شريط الأخبار
الأردن يتقدم على مؤشرات الشمول المالي لعام 2017 الذكرى 17 لرحيل المشير المجالي غدا إصابة ثلاثة من رجال الأمن العام أثناء إخلاء فندق تعرض للحريق في العقبه الحسين في قصر الحسينية بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اعادة فتح " الصحراوي " بعد اغلاقه لفترة وجيزة الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري وفاة نزيل في سجن الزرقاء اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري
عاجل
 

"هآرتس" تشن هجوما لاذعا على جيش الاحتلال لقتله " المقعد ابو ثريّا "

جفرا نيوز - صفـا - شنت صحيفة "هآرتس" العبرية هجوماً لاذعاً على الجيش والحكومة الإسرائيلية على خلفية استهداف قناص إسرائيلي أول أمس الجمعة للشاب المقعد إبراهيم أبو ثريا شرق غزة.
ويقطن أبو ثريا في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، وارتقى إثر إصابته برصاصة إسرائيلية في الرأس على الحدود الشرقية لحي الشجاعية شرق المدينة قبل يومين.
وقال الكاتب في الصحيفة "جدعون ليفي" إن مقتل أبو ثريا لا يكاد يذكر في الإعلام الإسرائيلي كما لم يصدر أي تعليق إسرائيلي رسمي على الحدث وكأنه أمر طبيعي وليس جريمة.
وأضاف ليفي أنه لم يكن لأبو ثريا قدمين ليصوب عليهما القناص، وبالتالي فقد اختار رأسه هدفاً لرصاصته مع أنه كان يعرف بأن بفعلته يعدم مقعدًا لا يشكل خطورة على الأمن الإسرائيلي.
وتحدث ليفي عن أن الحياة في غزة تحولت إلى جحيم لا يطاق بعد أن تحولت لسجن كبير، في حين يرى بأنه لو كانت الصورة معكوسة وقتل قناص فلسطيني معاقاً إسرائيلياً على الحدود مع غزة لرأينا عجائب من الردود الإسرائيلية سواءً المنددة بالجريمة النكراء أو رد الجيش العنيف داخل القطاع وكم من الدماء كانت ستسفك في سبيل الرد على قتله.