وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2017-12-17 | 11:24 am

هذه الأماكن في الصالة الرياضية قد تجعلك مريضاً

هذه الأماكن في الصالة الرياضية قد تجعلك مريضاً

أظهرت دراسات عدة أن المعدات الرياضية المستخدمة في صالات 'الجيم' تحتوي على جراثيم أكثر من تلك الموجودة على مقعد المرحاض.

وتعتبر صالات الرياضة تربة خصبة لنمو البكتيريا، التي تتنشر بكثافة على المعدات الرياضية المستخدمة باستمرار.

وإليكم أخطر تلك الأماكن بحسب دراسة نشرها موقع shape.

-السجادة (Yoga Mats): تعتبر من أخطر الأشياء الموجودة في صالة الرياضة، وبالتالي فإن أي إتصال مع حصيرة اليوغا القذرة يمكن أن يسبب ظهور الفطريات في الأظافر، وغيرها من الامراد الجلدية الممكنة. ويؤكد الأطباء أن البرد والانفلونزا يمكن أن تنتقل بملامسة هذه الحصيرة أيضاً.

أما الحلّ الأمثل إذا لم يكن لديكم القدرة على شراء سجادة خاصة بك واعتمادها بنفسك طوال الوقت، فهو مسح سجادة النادي الرياضي باستمرار بالمحارم المعطرة، فهذا يساعد في الحدّ من انتقال البكتيريا.

-الدراجة (Bike Seats): وجدت دراسة أجريت عام 2015، أن فيروس الورم الحليمي البشري المسؤول عن الثآليل التناسلية وسرطان عنق الرحم، وجد عند عدد كبير من السيدات اللواتي يستخدمن البيسكلات داخل الجيم، نتيجة لافرازات العرق والاوساخ.

ويؤكد الاطباء أنه 'يتم نقل المزيد من مسببات الأمراض من البكتيريا عن طريق الاتصال باليد، ما يجعل المقابض القذرة على الدراجة خطرة على الصحة'.

ويمكن تجنب هذا الامر بمسح المقابض والكرسي بالمحارم المعطرة، وإذا كنت تريد أن تكون أكثر حذراً، ارتدي ملابس رياضية طويلة لتقليل عدد الفيروسات المنقولة عبر ملامسة الجسم، واستخدم أيضاً منشفة خاصة لمسح اليدين باستمرار.

- القضبان الحديدية والاوزان: من اسوأ الأماكن الذي تنتشر فيها الجراثيم، وتمتلئ بالبكتيريا التي يمكن أن تتسبب بمشاكل للجلد والعين والأذن والتهابات في الجهاز التنفسي.

أما الحلّ فيكون بالتطهير المستمر، ويمكن استخدام الرذاذ المضاد للجراثيم أو المناديل المطهرة قبل وبعد استخدام القضبان والأوزان والمعدات المشابهة الموجودة في صالة الألعاب الرياضية، والتي تنمو فيها الجراثيم المختلفة نتيجة التعرق.

ويفضل في كل الحالات التي ذكرت سابقاً، التنبه لعدم ملامسة غطاء زجاجة المياه أو وضعها في الفم قبل غسل اليدين جيداً، وأيضاً استخدام منشفة خاصة بك ومسح يديك بها طوال الوقت، مع التنبه الى عدم مشاركتها، لأنه مهما تم غسلها تحتفظ ببعض الجراثيم المتنقلة بين المستخدمين.