جفرا نيوز : أخبار الأردن | هذه الأماكن في الصالة الرياضية قد تجعلك مريضاً
شريط الأخبار
الأعيان يعيد "المسؤولية الطبية" و"البنوك" إلى النواب الأردن: تحول سوريا الى مناطق نفوذ متنوعة صار يشكل عبئاً متزايداً علينا هيئة تنظيم الطيران المدني تحصل على شهادة تميز من (الأيكاو) "صندوق الزكاة" يتوجه لسداد دين مساجين ذكور شقيقان اردنيا يحصدان ذهبية وفضية في بطولة ابوظبي للجيوجتسو د. عبد الهادي يدعو لإنشاء هيئة مستقلة تُعنى بصناعة السياحة العلاجية التيار الاسلامي يتراجع بالانتخابات النقابية والطلابية والعين على نقابة المهندسين الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا صافرة "إنذار خاطئ" في بنك تستنفر الامن في اربد مزاد علني جديد لارقام اللوحات الاكثر تميزا لماذا لا يستقيل «المرضى» في المناصب العليا؟ حســم منــح تراخيـص لجامعات طبية الخميس تمرين أردني أمريكي على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية بعد حجب "كريم" ..لا حجب لـ "اوبر" !! تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة
عاجل
 

هذه الأماكن في الصالة الرياضية قد تجعلك مريضاً

أظهرت دراسات عدة أن المعدات الرياضية المستخدمة في صالات 'الجيم' تحتوي على جراثيم أكثر من تلك الموجودة على مقعد المرحاض.

وتعتبر صالات الرياضة تربة خصبة لنمو البكتيريا، التي تتنشر بكثافة على المعدات الرياضية المستخدمة باستمرار.

وإليكم أخطر تلك الأماكن بحسب دراسة نشرها موقع shape.

-السجادة (Yoga Mats): تعتبر من أخطر الأشياء الموجودة في صالة الرياضة، وبالتالي فإن أي إتصال مع حصيرة اليوغا القذرة يمكن أن يسبب ظهور الفطريات في الأظافر، وغيرها من الامراد الجلدية الممكنة. ويؤكد الأطباء أن البرد والانفلونزا يمكن أن تنتقل بملامسة هذه الحصيرة أيضاً.

أما الحلّ الأمثل إذا لم يكن لديكم القدرة على شراء سجادة خاصة بك واعتمادها بنفسك طوال الوقت، فهو مسح سجادة النادي الرياضي باستمرار بالمحارم المعطرة، فهذا يساعد في الحدّ من انتقال البكتيريا.

-الدراجة (Bike Seats): وجدت دراسة أجريت عام 2015، أن فيروس الورم الحليمي البشري المسؤول عن الثآليل التناسلية وسرطان عنق الرحم، وجد عند عدد كبير من السيدات اللواتي يستخدمن البيسكلات داخل الجيم، نتيجة لافرازات العرق والاوساخ.

ويؤكد الاطباء أنه 'يتم نقل المزيد من مسببات الأمراض من البكتيريا عن طريق الاتصال باليد، ما يجعل المقابض القذرة على الدراجة خطرة على الصحة'.

ويمكن تجنب هذا الامر بمسح المقابض والكرسي بالمحارم المعطرة، وإذا كنت تريد أن تكون أكثر حذراً، ارتدي ملابس رياضية طويلة لتقليل عدد الفيروسات المنقولة عبر ملامسة الجسم، واستخدم أيضاً منشفة خاصة لمسح اليدين باستمرار.

- القضبان الحديدية والاوزان: من اسوأ الأماكن الذي تنتشر فيها الجراثيم، وتمتلئ بالبكتيريا التي يمكن أن تتسبب بمشاكل للجلد والعين والأذن والتهابات في الجهاز التنفسي.

أما الحلّ فيكون بالتطهير المستمر، ويمكن استخدام الرذاذ المضاد للجراثيم أو المناديل المطهرة قبل وبعد استخدام القضبان والأوزان والمعدات المشابهة الموجودة في صالة الألعاب الرياضية، والتي تنمو فيها الجراثيم المختلفة نتيجة التعرق.

ويفضل في كل الحالات التي ذكرت سابقاً، التنبه لعدم ملامسة غطاء زجاجة المياه أو وضعها في الفم قبل غسل اليدين جيداً، وأيضاً استخدام منشفة خاصة بك ومسح يديك بها طوال الوقت، مع التنبه الى عدم مشاركتها، لأنه مهما تم غسلها تحتفظ ببعض الجراثيم المتنقلة بين المستخدمين.