جفرا نيوز : أخبار الأردن | هذه الأماكن في الصالة الرياضية قد تجعلك مريضاً
شريط الأخبار
مواطنة تشكر موظفي جمرك مطار التخليص لمساعدتها بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة أول تعليق لغادة عادل على انفصالها عن مجدي الهواري الملك يلتقي رؤساء تحرير وناشري المواقع الإخبارية تشدد من الحكام الاداريين ضد مطلقي العيارات النارية "أمناء اليرموك" يقر التشكيلات الأكاديمية الجديدة (أسماء) الملك يلتقي وجهاء وشيوخ البادية الأردنية .. صور الصحة النيابية تطالب الحكومة بضمان عدم سريان لائحة الاجور الطبية الجديدة مطالبات ضريبية غير مشروعة الى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد "النزاهة" توشك على احالة الاوراق التحقيقية لقضية "الدخان" الى الجهات القضائية حملات بيئية على الاسواق وفتح ابواب مراكز الاصلاح طيلة ايام العيد خطة امنية ومرورية شاملة لاستقبال عيد الاضحى المبارك المياه تؤكد استمرارية خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى المبارك اتحاد العمال : قرارات تخلو من حس المسؤولية والإنسانية المصري يزور بلديات محافظة مأدبا "الصحة" تشدد على دوام المستشفيات خلال عطلة العيد غنيمات: الأردن يدرس ما قدمته روسيا بخصوص عودة اللاجئين وفاة حاج اردني بمكة المكرمة الأمانة تؤكد جاهزية خدمات النقل العام والحدائق لعطلة العيد المهندس سليم البطاينه ٠٠( هل نشهد حالة من الفراغ السياسي!!!!)
عاجل
 

هذه الأماكن في الصالة الرياضية قد تجعلك مريضاً

أظهرت دراسات عدة أن المعدات الرياضية المستخدمة في صالات 'الجيم' تحتوي على جراثيم أكثر من تلك الموجودة على مقعد المرحاض.

وتعتبر صالات الرياضة تربة خصبة لنمو البكتيريا، التي تتنشر بكثافة على المعدات الرياضية المستخدمة باستمرار.

وإليكم أخطر تلك الأماكن بحسب دراسة نشرها موقع shape.

-السجادة (Yoga Mats): تعتبر من أخطر الأشياء الموجودة في صالة الرياضة، وبالتالي فإن أي إتصال مع حصيرة اليوغا القذرة يمكن أن يسبب ظهور الفطريات في الأظافر، وغيرها من الامراد الجلدية الممكنة. ويؤكد الأطباء أن البرد والانفلونزا يمكن أن تنتقل بملامسة هذه الحصيرة أيضاً.

أما الحلّ الأمثل إذا لم يكن لديكم القدرة على شراء سجادة خاصة بك واعتمادها بنفسك طوال الوقت، فهو مسح سجادة النادي الرياضي باستمرار بالمحارم المعطرة، فهذا يساعد في الحدّ من انتقال البكتيريا.

-الدراجة (Bike Seats): وجدت دراسة أجريت عام 2015، أن فيروس الورم الحليمي البشري المسؤول عن الثآليل التناسلية وسرطان عنق الرحم، وجد عند عدد كبير من السيدات اللواتي يستخدمن البيسكلات داخل الجيم، نتيجة لافرازات العرق والاوساخ.

ويؤكد الاطباء أنه 'يتم نقل المزيد من مسببات الأمراض من البكتيريا عن طريق الاتصال باليد، ما يجعل المقابض القذرة على الدراجة خطرة على الصحة'.

ويمكن تجنب هذا الامر بمسح المقابض والكرسي بالمحارم المعطرة، وإذا كنت تريد أن تكون أكثر حذراً، ارتدي ملابس رياضية طويلة لتقليل عدد الفيروسات المنقولة عبر ملامسة الجسم، واستخدم أيضاً منشفة خاصة لمسح اليدين باستمرار.

- القضبان الحديدية والاوزان: من اسوأ الأماكن الذي تنتشر فيها الجراثيم، وتمتلئ بالبكتيريا التي يمكن أن تتسبب بمشاكل للجلد والعين والأذن والتهابات في الجهاز التنفسي.

أما الحلّ فيكون بالتطهير المستمر، ويمكن استخدام الرذاذ المضاد للجراثيم أو المناديل المطهرة قبل وبعد استخدام القضبان والأوزان والمعدات المشابهة الموجودة في صالة الألعاب الرياضية، والتي تنمو فيها الجراثيم المختلفة نتيجة التعرق.

ويفضل في كل الحالات التي ذكرت سابقاً، التنبه لعدم ملامسة غطاء زجاجة المياه أو وضعها في الفم قبل غسل اليدين جيداً، وأيضاً استخدام منشفة خاصة بك ومسح يديك بها طوال الوقت، مع التنبه الى عدم مشاركتها، لأنه مهما تم غسلها تحتفظ ببعض الجراثيم المتنقلة بين المستخدمين.