جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعرف على فوائد الكستناء العديدة للجسم
شريط الأخبار
يريدونها فتنة انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة الطراونة : الاردن تجاوز اخطر المراحل بقيادته الحكيمة وبسالة اجهزته الامنية دفعة ثانية من جرحى "مسيرة العودة" تصل الأردن المبيضين : الحاكم الإداري هو رئيس الإدارة العامة في منطقة اختصاصه نص مشروع قانون الضريبة متقاعد عسكري للوزير حسان: توقَّعناك نجمًا في هوليود أو مُصارعًا أما أن تُصبح لاعبًا أساسيًّا فتِلك مُصيبة الملقي: الحكومة مسخرة لتقديم أفضل الخدمات شمول عمال صوامع العقبة بالضمان الملك والملكة يزوران أكاديمية المكفوفين في طبربور .. صور الأميرة بسمة في وسط البلد تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية - اسماء لا حقوق عمالية لمتوفي صوامع العقبة .. والشركة تتكفل بتعويض ذويهم تمهيدا لرفع أسعار المياه .. (4,76) مليار دينار ستنفقها الحكومة لتطوير القطاع هل يفترش مرضى السرطان الارض في مستشفى البشير ؟ الزراعة تبدأ بتطوير سلسلة إنتاج القمح في الأردن (الفريكة) دعوى بحق النائب محمد الرياطي لدى مدعي عام العقبة "سلم وهات ابوسك" تكلف وافدا عربيا السجن عامين ونصف الضمان يتابع اجراءات شمول متضرري انفجار صوامع العقبة بمبادرة ملكية، تجديد فرش عدد من أمهات المساجد في مختلف محافظات المملكة
عاجل
 

تعرف على فوائد الكستناء العديدة للجسم


يعتبر الكستناء من الاصناف التي تتبع الفصيلة البلوطية , و تسمى أيضاً بالكستنة، أو القسطل، أو أبو فروة، وتعدّ الفاكهة المفضّلة للناس وخصوصاً في فصل الشتاء، وتكون على شكل أشجارٍ كبيرةٍ ذات ارتفاعٍ كبير.

ويعتبر شمال أفريقيا وأوروبا الجنوبية موطنها الأصلي، وثمار الكستناء شوكية تحتوي بذور بنية اللون،وتعدّ ذات قيمةٍ غذائيةٍ عالية حيث تحتوي على العديد من المعادن: كالنحاس والمغنيسيوم، إضافة لاحتوائها على الكوبوهيدرات المركبة، والبروتينات، ومضادات الأكسدة، والألياف الغذائية، وفيتامين ج، والدهون الأحادية غير المشبعة، وتؤكل مسلوقة، أو مشوية، أو نيئة.

حيث تتعدد فوائد الكستناء الصحيّة تقوية المناعة وحماية الخلايا تحتوي الكستناء على كمية وافرة من فيتامين C الذي يعمل على تجديد الجذور، إضافةً إلى أهميته للثة والأسنان، وفي دراسة أجريت عام 2010م، أثبت أنّ للكستناء قدرة على حماية خلايا الكبد من التلف، من خلال مضادات الأكسدة الموجودة في الكستناء و خسارة الوزن حيث تحوي ثمار الكستناء على الكيبوهيدرات التي لا تمتصّ بسهولة، فذلك يساعد على بقاء مستوى طاقة الجسم في وضعٍ ثابت ، والبتالي عدم الحاجة لتناول المزيد من الطعام.

ويعمل الكستناء ايضا على خفض نسبة الكوليسترول الألياف الغذائية الموجودة في الكستناء تعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم، وتعمل الأحماض الدهنيّة الموجودة في الكستناء على تعزيز الكولسترول الجيد (HDL ) في حين تعمل على تخفيض الكولسترول السيّئ (LDL).

وتتعدد الفوائد العامة لهذه الثمار و منها : تخفّف من حدة السعال. تستخدم في علاج التهاب المثانة و تستخدم في علاج البواسيرو تقي من مرض الزهايمرو تعمل على تقوية عضلات الجسم و تستخدم كعلاج لمن يعانون من مرض الأكزيما و تستخدم في علاج مرشى الحصبة و مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات و تعمل كخافض جيد للحرارة تستخدم كعلاج لمرضر اليرقان تساهم في علاج الأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم تساهم في شفاء التقرحات والجروح تعمل على نضارة الجلد و تعمل على تهدئة الأعصاب .