شريط الأخبار
من عراب "ضريبة الدخل" وماذا يخفي عوض الله للشعب في قادم الأيام ؟ شغب في حي نزال على خلفية اصابة احد النزلاء بحادث الزنزانة خريجو صحافة يقيمون افطارا امام النقابة للمطالبة بالانتساب مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية وفاة و4 اصابات منهم 3 رجال أمن بحادث تصادم في عمّان الاتحاد الوطني: ذكرى الاستقلال تجسد فينا قيم الانتماء الصادقة تحقيق في وفاة رضيعة توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة
عاجل
 

تحذير .. لا تضع البيض المسلوق بالميكروويف أبداً


هناك مقولة شهيرة هي: 'لا تضع كل البيض في سلة واحدة'، وجديد هذه المقولة هو: 'لا تضع البيض المسلوق في المايكروويف'.

وبالطبع إن المقولة الشهيرة تنصح بتوخي الحذر والتخويف من احتمالات سلبية أما المقولة الجديدة فتحذر من خطر وشيك بناء على معطيات دراسة علمية نشرتها صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

وأفادت دراسة علمية حديثة أن البيض المسلوق المعاد تسخينه في المايكرويف يمكن أن ينفجر بعنف حتى يدمر السمع.

تم التوصل إلى هذا الاكتشاف عندما طُلب من العلماء أن يقدموا شهادتهما كخبراء بعد إجراء معاينة وتجارب حول أسباب تعرض زبون أحد المطاعم لأضرار، بسبب بيضة مسلوقة حسب زعمه.



انفجار بيضة في فمه

وترجع تفاصيل الواقعة إلى يوم كان يتناول زبون أحد المطاعم لطعام الإفطار وانفجرت بيضة مسلوقة في فمه. كان طباخ المطعم قد قام بإعادة تسخين البيض المسلوق في مايكروويف. وتعرض الزبون لحروق وربما ضرر في السمع.

تم تسوية القضية خارج المحكمة، ولكن لحين تم التوصل إلى التسوية تم غلي 100 بيضة في المايكروويف لمعرفة ما الضرر الذي يمكن أن يتسبب فيه إعادة تسخين البيض المسلوق في المايكروويف.

ووجد الخبراء أن الانفجار يمكن أن يكون له دوي صوت عال يماثل نفس الدوي الصادر عن صوت محرك طائرة نفاثة، تبعد مسافة 30 مترا، وأن السبب ربما يرجع إلى تخطي الماء لمرحلة الغليان بداخل قشرة البيض المقلي.

وأوضح باحثان في موضوع تم نشره بموقع 'Live Science': 'يعادل ذلك الصوت تقريبا نفس صوت دراجة نارية على بعد 9 أمتار أو صوت محرك طائرة نفاثة على بعد 30 مترا، على التوالي'.

ويضيف الباحثان: على الرغم من أن هذا هو ضجيج أكثر مما يمكن أن يتعرض له شخص لفترة طويلة لكن هناك 'احتمالا ضعيفا' في أن يتسبب في أضرار سمعية.

وتوصلوا إلى النتائج المذكورة بعد اتباع نهج علمي، اشتمل على ضبط عدد من المتغيرات الهامة مثل مستويات الصوت أو درجات الحرارة الداخلية ونوع وحجم البيض، كما يلي:

أولا، تم وضع البيض المسلوق المنتقى في حمام مائي وتسخينه لمدة 3 دقائق.

ثانيا، تم قياس درجة حرارة حمام الماء عند منتصف ونهاية دورة التسخين.

وأخيرا، تمت إزالة البيض من حمام الماء، وضعت على الأرض وثقبت بواسطة ميزان حرارة سريع المفعول خاص باللحوم للحث على حدوث انفجار.