(الأعيان) يناقش مشروع قانوني الموازنة العامة .. اليوم انحسار المنخفض الجوي الخميس .. وارتفاع على درجات الحرارة نهارا رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2017-12-17 | 12:48 pm

مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات

مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اكد مدير دائرة الافتاء محمد الخلايلة على ان موازنة الدائرة متواضعة ولا تتماشى مع الخدمات التي تقدمها ، مشيرا الى ان موازنة دائرة الافتاء تبلغ نحو ١.٦ مليون دينار
وطالب عدد من النواب اثناء اجتماع اللجنة المالية لمناقشة مشروع قانون الموازنة بإعادة النظر في قانون الافتاء وتحديدا المادة الملزمة بمجانية الافتاء لجميع الجهات.
وبين الخلايلة ان بعض الشركات المالية تطلب فتوة شرعية تتطلب دراسة كاملة وبمحتوى ٥٠٠ صفحة ورقية،ما يتطلب اعادة النظر في المادة اعلاه.
كما أكد مفتي المملكة الدكتور محمد الخلايلة ان دائرة الافتاء تجيب على الراغبين بالتواصل الدائرة باللغتين العربية والانجليزية.
واضاف الخلايلة في اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب الاحد ان الدائرة تتجه الى الاجابة باللغة الروسية نظرا لجحم الاقبال من المسلمين في الدول التي كانت تتبع للاتحاد السوفييتي.
فيما اوصى رئيس اللجنة المالية احمد الصفدي بمساواة القضاة الشرعيين بالمفتين.