جفرا نيوز : أخبار الأردن | مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات
شريط الأخبار
ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد
عاجل
 

مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اكد مدير دائرة الافتاء محمد الخلايلة على ان موازنة الدائرة متواضعة ولا تتماشى مع الخدمات التي تقدمها ، مشيرا الى ان موازنة دائرة الافتاء تبلغ نحو ١.٦ مليون دينار
وطالب عدد من النواب اثناء اجتماع اللجنة المالية لمناقشة مشروع قانون الموازنة بإعادة النظر في قانون الافتاء وتحديدا المادة الملزمة بمجانية الافتاء لجميع الجهات.
وبين الخلايلة ان بعض الشركات المالية تطلب فتوة شرعية تتطلب دراسة كاملة وبمحتوى ٥٠٠ صفحة ورقية،ما يتطلب اعادة النظر في المادة اعلاه.
كما أكد مفتي المملكة الدكتور محمد الخلايلة ان دائرة الافتاء تجيب على الراغبين بالتواصل الدائرة باللغتين العربية والانجليزية.
واضاف الخلايلة في اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب الاحد ان الدائرة تتجه الى الاجابة باللغة الروسية نظرا لجحم الاقبال من المسلمين في الدول التي كانت تتبع للاتحاد السوفييتي.
فيما اوصى رئيس اللجنة المالية احمد الصفدي بمساواة القضاة الشرعيين بالمفتين.