جفرا نيوز : أخبار الأردن | مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات
شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم .. "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم الحكومة توافق على مشروع نظام معدِّل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليميّة الخاصّة والأجنبيّة الإعدام لأردني بعد إدانته بتنفيذ جريمتي قتل في أميركا مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية​ القبض على سائق ابدى مقاومة لدورية سير في المطار ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية امن وقائي البتراوي يضبط مطلوبا متواريا عن الانظار منذ 4 اعوام اشتراط راي النقابات والخدمة المدنية لاستحداث التخصصات في الجامعات بيان لشقيق صاحب "عمارة السلط" ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع إقامة صلاة الغائب على ارواح شهداء الفحيص والسلط الجمعة المعايطة يطالب بانجاز الردود على اسئلة النواب الكسبي بجولة ميدانية بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء اسناد 5 تهم لأفراد خلية السلط الارهابية الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك (صور) الملك يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة فريحة الصباح ارتفاع اسعار الاضاحي الرومانية عن البلدية والزراعة غائبة !
عاجل
 

مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اكد مدير دائرة الافتاء محمد الخلايلة على ان موازنة الدائرة متواضعة ولا تتماشى مع الخدمات التي تقدمها ، مشيرا الى ان موازنة دائرة الافتاء تبلغ نحو ١.٦ مليون دينار
وطالب عدد من النواب اثناء اجتماع اللجنة المالية لمناقشة مشروع قانون الموازنة بإعادة النظر في قانون الافتاء وتحديدا المادة الملزمة بمجانية الافتاء لجميع الجهات.
وبين الخلايلة ان بعض الشركات المالية تطلب فتوة شرعية تتطلب دراسة كاملة وبمحتوى ٥٠٠ صفحة ورقية،ما يتطلب اعادة النظر في المادة اعلاه.
كما أكد مفتي المملكة الدكتور محمد الخلايلة ان دائرة الافتاء تجيب على الراغبين بالتواصل الدائرة باللغتين العربية والانجليزية.
واضاف الخلايلة في اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب الاحد ان الدائرة تتجه الى الاجابة باللغة الروسية نظرا لجحم الاقبال من المسلمين في الدول التي كانت تتبع للاتحاد السوفييتي.
فيما اوصى رئيس اللجنة المالية احمد الصفدي بمساواة القضاة الشرعيين بالمفتين.