جفرا نيوز : أخبار الأردن | مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات
شريط الأخبار
الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل"
عاجل
 

مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اكد مدير دائرة الافتاء محمد الخلايلة على ان موازنة الدائرة متواضعة ولا تتماشى مع الخدمات التي تقدمها ، مشيرا الى ان موازنة دائرة الافتاء تبلغ نحو ١.٦ مليون دينار
وطالب عدد من النواب اثناء اجتماع اللجنة المالية لمناقشة مشروع قانون الموازنة بإعادة النظر في قانون الافتاء وتحديدا المادة الملزمة بمجانية الافتاء لجميع الجهات.
وبين الخلايلة ان بعض الشركات المالية تطلب فتوة شرعية تتطلب دراسة كاملة وبمحتوى ٥٠٠ صفحة ورقية،ما يتطلب اعادة النظر في المادة اعلاه.
كما أكد مفتي المملكة الدكتور محمد الخلايلة ان دائرة الافتاء تجيب على الراغبين بالتواصل الدائرة باللغتين العربية والانجليزية.
واضاف الخلايلة في اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب الاحد ان الدائرة تتجه الى الاجابة باللغة الروسية نظرا لجحم الاقبال من المسلمين في الدول التي كانت تتبع للاتحاد السوفييتي.
فيما اوصى رئيس اللجنة المالية احمد الصفدي بمساواة القضاة الشرعيين بالمفتين.