شريط الأخبار
وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018
عاجل
 

انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس

جفرا نيوز - يُصادف يوم الخميس الموافق لـ 21-12-2017 موعد الإنقلاب الشتوي من الناحية الفلكية، حيثُ ينتهي رسمياً فصل الخريف لهذا العام والذي تميّز بقلّة كميّات الأمطار عن مستواها الطبيعي في جميع مناطق المملكة، ودرجات حرارة أعلى من مُعدلاتها عُموماً.
وشهدت المملكة بعض الحالات الجوية الماطرة والتي بدأت بشكل ضعيف مع نهايات أيلول وبداية أكتوبر/تشرين الأول، وسجّلت المملكة بعض الامطار المُتفرقة لا سيّما في المناطق الشمالية والوسطى، في حين تعرضت المملكة خلال شهري نوفمبر وديسمبر لحالات جوية قليلة ساهمت في انتعاش الوضع المطري قليلاً، ولكن مع بقاء الأمطار أقل من المُعدلات بشكل واضح.
وبلغ نسبة ما تحقق من الموسم المطري حتى الآن ما بين 7-15% في المناطق الشمالية، وما بين 8-14% في المناطق الوسطى، وما بين 0-8% في المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد، وذلك بحسب الكميّات المُسجلة في دائرة الأرصاد الجوية.
ويبدأ اعتباراً من يوم الخميس فصل الشتاء من الناحية الفلكية، كما يبدأ أيضاً ما يُسمى بالعُرف المحلّي بفترة مربعانية الشتاء، والتي تُعتبر إحصائياً ذروة المواسم المطرية في الأردن والفترة الأكثر برداً.
أما على صعيد التوقعات الأولية، فتشهد المملكة خلال ما تبقى من أيام الخريف، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء، أجواء خريفية لطيفة إلى دافئة مع ظُهور لكميات من السحب المتوسطة والعالية،و توجد مؤشرات على عودة تسرب الرياح الباردة إلى الحوض الشرقي للبحر المتوسط خلال الثلث الأخير من شهر ديسمبر الحالي، ما يعمل على انخفاض درجات الحرارة ، ويفتح المجال لعودة الفعاليات الجوية إلى المنطقة إن شاء الله.