جفرا نيوز : أخبار الأردن | انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس
شريط الأخبار
وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب عاجل.. الى متصرف لواء وادي السير! الملك يستقبل إليانا روس ليتينن الملك : قررنا انهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع اسرائيل مصدر رسمي لجفرا : بيان مرتقب حول قضية الباقورة و الغمر ضبط ( 4) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الطنيب والجيزة وخلدا العراق يطالب الاردن بإسترداد تمثال "صدام حسين" الأمن الوقائي يحبط محاولة (3) اشخاص بيع تماثيل ذهب و قطع اثرية (صور) ادارة السير : لا نية لتحرير مخالفات "غيابية" للتحميل مقابل الأجر تحذير لسائقي الشاحنات و السيارات .. تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحرواي سيدة اردنية تروي تفاصيل اكتشاف إدمان ابنها القاصر لجرعات المخدرات باستخدام حقن بالوريد "الجبولوجيين" تحذر من انهيارات كارثية على طريق جرش - عمان استمرار الأجواء الخريفية المُعتدلة الأحد الحكومة تدرس سحب ‘‘الجرائم الإلكترونية‘‘ من ‘‘النواب‘‘ النتائج النهائيه : مفلح الدعجان رئيسا لبلدية الموقر المجالي للرزاز : انجازات مجلس العقبة المهتريء تسقط امام سحابة عابرة بربع ساعة !! عشيرة العبيدات : متمسكين بسيادة القانون في جميع الظروف والاحوال إغلاق صناديق الاقتراع في الموقر أمانة النواب: جلسات النواب غدا خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين
 

انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس

جفرا نيوز - يُصادف يوم الخميس الموافق لـ 21-12-2017 موعد الإنقلاب الشتوي من الناحية الفلكية، حيثُ ينتهي رسمياً فصل الخريف لهذا العام والذي تميّز بقلّة كميّات الأمطار عن مستواها الطبيعي في جميع مناطق المملكة، ودرجات حرارة أعلى من مُعدلاتها عُموماً.
وشهدت المملكة بعض الحالات الجوية الماطرة والتي بدأت بشكل ضعيف مع نهايات أيلول وبداية أكتوبر/تشرين الأول، وسجّلت المملكة بعض الامطار المُتفرقة لا سيّما في المناطق الشمالية والوسطى، في حين تعرضت المملكة خلال شهري نوفمبر وديسمبر لحالات جوية قليلة ساهمت في انتعاش الوضع المطري قليلاً، ولكن مع بقاء الأمطار أقل من المُعدلات بشكل واضح.
وبلغ نسبة ما تحقق من الموسم المطري حتى الآن ما بين 7-15% في المناطق الشمالية، وما بين 8-14% في المناطق الوسطى، وما بين 0-8% في المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد، وذلك بحسب الكميّات المُسجلة في دائرة الأرصاد الجوية.
ويبدأ اعتباراً من يوم الخميس فصل الشتاء من الناحية الفلكية، كما يبدأ أيضاً ما يُسمى بالعُرف المحلّي بفترة مربعانية الشتاء، والتي تُعتبر إحصائياً ذروة المواسم المطرية في الأردن والفترة الأكثر برداً.
أما على صعيد التوقعات الأولية، فتشهد المملكة خلال ما تبقى من أيام الخريف، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء، أجواء خريفية لطيفة إلى دافئة مع ظُهور لكميات من السحب المتوسطة والعالية،و توجد مؤشرات على عودة تسرب الرياح الباردة إلى الحوض الشرقي للبحر المتوسط خلال الثلث الأخير من شهر ديسمبر الحالي، ما يعمل على انخفاض درجات الحرارة ، ويفتح المجال لعودة الفعاليات الجوية إلى المنطقة إن شاء الله.