جفرا نيوز : أخبار الأردن | دانية العمري "ابنة جامعة عمان الاهلية".. قصة نجاح أردنية في سلطنة عُمان
شريط الأخبار
هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور
 

دانية العمري "ابنة جامعة عمان الاهلية".. قصة نجاح أردنية في سلطنة عُمان

جفرا نيوز - انطلقت الفتاة الاردنية دانية العمري، والمقيمة في سلطنة عمان، من حس وطني وشغف وجهد دؤوب لا يعرف الملل، لتكلل مساعيها بالنجاح وتتمكن من افتتاح مكتب للخدمات الجامعية الاردنية في سلطنة عمان.

وانطلاقا من ايمانها العميق بان التعليم العالي في الاردن يعد من ابرز المرافق الحيوية في البلاد بفضل تميزه على المستويين المحلي والعربي وما يوليه جلالة الملك عبداالله الثاني من الرعاية لقطاع التعليم وحرصه على ان يبقى الاردن في الموقع الذي يليق به بين دول العالم واقتداء برؤية جلالة الملك نجحت العمري بابتعاث عدد من الطلبة العمانيين للدراسة في الاردن.

وفي السياق عملت العمري على التنسيق مع الجهات المختصة في السلطنة لإقامة ندوة للتعريف بالجامعات الاردنية. فيما قدمت وزارة التعليم العالي في سلطنة عمان كل التسهيلات الممكنة لإقامة ندوة، تحدث فيها رئيس جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتور صادق حامد وحضرها عدد من كبار المسؤولين في السلطنة والسفير الأردني لدى السلطنة زهير النسور.

وكانت العمري قد بذلت جهودا مكثفة من خلال الاحترام والثقة اللذين حظيت بهما في السلطنة بعد تأسيس شركة للأعمال والخدمات الطبية ساهمت في توسيع حجم الصادرات الاردنية من الأدوية ورفعت استثمارها بعد سبع سنوات حتى تمكنت من توزيع الأدوية على نحو ٤٥٠ صيدلية منتشرة في جميع ولايات السلطنة وبات الدواء الأردني متواجداً في كل صيدلية  ومركز طبي.

ان الغرس الأردني قد نما بسواعد هذه الفتاة الطموحة ،حيث تمكنت الشركة من تشغيل عدد من الأردنيين اضافة الى الدفع باتجاه الترويج للأردن كوجهة سياحية وتعليمية عبر تعريف المواطن العماني بأبرز المعالم السياحية في الاردن بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الاردنية.

تلقت العمري تعليما نوعيا مكنها ان تكون عضواً منتجاً في المجتمع حيث أنهت مرحلة الثانوية العامة من المدارس العصرية في عمان ثم التحقت بكلية الصيدلة في جامعة عمان الأهلية التي كانت الدافع الأكبر في تأسيس هذا المشروع الرائد.. وقدمت العمري الشكر  للجامعة  وما تقدمه لطلابها من خدمات مميزة في جميع المجالات.


تقول العمري: نريد العالم ان يرى شغفنا ومهاراتنا ورغبتنا الهائلة في المشاركة والمساهمة وان النساء الاردنيات قادرات على تخطي الصعاب بابداعهن وأفكارهن .