جفرا نيوز : أخبار الأردن | إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية
شريط الأخبار
ضبط شخص مستهتر قام بالتشحيط في أحد الشوارع العامة.. فيديو تنقلات في الأمن العام .. أسماء الدكتور اشرف خليفات وابنته في ذمة الله أثر اختناقهم من المدفأة هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في المعرض الدولي للسياحة بيان خطير من اتحاد الدواجن للحكومة الحكومة تنوي التراجع عن ضريبة المبيعات على مركبات " الهايـبرد " 89 إصابة بحوادث مختلفة خلال المنخفض المنخفض الجوي يرفد السدود بـ 25 مليون م3 من المياه مؤتمر "منظمة الدول الاسلامية" يتبنى 7 توصيات أردنية عقيلة بنس ترافقه للأردن النائب السابق البطاينه .. ( هنالك من يصفق للرئيس والاردنيين بأسوأ حالاً ) الحكومة بمنشور فيسبوكي ممول : "سد الوالة ذو سعة متواضعة" ! سياسي أردني يناشد السلطات السعودية بالافراج عن العودة الصفدي : الركبان مسؤولية سورية وليست اردنية الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية

جفرا نيوز - قرر مجلس الوزراء بتاريخ 3-12-2017 استنادا لأحكام المادة (3/ب) من قانون الاعفاء من الاموال العامة (28) لسنة 2006 الموافقة على اعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية المتحققة عليهم على ان يتم تسديد المبلغ الأصيل كاملاً، والبالغة نسبتها 50 المائة من قيمة النفقات التي انفقتها الجامعات عليهم.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاحد فقد اشترط القرار بان يقوم المبتعث بتسديد كامل قيمة النفقات الفعلية للبعثة دفعة واحدة لدائرة الأموال العامة، اذا كان له قيد فيها او للجامعات المعنية مباشرة.
كما اشترط القرار بان يكون سبق للمبعوث تسديد النفقات الفعلية للبعثة كاملة وجزء من الغرامات، ويعفى من الغرامات المتبقية واذا سدد المبعوث جزءاً من المبلغ المستحق عليه، يُعفى من نسبة من الغرامات وفقا لقيمة المبلغ المُسدد.
واكد البيان انه سيعمل بهذه الشروط خلال (120) يوما من تاريخ صدور هذا القرار، على أن تعود المطالبات – بعد انقضاء هذه الفترة – كما كانت عليه سابقا، ويطبق هذا القرار على المبعوثين الذين تحققت عليهم غرامات قبل تاريخ صدور هذا القرار.