جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملك يزور "إكسبيديا" العالمية في عمّان
شريط الأخبار
القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة "كريم" تؤكد ايقاف تطبيقها وتعتذر الاطباء تطالب باقرار تعديلات قانونية لانقاذ صندوق التقاعد السير: نحرر مخالفات بناء على "الصور والفيديو" التي تصل من مواطنين مؤسسة جديدة ومهمة قيد الولادة والهدف “قطاع السياحة” طفلة أردنية تربي الضباع كحيوانات أليفة الصرايرة : نتجه الى الغاء ودمج الهيئات المستقلة اصطفاف المركبات على مدخل مادبا الغربي شبح يهدد ارواح الاهالي 15 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن منذ 2017 «الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات 73% من طلبة (الأردنية): انتخابات (الاتحاد).. حرة ونزيهة طلبة الاعلام ينفذون وقفة احتجاحية الخميس ردا على تصريحات السعايدة " بيان"
عاجل
 

الملك يزور "إكسبيديا" العالمية في عمّان

جفرا نيوز - زار جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، مقر شركة إكسبيديا العالمية في عمان، المتخصص في مجال تطوير البرمجيات، والذي بدأ نشاطه في أيار الماضي.
واستمع جلالته إلى إيجاز قدمه رئيس شركة إكسبيديا أمان بوتاني، حول عمليات الشركة في عمان، وخططها المستقبلية، للاستفادة من الكفاءات الأردنية المتميزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستكشاف المواهب الأردنية لضمها إلى فريق الهندسة في مجموعة إكسبيديا العالمية.
وأشار بوتاني إلى أن الموارد البشرية الكفؤة المتوفرة في الأردن في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، شجعت الشركة لإطلاق عملياتها في المملكة.
وجال جلالة الملك في مكاتب الشركة، واطلع على عدد من أقسامها التي يتولى الإشراف عليها شباب أردنيون.
ورافق جلالته في الزيارة، رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك.
ويشار إلى أن مجموعة إكسبيديا العالمية، إحدى أكبر شركات السفر عبر الانترنت في العالم، وتنشط في أكثر من 30 دولة حول العالم، كانت أعلنت، خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2017، الذي انعقد في منطقة البحر الميت في أيار الماضي، عن افتتاح مكتب لتطوير البرمجيات في الأردن، وقامت بتوظيف العديد من المهندسين الأردنيين في مجال تطوير البرمجيات والمجالات التكنولوجية الأخرى.
وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم الجهود الرامية إلى تشجيع الاستثمارات المتنوعة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعزيز تنافسيته من خلال استقطاب تحالفات وشركات عالمية لترسيخ مكانة الأردن كمركز إقليمي لتصدير الخبرات في مجال التكنولوجيا، حيث أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يساهم بما نسبته 12 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة ويعتبر من المجالات ذات الأولوية في خطة تحفيز النمو الاقتصادي الأردني للأعوام (2018-2022).
كما ويشار إلى أن المجموعة التي تأسست عام 1996، تضم فريق عمل يتكون من حوالي 20 ألف موظف في أكثر من 30 دولة.
وفي تصريح صحفي، قال رئيس شركة إكسبيديا العالمية أمان بوتاني إن الشركة نجحت منذ افتتاح مكاتبها في الأردن في توظيف العديد من أصحاب الكفاءات الأردنية، وشكلوا إضافة نوعية للشركة، مشيرا إلى أن المواهب الأردنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيكون لهم دور مهم في المساهمة في العديد من المشاريع العالمية.
وأكد أن المستوى المتقدم الذي حققه الأردن في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفضل الموارد البشرية الكفؤة، والبنية التحتية، شجع شركة إكسبيديا لافتتاح مكتب لها لتطوير البرمجيات في المملكة.
من جهته، أشار مدير فرع شركة إكسبيديا في الأردن، المهندس فيصل الدجاني، إلى أن تأسيس مكتب للشركة في الأردن، مكننا من توظيف كفاءات شبابية، وبناء ثقافة تهدف لتنمية الإبداع التقني وتعزيز مشاركة المرأة في الوظائف التقنية.
وقال إن الإنجاز الذي حققه فريق الأردن في مسابقة البرمجة العالمية في إكسبيديا، حيث حل الفريق بالمركز الثاني في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، يؤكد جودة المهارات والخبرات الأردنية المبدعة وقدرتها على المنافسة على الصعيد العالمي.