شريط الأخبار
“النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع
عاجل
 

يوم علمي لكلية الآداب في جامعة الزرقاء


جفرا نيوز- افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو اليوم الأحد فعاليات اليوم العلمي لكلية الآداب، بعنوان " العربية: أصالة ومعاصرة"

وقال الدكتور بسام الحلو، أن اللغةُ العربية المدخلُ الحقيقيُّ لرفعِ مكانةِ الإنسانِ في وُجدانهِ وفكرهِ وقيمهِ الدينية والأخلاقية والإنسانية، مبينا أن الاهتمامُ باللغة اهتمامٌ بكلِّ مُقدَّس، اهتمامٌ بالقرآنِ العربيِّ، اهتمامٌ بالثقافةِ العربيةِ، وبالوطنِ المقدسِ، والمقدساتِ الإسلاميةِ العربيةِ التي يحاولُ العالمُ إخفاءَها، إنهُ اهتمامٌ بالقدسِ الشريف وإحياءٌ للحضارة العربية الإسلامية.

وأضاف أن كلية الآداب اعتادت منذ نشأتها على عقد المؤتمرات والندوات والأيام العلمية لتكون محفلاً ثقافياً وعلمياً رائداً يُقتدى به، والنهوض بطلبتها ودعم نشاطاتهم، حيث أصبحت في طليعةِ كلياتِ الآدابِ في الجامعاتِ الأردنية، في البحثِ العلميّ ونوعيةِ الخريجين الذين يحملونَ العلمَ والوعيَ والأخلاق.

وأكد عميد كلية الآداب في جامعة الزرقاء الدكتور علاء الدين صادق، أهمية أقامه اليوم العلمي الذي اعتادت الكلية على عقده والتي تعكس نتاج الطلبة، ونحن نلتقي اليوم بنخبة من محبي العربية ومختصيها لنستظل في أفياء لغتها وجوانب أدبها لنرسخ نظرة العربية في عيون أبنائها الأكفياء، فالعربية تاريخ وحضارة وهوية وإيمان.

وأوضح أن اليوم العلمي جاء متزامنا مع اليوم العالمي للغة العربية، التي كانت وما تزال وسيطا خلاقا تبث من خلاله العلوم والمعارف المتنوعة، مؤكداً على الدور الريادي التي تنهض به جامعة الزرقاء ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور محمود أبو شعيرة في خدمة العربية من خلال الملتقيات والندوات والمؤتمرات التي تعقدها، مشيداً بمشاركة الطلبة الفاعلة في فعاليات هذا اليوم العلمي.

واشتمل اليوم العلمي على: عرض صور تاريخية عن الاردن، ومحاضرة للأستاذ الدكتور علي الحمد بعنوان (العربية : واقع وأمال)، وفِقرة للتعريف بكليّة الآداب، وبُردة البوصيري الميميّة في مدح الرّسول صلّى الله عليه وسلّم، ومشهد تمثيلي بعنوان (قلب الأم)، كما اشتمل على عرض رسومات بطريقة العَرض التّقديميّ، وفقرات شعر ونثر باللغة العربية والانجليزية ، وفقرة رحلتي مع كتاب، وحلقة نقاشية عن العنف المجتمعي، وأنشودة وطنية، وعرض كوميديا، وفقرة حوارية بعنوان"بأي ذنب قتلت"، وفقره نصائح خريج، ومسرحية "غرق في الظلام"، بالإضافة إلى مبارزة باللغة الانجليزية.

وفي ختام اليوم العلمي الذي حضرة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وطلبة الكلية، قدم الدكتور بسام الحلو الدروع التقديرية على المشاركين.