جفرا نيوز : أخبار الأردن | يوم علمي لكلية الآداب في جامعة الزرقاء
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

يوم علمي لكلية الآداب في جامعة الزرقاء


جفرا نيوز- افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو اليوم الأحد فعاليات اليوم العلمي لكلية الآداب، بعنوان " العربية: أصالة ومعاصرة"

وقال الدكتور بسام الحلو، أن اللغةُ العربية المدخلُ الحقيقيُّ لرفعِ مكانةِ الإنسانِ في وُجدانهِ وفكرهِ وقيمهِ الدينية والأخلاقية والإنسانية، مبينا أن الاهتمامُ باللغة اهتمامٌ بكلِّ مُقدَّس، اهتمامٌ بالقرآنِ العربيِّ، اهتمامٌ بالثقافةِ العربيةِ، وبالوطنِ المقدسِ، والمقدساتِ الإسلاميةِ العربيةِ التي يحاولُ العالمُ إخفاءَها، إنهُ اهتمامٌ بالقدسِ الشريف وإحياءٌ للحضارة العربية الإسلامية.

وأضاف أن كلية الآداب اعتادت منذ نشأتها على عقد المؤتمرات والندوات والأيام العلمية لتكون محفلاً ثقافياً وعلمياً رائداً يُقتدى به، والنهوض بطلبتها ودعم نشاطاتهم، حيث أصبحت في طليعةِ كلياتِ الآدابِ في الجامعاتِ الأردنية، في البحثِ العلميّ ونوعيةِ الخريجين الذين يحملونَ العلمَ والوعيَ والأخلاق.

وأكد عميد كلية الآداب في جامعة الزرقاء الدكتور علاء الدين صادق، أهمية أقامه اليوم العلمي الذي اعتادت الكلية على عقده والتي تعكس نتاج الطلبة، ونحن نلتقي اليوم بنخبة من محبي العربية ومختصيها لنستظل في أفياء لغتها وجوانب أدبها لنرسخ نظرة العربية في عيون أبنائها الأكفياء، فالعربية تاريخ وحضارة وهوية وإيمان.

وأوضح أن اليوم العلمي جاء متزامنا مع اليوم العالمي للغة العربية، التي كانت وما تزال وسيطا خلاقا تبث من خلاله العلوم والمعارف المتنوعة، مؤكداً على الدور الريادي التي تنهض به جامعة الزرقاء ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور محمود أبو شعيرة في خدمة العربية من خلال الملتقيات والندوات والمؤتمرات التي تعقدها، مشيداً بمشاركة الطلبة الفاعلة في فعاليات هذا اليوم العلمي.

واشتمل اليوم العلمي على: عرض صور تاريخية عن الاردن، ومحاضرة للأستاذ الدكتور علي الحمد بعنوان (العربية : واقع وأمال)، وفِقرة للتعريف بكليّة الآداب، وبُردة البوصيري الميميّة في مدح الرّسول صلّى الله عليه وسلّم، ومشهد تمثيلي بعنوان (قلب الأم)، كما اشتمل على عرض رسومات بطريقة العَرض التّقديميّ، وفقرات شعر ونثر باللغة العربية والانجليزية ، وفقرة رحلتي مع كتاب، وحلقة نقاشية عن العنف المجتمعي، وأنشودة وطنية، وعرض كوميديا، وفقرة حوارية بعنوان"بأي ذنب قتلت"، وفقره نصائح خريج، ومسرحية "غرق في الظلام"، بالإضافة إلى مبارزة باللغة الانجليزية.

وفي ختام اليوم العلمي الذي حضرة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وطلبة الكلية، قدم الدكتور بسام الحلو الدروع التقديرية على المشاركين.