جفرا نيوز : أخبار الأردن | توجه حكومي لرفع أسعار لحوم الأغنام والحليب
شريط الأخبار
جلسة طارئة للحكومة لتنفيذ القرار الملكي بانهاء محلقي الباقورة والغمر وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب عاجل.. الى متصرف لواء وادي السير! الملك يستقبل إليانا روس ليتينن الملك : قررنا انهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع اسرائيل مصدر رسمي لجفرا : بيان مرتقب حول قضية الباقورة و الغمر ضبط ( 4) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الطنيب والجيزة وخلدا العراق يطالب الاردن بإسترداد تمثال "صدام حسين" الأمن الوقائي يحبط محاولة (3) اشخاص بيع تماثيل ذهب و قطع اثرية (صور) ادارة السير : لا نية لتحرير مخالفات "غيابية" للتحميل مقابل الأجر تحذير لسائقي الشاحنات و السيارات .. تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحرواي سيدة اردنية تروي تفاصيل اكتشاف إدمان ابنها القاصر لجرعات المخدرات باستخدام حقن بالوريد "الجبولوجيين" تحذر من انهيارات كارثية على طريق جرش - عمان استمرار الأجواء الخريفية المُعتدلة الأحد الحكومة تدرس سحب ‘‘الجرائم الإلكترونية‘‘ من ‘‘النواب‘‘ النتائج النهائيه : مفلح الدعجان رئيسا لبلدية الموقر المجالي للرزاز : انجازات مجلس العقبة المهتريء تسقط امام سحابة عابرة بربع ساعة !! عشيرة العبيدات : متمسكين بسيادة القانون في جميع الظروف والاحوال إغلاق صناديق الاقتراع في الموقر
 

توجه حكومي لرفع أسعار لحوم الأغنام والحليب


جفرا نيوز - قال مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين محمود العوران في تصريحات صحفية ان تخفيض الحكومة لدعم الاعلاف في مشروع موازنة العام المقبل بقيمة 20 مليون دينار بعد ان كانت 70 مليون سابقا سيؤدي الى رفع اسعار لحوم الاغنام والحليب .

وبين العوران ان سيرتفع الى 50% وهذا سيحدث ضرر كبير في قطاع المواشي والمستهلك بشكل مباشر .

واشار الى ان لتقليص دعم الأعلاف، أضرار كبيرة على الأردن، في الجوانب الاقتصادية والجتماعية والأمنية وان هذا القرار سيقلص من حيازة مربي الاغنام وهجر المهنة بسبب ارتفاع الاسعار الذي سيتسبب بخسارتهم لذلك .
ويخصص مبلغ الـ20 مليون دينار، لدعم حبوب الشعير، التي تستخدم لإطعام الأغنام فقط.