شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

التعليم العالي تُؤتمت طلب معادلة الشهادات

جفرا نيوز - أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أن الوزارة بصدد اطلاق خدمة معادلة الشهادات غير الاردنية الكترونياً، حيث من الممكن لأي شخص تقديم طلب المعادلة، من أي مكان في العالم، وتحميل الوثائق، وإرسالها إلى الوزارة، من خلال نظام طلب المعادلة الالكتروني، الذي سيكون متوفر على موقع الوزارة الالكتروني www.mohe.gove.jo.
وسيقوم موظفو مديرية الإعتراف ومعادلة الشهادات في الوزارة بتدقيق الطلب وإعلام مقدمه بأي نواقص فيه برسالة نصيه على هاتفه، ويمكن للطالب متابعة معاملته وما تم عليها من إجراءات عبر النظام من خلال رقم مستخدم ورقم سري خاص به، وسيتم استكمال كافة الإجراءات من تدقيق للوثائق، وعرضها على لجنة المعادلة لاتخاذ القرار المناسب وفقاً للتعليمات والأسس، وكذلك سيتم تزويد مقدم الطلب بكل إجراء يتم على طلبه من خلال الرسائل النصية على رقم هاتفه النقال، كذلك من خلال النظام بعد كل مرحلة تنجز، وستوفر الوزارة خدمة الدفع الإلكتروني حيث يستطيع الطالب دفع الرسوم الكترونياً.
وفي حال أقرت لجنة المعادلة معادلة الشهادة يُطلب من الطالب ارسال الوثائق الأصلية عبر البريد أو ارسالها بأي وسيلة مناسبة له.
كما أكد الطويسي بأن الوزارة أدخلت نظام التوثيق على الشهادات الصادرة عن الوزارة والذي سيمنع من تزويرها وسيتم تعميم هذا النظام على الجامعات مستقبلاً.
من جانبه أشار أمين عام الوزارة د. عاهد الوهادنة أن النظام الجديد سيخضع للتجربة لفترة ثلاثة أشهر بحيث يمكن للمواطن استخدام الطريقة الورقية أو الإكترونية خلال هذه الفترة، ومن ثم سيتم جعل طلب المعادلة بالكامل مؤتمت وإلغاء الطلبات الورقية.