جفرا نيوز : أخبار الأردن | التعليم العالي تُؤتمت طلب معادلة الشهادات
شريط الأخبار
القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين
 

التعليم العالي تُؤتمت طلب معادلة الشهادات

جفرا نيوز - أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أن الوزارة بصدد اطلاق خدمة معادلة الشهادات غير الاردنية الكترونياً، حيث من الممكن لأي شخص تقديم طلب المعادلة، من أي مكان في العالم، وتحميل الوثائق، وإرسالها إلى الوزارة، من خلال نظام طلب المعادلة الالكتروني، الذي سيكون متوفر على موقع الوزارة الالكتروني www.mohe.gove.jo.
وسيقوم موظفو مديرية الإعتراف ومعادلة الشهادات في الوزارة بتدقيق الطلب وإعلام مقدمه بأي نواقص فيه برسالة نصيه على هاتفه، ويمكن للطالب متابعة معاملته وما تم عليها من إجراءات عبر النظام من خلال رقم مستخدم ورقم سري خاص به، وسيتم استكمال كافة الإجراءات من تدقيق للوثائق، وعرضها على لجنة المعادلة لاتخاذ القرار المناسب وفقاً للتعليمات والأسس، وكذلك سيتم تزويد مقدم الطلب بكل إجراء يتم على طلبه من خلال الرسائل النصية على رقم هاتفه النقال، كذلك من خلال النظام بعد كل مرحلة تنجز، وستوفر الوزارة خدمة الدفع الإلكتروني حيث يستطيع الطالب دفع الرسوم الكترونياً.
وفي حال أقرت لجنة المعادلة معادلة الشهادة يُطلب من الطالب ارسال الوثائق الأصلية عبر البريد أو ارسالها بأي وسيلة مناسبة له.
كما أكد الطويسي بأن الوزارة أدخلت نظام التوثيق على الشهادات الصادرة عن الوزارة والذي سيمنع من تزويرها وسيتم تعميم هذا النظام على الجامعات مستقبلاً.
من جانبه أشار أمين عام الوزارة د. عاهد الوهادنة أن النظام الجديد سيخضع للتجربة لفترة ثلاثة أشهر بحيث يمكن للمواطن استخدام الطريقة الورقية أو الإكترونية خلال هذه الفترة، ومن ثم سيتم جعل طلب المعادلة بالكامل مؤتمت وإلغاء الطلبات الورقية.