شريط الأخبار
بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. و تصدر بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة
 

التعليم العالي تُؤتمت طلب معادلة الشهادات

جفرا نيوز - أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أن الوزارة بصدد اطلاق خدمة معادلة الشهادات غير الاردنية الكترونياً، حيث من الممكن لأي شخص تقديم طلب المعادلة، من أي مكان في العالم، وتحميل الوثائق، وإرسالها إلى الوزارة، من خلال نظام طلب المعادلة الالكتروني، الذي سيكون متوفر على موقع الوزارة الالكتروني www.mohe.gove.jo.
وسيقوم موظفو مديرية الإعتراف ومعادلة الشهادات في الوزارة بتدقيق الطلب وإعلام مقدمه بأي نواقص فيه برسالة نصيه على هاتفه، ويمكن للطالب متابعة معاملته وما تم عليها من إجراءات عبر النظام من خلال رقم مستخدم ورقم سري خاص به، وسيتم استكمال كافة الإجراءات من تدقيق للوثائق، وعرضها على لجنة المعادلة لاتخاذ القرار المناسب وفقاً للتعليمات والأسس، وكذلك سيتم تزويد مقدم الطلب بكل إجراء يتم على طلبه من خلال الرسائل النصية على رقم هاتفه النقال، كذلك من خلال النظام بعد كل مرحلة تنجز، وستوفر الوزارة خدمة الدفع الإلكتروني حيث يستطيع الطالب دفع الرسوم الكترونياً.
وفي حال أقرت لجنة المعادلة معادلة الشهادة يُطلب من الطالب ارسال الوثائق الأصلية عبر البريد أو ارسالها بأي وسيلة مناسبة له.
كما أكد الطويسي بأن الوزارة أدخلت نظام التوثيق على الشهادات الصادرة عن الوزارة والذي سيمنع من تزويرها وسيتم تعميم هذا النظام على الجامعات مستقبلاً.
من جانبه أشار أمين عام الوزارة د. عاهد الوهادنة أن النظام الجديد سيخضع للتجربة لفترة ثلاثة أشهر بحيث يمكن للمواطن استخدام الطريقة الورقية أو الإكترونية خلال هذه الفترة، ومن ثم سيتم جعل طلب المعادلة بالكامل مؤتمت وإلغاء الطلبات الورقية.