جفرا نيوز : أخبار الأردن | " الاستثمار " ترفض الامتثال لقانون العمل ، فماذا انت فاعل يا غزاوي ؟
شريط الأخبار
الأعيان يعيد "المسؤولية الطبية" و"البنوك" إلى النواب الأردن: تحول سوريا الى مناطق نفوذ متنوعة صار يشكل عبئاً متزايداً علينا هيئة تنظيم الطيران المدني تحصل على شهادة تميز من (الأيكاو) "صندوق الزكاة" يتوجه لسداد دين مساجين ذكور شقيقان اردنيا يحصدان ذهبية وفضية في بطولة ابوظبي للجيوجتسو د. عبد الهادي يدعو لإنشاء هيئة مستقلة تُعنى بصناعة السياحة العلاجية التيار الاسلامي يتراجع بالانتخابات النقابية والطلابية والعين على نقابة المهندسين الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا صافرة "إنذار خاطئ" في بنك تستنفر الامن في اربد مزاد علني جديد لارقام اللوحات الاكثر تميزا لماذا لا يستقيل «المرضى» في المناصب العليا؟ حســم منــح تراخيـص لجامعات طبية الخميس تمرين أردني أمريكي على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية بعد حجب "كريم" ..لا حجب لـ "اوبر" !! تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة
عاجل
 

" الاستثمار " ترفض الامتثال لقانون العمل ، فماذا انت فاعل يا غزاوي ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

ترفض هيئة الاستثمار و مسؤوليها ابراز تصاريح العمل سارية المفعول للعاملين لديها من المستخدمين غير الاردنيين للجهات المختصة وتحديدا لكوادر وزارة العمل ،كما انها ترفض الكشف وابراز شهادات عدم المحكومية و الشهادات الصحية للعاملين لديها للجهات الرقابية، مما يشكل مخالفة واضحة و تمرّد على الانظمة والقوانين المعمول بها في المملكة، ودونما سماع اي تعليق او اجراء من قبل وزارة العمل على ما يحدث فيها بل وربما يتم التغاضي عن تلك الاعمال بحكم علاقة الزمالة بين رئيس الهيئة " وزير الدولة لشؤون الاستثمار و وزير العمل " في مجلس الوزراء !
التجاوزات في الهيئة لم تقف عند ذلك الحد بل وصلا لحد صرف اجهزة كمبيوتر " لاب توب " لبعض الموظفين دون غيرهم رغم وجود اجهزة مصروفة عليهم لم يتم استردادها ، كما لا تتقيد الهيئة بشراء اللوازم الخاصة بها من خلال دائرة العطاءات العامة وهي الجهة المخولة بطرح المناقصات للوزارات والمؤسسات الحكومية.
على رئيس الحكومة الايعاز بوقف تلك الممارسات ، واجبار مسؤولي الهيئة على التعامل ضمن الاطر القانونية للدولة الاردنية والتشديد بالالتزام بالقانون .
و لوزير العمل لا يجوز ان يتم التعامل بخصوصية والكيل بمكيالين بتطبيق القوانين ، فكما يتم تنفيذ القانون على المؤسسات الخاصة و تُشنّ الحروب عليها من قبل كوادر العمل ، فـالاولى ان تلتزم الوزارات والمؤسسات الحكومية بالقانون " خجلا " من معاليكم على الاقل !!