الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز نشامى مديرية شرطة عجلون يتبرعون بالدم لامرأة مسنة أمن الدّولة تحذّر من تداول معلومات غير صحيحة بقضيّة الدخان الطراونة: لا يجوز الكيل بمكيالين وفد أردني في سورية لبحث استخدام مجالها الجوي “العفو العام” سيشمل 10 آلاف متعاطي مخدرات ارتفاع على درجات الحرارة نهارا .. وتحذير من الغبار في بعض المناطق ترجيح بدء إنشاء تلفريك عجلون في آذار وفاة أردني في طوكيو بحادث سير و"الخارجية" تتابع الأردن يعفي 120 فلسطينيا من رسوم العبور الحجز على أموال الموقوفين بقضية الدخان احتجاجات في ايدون على خلفية توقيف اللواء الحمود .. صور (1985) أوكرانية تزوجن أردنيين- تفاصيل قرارات جديدة لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ابو رمان يهاتف طالباً أردنياً في روسيا بسبب تغريدة ! تشكيلات إدارية واسعة في اليرموك (اسماء) التنمية جمعيات المركز الاسلامي لها صلاحيات قانونية شحادة : "دافوس 2019" فرصة مهمة لتوثيق العلاقات الثنائية بين الدول ما هي الخطوة التالية المنتظرة من سوريا بعد رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي للأردن في دمشق ؟ 41% من الأردنيين يعتقدون أن الحكومة قادرة على تحمل المسؤولية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2017-12-18 | 01:13 pm

" الاستثمار " ترفض الامتثال لقانون العمل ، فماذا انت فاعل يا غزاوي ؟

" الاستثمار " ترفض الامتثال لقانون العمل ، فماذا انت فاعل يا غزاوي ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

ترفض هيئة الاستثمار و مسؤوليها ابراز تصاريح العمل سارية المفعول للعاملين لديها من المستخدمين غير الاردنيين للجهات المختصة وتحديدا لكوادر وزارة العمل ،كما انها ترفض الكشف وابراز شهادات عدم المحكومية و الشهادات الصحية للعاملين لديها للجهات الرقابية، مما يشكل مخالفة واضحة و تمرّد على الانظمة والقوانين المعمول بها في المملكة، ودونما سماع اي تعليق او اجراء من قبل وزارة العمل على ما يحدث فيها بل وربما يتم التغاضي عن تلك الاعمال بحكم علاقة الزمالة بين رئيس الهيئة " وزير الدولة لشؤون الاستثمار و وزير العمل " في مجلس الوزراء !
التجاوزات في الهيئة لم تقف عند ذلك الحد بل وصلا لحد صرف اجهزة كمبيوتر " لاب توب " لبعض الموظفين دون غيرهم رغم وجود اجهزة مصروفة عليهم لم يتم استردادها ، كما لا تتقيد الهيئة بشراء اللوازم الخاصة بها من خلال دائرة العطاءات العامة وهي الجهة المخولة بطرح المناقصات للوزارات والمؤسسات الحكومية.
على رئيس الحكومة الايعاز بوقف تلك الممارسات ، واجبار مسؤولي الهيئة على التعامل ضمن الاطر القانونية للدولة الاردنية والتشديد بالالتزام بالقانون .
و لوزير العمل لا يجوز ان يتم التعامل بخصوصية والكيل بمكيالين بتطبيق القوانين ، فكما يتم تنفيذ القانون على المؤسسات الخاصة و تُشنّ الحروب عليها من قبل كوادر العمل ، فـالاولى ان تلتزم الوزارات والمؤسسات الحكومية بالقانون " خجلا " من معاليكم على الاقل !!