جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطويسي والمشاقبة يفنّدان مزاعم الجراح امام " تربية النواب " ..
شريط الأخبار
الباشا الحمود في الديار المقدسة البدور ينفي عرض لائحة اجور الاطباء على الصحة النيابية او التباحث بشأنها بالصور..الرزاز يتفقد شارع السعادة في الزرقاء أحد أقدم أطباء عمان عن لائحة الاسعار:شطط مريع والنقيب”لا يدفع″ لصندوق نقابة تمثل”الأخوان” المومني رئيسا لمجلس إدارة "الغد" والطراونة رئيسا للتحرير نقابة الاطباء : لا صفقة مع الحكومة والزيادة على الاجور عادلة وبسيطة (صور) اجراءات احترازية للدفاع المدني خلال عيد الاضحى قرارٌ يُثير عاصفة جدل لنقابة الأطبّاء برفع الأُجور ومخاوف من "صفقة" مع الحُكومة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة القبض على مطلوب اعتدى على حافلتين داخل احدى المجمعات في اربد مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية انخفاض طفيف على درجات الحرارة السبت والأحد المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا!
عاجل
 

الطويسي والمشاقبة يفنّدان مزاعم الجراح امام " تربية النواب " ..

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

بحثت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية برئاسة النائب مصلح الطراونة عدد من القضايا الجامعية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي والدكتور امين المشاقبة والمستشار الاعلامي محمود الخلايلة.
ووصلت شكوى خطية الى لجنة التربية النيابية من رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا السابق عمر الجراح عقب قرار مجلس التعليم العالي بإعفاءه،بعد تقرير لجنة تقييم رؤساء الجامعات.
وفند الطويسي مزاعم الجراح ، مؤكدا ان التقييم يجرى سنويا وفي الوقت المحدد من اللجنة، مضيفا ان التقييم مصدره مجالس امناء الجامعات وكل حسب اختصاصه ، مبينا ان دور اللجنة فنيا ولا يتجاوز دور المجالس.
وبين الطويسي ان خلافات طفت على السطح حول اعتماد تقييم مجالس الامناء من كتب سرية لديوان الحاسبة وغيرها من المؤسسات المختصه،نافيا ان يكون هناك تزوير للتقارير، لافتا الى ان توقيعا لاحد خبراء اللجنة، اُختلف على ضرورة وجوده من عدمه.
ولم يخف الطويسي وجود تباين في الاراء حول نسب الموازي في الجامعات ، مؤكدا ان الوزارة طلبت عدم تجاوز النسبة القانوية المقدرة بنحو ٣٠٪؜ لقبول طلبة الموازي.
وتسببت قرارات مجلس التعليم العالي بإعفاء ٣ من رؤساء الجامعات الحكومية بموجة من اللغط حولها.
وحول انهاء خدمات الجراح كخبير في برنامج ربط وزارة التعليم العالي بالجامعات ، بين الطويسي ان الجراح تقاضى ١٢ الف دينار سنويا ولمدة خمس سنوات ، قائلا : "منحت الجراح اربع اشهر اضافية لكن دون ان يتقدم البرنامج خطوة واحدة للامام،فكان من واجبي المحافظة على المال العام"، مجددا اتهامه لبعض مجالس امناء الجامعات بإعاقة عمل لجنة تقييم رؤساء الجامعات.
بدوره سرد رئيس لجنة تقييم رؤساء الجامعات الدكتور امين المشاقبة الية عمل اللجنة والمعايير المعتمدة للتقييم ، مؤكدا بعد الشخصنة عن عملية التقييم واعتمادها على النزاهة والشفافية التامة.
واكد المشاقبة على ان التقييم جاء نتيجة مخرجات الاستراتيجية الوطنية للموارد البشرية،لافتا الى انه وللمرة الاولى يجرى تطبيق المحاسبة والمساءلة على المستوى التعليمي.