جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطويسي والمشاقبة يفنّدان مزاعم الجراح امام " تربية النواب " ..
شريط الأخبار
‘‘الأمانة‘‘ تدعو الحكومة للسماح بتقسيط ‘‘المسقفات‘‘ خدمات الكترونية في ‘‘الصناعة‘‘ و‘‘العدل‘‘ و‘‘الأحوال‘‘ قبل نهاية العام ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء مستقرة القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بالرابية الرزاز يتعهد الدفاع المدني لجفرا : إخلاء (85) طفل علقوا بمنطقة طينية قرب سد الوحدة قنديل اشترى مع ابن شقيقته «مسدس بلاستيكي» لعملية الخطف (تفاصيل) ماذا تعني الإزاحة الملكية لـ “عوض الله وفاخوري” أبو رمان : موقفنا ثابت برفض العنف وقلنا لن نستبق التحقيق في حادثة قنديل إزالة صخرة خشية انهيارها على طريق جرش عمان احتفاء واسع بعد التفنيد الأمني لقصة "قنديل"وتزامن مثير مع اقالة عوض الله منخفض جوي اليوم وتوقعات بهطول مطري غزير وتشكل للسيول الرفاعي: سنواجه كثيراً من القصص في المستقبل مدعي عام عمّان يوقف قنديل 15 يوماً في سجن الجويدة استشهاد الملازم احمد الرواحنة من ادارة مكافحة المخدرات ‘‘التربية‘‘: استمرار النشاطات وايقاف الرحلات المدرسية أمطار متوقعة على فترات في الشمال والوسط ارادة ملكية بإنهاء مهام باسم عوض الله مقال الزميل ابو بيدر في جفرا قبل أسبوع كشف قصه قنديل... الأمن :التحقيقات تكشف حقيقة ادعاء قنديل بتعرضه للاختطاف ويحيل القضية للمدعي العام
عاجل
 

الطويسي والمشاقبة يفنّدان مزاعم الجراح امام " تربية النواب " ..

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

بحثت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية برئاسة النائب مصلح الطراونة عدد من القضايا الجامعية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي والدكتور امين المشاقبة والمستشار الاعلامي محمود الخلايلة.
ووصلت شكوى خطية الى لجنة التربية النيابية من رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا السابق عمر الجراح عقب قرار مجلس التعليم العالي بإعفاءه،بعد تقرير لجنة تقييم رؤساء الجامعات.
وفند الطويسي مزاعم الجراح ، مؤكدا ان التقييم يجرى سنويا وفي الوقت المحدد من اللجنة، مضيفا ان التقييم مصدره مجالس امناء الجامعات وكل حسب اختصاصه ، مبينا ان دور اللجنة فنيا ولا يتجاوز دور المجالس.
وبين الطويسي ان خلافات طفت على السطح حول اعتماد تقييم مجالس الامناء من كتب سرية لديوان الحاسبة وغيرها من المؤسسات المختصه،نافيا ان يكون هناك تزوير للتقارير، لافتا الى ان توقيعا لاحد خبراء اللجنة، اُختلف على ضرورة وجوده من عدمه.
ولم يخف الطويسي وجود تباين في الاراء حول نسب الموازي في الجامعات ، مؤكدا ان الوزارة طلبت عدم تجاوز النسبة القانوية المقدرة بنحو ٣٠٪؜ لقبول طلبة الموازي.
وتسببت قرارات مجلس التعليم العالي بإعفاء ٣ من رؤساء الجامعات الحكومية بموجة من اللغط حولها.
وحول انهاء خدمات الجراح كخبير في برنامج ربط وزارة التعليم العالي بالجامعات ، بين الطويسي ان الجراح تقاضى ١٢ الف دينار سنويا ولمدة خمس سنوات ، قائلا : "منحت الجراح اربع اشهر اضافية لكن دون ان يتقدم البرنامج خطوة واحدة للامام،فكان من واجبي المحافظة على المال العام"، مجددا اتهامه لبعض مجالس امناء الجامعات بإعاقة عمل لجنة تقييم رؤساء الجامعات.
بدوره سرد رئيس لجنة تقييم رؤساء الجامعات الدكتور امين المشاقبة الية عمل اللجنة والمعايير المعتمدة للتقييم ، مؤكدا بعد الشخصنة عن عملية التقييم واعتمادها على النزاهة والشفافية التامة.
واكد المشاقبة على ان التقييم جاء نتيجة مخرجات الاستراتيجية الوطنية للموارد البشرية،لافتا الى انه وللمرة الاولى يجرى تطبيق المحاسبة والمساءلة على المستوى التعليمي.