شريط الأخبار
الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. و تصدر بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة الارصاد الجوية : التغيرات والتقلبات المناخية "سيول وجفاف" ستحصل كل عام
 

المملكة خالية من مرض شلل الأطفال

جفرا نيوز - قال رئيس دائرة الطب الوقائي في الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب حسين أبو زيد، أن المملكة خالية من مرض شلل الأطفال منذ عام 1992.
وأضاف خلال فعاليات اليوم العلمي للدائرة بمدينة الحسين الطبية اليوم الإثنينن الذي رعاه مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، ان دائرة الطب الوقائي في الخدمات الطبية الملكية تعمل ضمن منظومة متكاملة مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية (WHO) للحفاظ على أردنٍ خالٍ من مرض شلل الأطفال، مشيراً إلى أن نسبة الأطفال الذين تم تطعيمهم في المملكة وصلت إلى 95 بالمائة.
وأشار إلى أن الخدمات الطبية الملكية تعمل بالتعاون مع المنظمات الصحية العالمية على الحدود الأردنية لإجراء المسح الميداني للأطفال اللاجئين، للعمل على الحد من إنتشار المرض، من خلال إخضاع الأطفال لبرنامج علاجي قبل نقلهم إلى المستشفيات داخل المملكة.
وأشادت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة ماريا كرستينا، بالدور الكبير للخدمات الطبية الملكية في القضاء على هذا المرض، معربة عن أملها في استمرار التعاون مع الخدمات الطبية الملكية.
يذكر أن برنامج التطعيم الوطني بدأ في المملكة عام 1979 بالإضافة إلى البرامج الداخلية لمختلف المؤسسات الصحية في مختلف مناطق المملكة ما أدى إلى الحفاظ على المملكة خالية من العديد من الأمراض السارية والمعدية.