جفرا نيوز : أخبار الأردن | المملكة خالية من مرض شلل الأطفال
شريط الأخبار
تراجع اعضاء نقابة الفنانين عن الاستقالة .. والغاء حل المجلس القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان
عاجل
 

المملكة خالية من مرض شلل الأطفال

جفرا نيوز - قال رئيس دائرة الطب الوقائي في الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب حسين أبو زيد، أن المملكة خالية من مرض شلل الأطفال منذ عام 1992.
وأضاف خلال فعاليات اليوم العلمي للدائرة بمدينة الحسين الطبية اليوم الإثنينن الذي رعاه مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، ان دائرة الطب الوقائي في الخدمات الطبية الملكية تعمل ضمن منظومة متكاملة مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية (WHO) للحفاظ على أردنٍ خالٍ من مرض شلل الأطفال، مشيراً إلى أن نسبة الأطفال الذين تم تطعيمهم في المملكة وصلت إلى 95 بالمائة.
وأشار إلى أن الخدمات الطبية الملكية تعمل بالتعاون مع المنظمات الصحية العالمية على الحدود الأردنية لإجراء المسح الميداني للأطفال اللاجئين، للعمل على الحد من إنتشار المرض، من خلال إخضاع الأطفال لبرنامج علاجي قبل نقلهم إلى المستشفيات داخل المملكة.
وأشادت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة ماريا كرستينا، بالدور الكبير للخدمات الطبية الملكية في القضاء على هذا المرض، معربة عن أملها في استمرار التعاون مع الخدمات الطبية الملكية.
يذكر أن برنامج التطعيم الوطني بدأ في المملكة عام 1979 بالإضافة إلى البرامج الداخلية لمختلف المؤسسات الصحية في مختلف مناطق المملكة ما أدى إلى الحفاظ على المملكة خالية من العديد من الأمراض السارية والمعدية.