جفرا نيوز : أخبار الأردن | المملكة خالية من مرض شلل الأطفال
شريط الأخبار
الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن ولي العهد يؤكد عمق العلاقات بين الأردن والإمارات​
عاجل
 

المملكة خالية من مرض شلل الأطفال

جفرا نيوز - قال رئيس دائرة الطب الوقائي في الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب حسين أبو زيد، أن المملكة خالية من مرض شلل الأطفال منذ عام 1992.
وأضاف خلال فعاليات اليوم العلمي للدائرة بمدينة الحسين الطبية اليوم الإثنينن الذي رعاه مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، ان دائرة الطب الوقائي في الخدمات الطبية الملكية تعمل ضمن منظومة متكاملة مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية (WHO) للحفاظ على أردنٍ خالٍ من مرض شلل الأطفال، مشيراً إلى أن نسبة الأطفال الذين تم تطعيمهم في المملكة وصلت إلى 95 بالمائة.
وأشار إلى أن الخدمات الطبية الملكية تعمل بالتعاون مع المنظمات الصحية العالمية على الحدود الأردنية لإجراء المسح الميداني للأطفال اللاجئين، للعمل على الحد من إنتشار المرض، من خلال إخضاع الأطفال لبرنامج علاجي قبل نقلهم إلى المستشفيات داخل المملكة.
وأشادت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة ماريا كرستينا، بالدور الكبير للخدمات الطبية الملكية في القضاء على هذا المرض، معربة عن أملها في استمرار التعاون مع الخدمات الطبية الملكية.
يذكر أن برنامج التطعيم الوطني بدأ في المملكة عام 1979 بالإضافة إلى البرامج الداخلية لمختلف المؤسسات الصحية في مختلف مناطق المملكة ما أدى إلى الحفاظ على المملكة خالية من العديد من الأمراض السارية والمعدية.