جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاحتلال يرفض تسليم جثامين الشهداء إلى عوائلهم
شريط الأخبار
رئيس الديوان في منزل النائب القيسي الأونروا: أبواب المدارس ستبقى مفتوحة للتعليم ضبط حفارة مخالفة و3 متورطين إربد: توقيف 6 أشخاص يشتبه بمشاركتهم بأعمال شغب بالمجمع الشمالي رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من السبت أكبر طائرة مروحية في العالم تصل سلاح الجو الملكي تعرفوا على اسعار المركبات حسب وزنها الملك يؤكد على الحكومة بالإصلاح للقطاع العام إجرائات أمنية جديدة على كل أردني يسافر الى أمريكا تطبيق الضريبة الجديدة على الأدوية الاحد المقبل القبض على سارق مركبات مجلس الوزراء يوافق على إنشاء أول وقف للتعليم كشف أسباب حادث الهاشمية بلدية السلط الكبرى تعلن حالة الطوارئ اعتبارا من يوم غدا الخميس تحديث مستمر للمنخفض القطبي القادم على المملكة (تفاصيل) أمانة عمان تعلن حالة الطوارىء القصوى استعدادا للمنخفض الجوي تحذيرات للمنخفض الحوامدة سفيرا فوق العادة في اسبانيا بيان صادر عن حزب أردن أقوى حول الزملاء الموقوفين على خلفية خبر صحفي اعتصام مفتوح في مقر نقابة الصحفيين
عاجل
 

الاحتلال يرفض تسليم جثامين الشهداء إلى عوائلهم

جفرا نيوز- طالب مجلس الوزراء الأمني في الاحتلال الإسرائيلي محكمة العدل العليا بمراجعة قرارها الذي يقضي بعدم شرعية احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين.

وأوضح المجلس، في بيان أصدره بعد اجتماع عُقد برئاسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين، أنه لا يعتزم تسليم جثامين الفلسطينيين جراء مواجهات مع الجيش الإسرائيلي إلى أهاليهم، خلافا لقرار المحكمة.

وأكد البيان أن المجلس، بمبادرة مستشاره القانوني والمدعي العام أفيخاي مندلبليت، طالب المحكمة العليا بعقد جلسة استماع إضافية في القضية، مضيفا أن المبادئ التي طرحتها المحكمة في السابق بهذا الشأن 'غير مقبولة'.

وقرر المجلس الوزاري المصغر تجميد عملية صياغة القانون الخاص بمسألة احتجاز الجثامين حتى تلقيه إشعارا من المحكمة بعقد جلسة استماع جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية تبنت الخميس الماضي قرارا ينص على أنه 'لا يجوز لدولة إسرائيل كدولة قانون احتجاز جثث كآلية ضغط في المفاوضات في الوقت الذي لا يوجد فيه قانون خاص يسمح بذلك'.

وأمهلت المحكمة الحكومة الإسرائيلية ستة أشهر لتبني القانون المناسب، وإلا فسيتم تسليم جثامين الفلسطينيين إلى عوائلهم، حسب القرار.

وفي معرض تعليقه على هذا القرار، قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أنه أسند إلى المشرعين إعداد مشروع قرار في هذا الشأن.