جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحمارنة : "المجلس الاقتصادي شُكل لرغبة دولية ولا يوجد كفاءات لعمل دراسة عن رفع الدعم عن الخبز"
شريط الأخبار
الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر
عاجل
 

الحمارنة : "المجلس الاقتصادي شُكل لرغبة دولية ولا يوجد كفاءات لعمل دراسة عن رفع الدعم عن الخبز"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
- تصوير جمال فخيدة
اشتكى الرئيس غير المتفرغ للمجلس الاقتصادي الاجتماعي مصطفى الحمارنة من ضعف الميزانية المخصصة للمجلس، بالرغم من اعتماده على الخبرات من خارج الكادر الوظيفي العامل.
وبين الحمارنة ان المجلس سيصدر عنه عدة دراسات اقتصادية واجتماعية وثقافية في الفترة المقبلة ،ما استدعى تدخل عضو اللجنة المالية معتز ابو رمان مستهجنا ضخامة المبالغ المرصودة للدراسات الحكومية.
ودعا ابو رمان اثناء اجتماع اللجنة المالية المخصص لمناقشة الموازنة العامة الى توحيد مراكز الدراسات الحكومية بغية ضبط النفقات وتوظيف جهود الكوادر المختصة في مجالات اخرى.
وعزا الحمارنة اسباب عدم اجراء دراسة حول رفع الدعم الحكومي عن مادة الخبز الى ما اطلق عليه "عدم وجود كفاءات محلية وموارد لاجراءها"،على حد زعمه ، مبينا ان المجلس شكل استجابة لرغبات دولية و ليس لوجود قناعة حكومية بضرورة انشاؤه.