شريط الأخبار
بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء
عاجل
 

العيسوي وهلسة يتفقدان أعمال التأهيل لـ "تشغيل مهني الرصيفة"

جفرا نيوز - تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، اليوم الثلاثاء، مشروع إعادة تأهيل مركز التأهيل والتشغيل المهني للمعاقين بالرصيفة.
وتأتي هذه الزيارة لمتابعة ما تم إنجازه من أعمال تأهيل للمركز الذي زاره جلالة الملك عبدالله الثاني في حزيران الماضي وأمر بتحسين أوضاعه ورفع مستوى الخدمات وتطوير المعدات والتجهيزات المستخدمة فيه.
واطلع العيسوي وهلسة على حجم الإنجاز في أعمال التأهيل والذي اشتمل على صيانة داخلية وخارجية للمبنى من حيث إعادة التوزيعات المعمارية، وتركيب الأنظمة الكهروميكانيكية، والأنظمة الموفرة للطاقة حسب أعلى المواصفات الفنية للمشاريع المتخصصة، إضافة إلى مراقبة الكاميرات، والاتصالات، ومصعد خاص لذوي الإعاقة وتركيب بويلرات ومشعات حرارية ونظام التكييف ووحدات صحية خاصة بالمعاقين.
كما اطلعا، بحضور مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات، ومدير المركز المهندس عيد الزبن، على أعمال التأهيل للساحات والممرات والحدائق والبوابات والأرصفة والأعمال الزراعية ونظام الري وتصريف مياه الأمطار وتركيب محول كهربائي وإنارة خارجية.
ويشتمل المركز على مبنى مشغل للذكور يتضمن طابقين بمساحة 900 متر مربع، ومبنى مشغل للإناث، بمساحة 500 متر مربع.
ويقدم المركز التدريب لمدة سنتين لنحو 60 شابا وشابة من ذوي الإعاقات البسيطة ضمن الفئة العمرية من 16-30 عاما، بهدف تأهيلهم مهنيا ليكونوا أعضاء منتجين قادرين على العمل ومعتمدين على أنفسهم.
وقال أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الهدف من الزيارة هو متابعة الإنجاز على أرض الواقع تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك بعمل صيانة شاملة للمركز وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات، لخدمة ذوي الإعاقة من خلال تدريبهم بما يوفر لهم فرص عمل مناسبة ومطلوبة في سوق العمل لدمجهم بمجتمعاتهم.
وأشار العيسوي إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تزويد المركز بالتجهيزات والأثاث اللازم ليكون المركز جاهزا لاستقبال الطلبة مع بداية العام الدراسي القادم، مؤكداً أهمية البدء بإعداد البرامج التدريبية المناسبة ووضع خطة لاستدامة المشروع والمحافظة عليه.
من جهته، أشاد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة إلى مستوى أعمال الصيانة والتأهيل الذي قامت به الشركة العربية للإنشاءات والمقاولات، حيث تم إنجاز الأعمال ضمن المواصفات المطلوبة وبجودة عالية، مبينا أنه وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية قامت وزارة الأشغال بوضع المواصفات الفنية للأعمال المطلوبة ومتابعة التنفيذ، حيث سيتم خلال الأسبوع القادم تشكيل لجنة لاستلام المشروع.
بدوره، أشار مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات إلى أن المؤسسة ستتولى وبموجب الاتفاقية التي وقعت بين وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية، إدارة المركز وتشغيله بما يحقق متطلبات تقديم خدمة التدريب على الوجه الأكمل ووفق أفضل الممارسات العالمية لذوي الإعاقة، مبينا أن المؤسسة باشرت باتخاذ الإجراءات التحضيرية لتشغيل المركز من خلال تمكين كادر المركز وتصميم البرامج التدريبية الملائمة وتعيين المدربين.