جفرا نيوز : أخبار الأردن | مستشفى الملك المؤسس: حالات الانفلونزا الـ30 موسمية
شريط الأخبار
بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية
 

مستشفى الملك المؤسس: حالات الانفلونزا الـ30 موسمية

جفرا نيوز
قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور اسماعيل مطالقة انه ادخل الى المستشفى عدد من الحالات المشخصة بمرض الانفلونزا الموسمية خلال الايام الماضية وصلت الى 30 حالة، نافيا ان تكون ضمن حالات انفلونزا الخنازير.

وأشار المطالقة في بيان للمستشفى مساء اليوم الثلاثاء ان حالات الانفلونزا الموسمية تكثر في مثل هذا الوقت من السنة وتشكل الحالات المدخلة جزءا بسيطا من مجمل حالات الانفلونزا في المجتمع والتي تشفى من دون أية تدخلات علاجية، مبينا ان كوادر المستشفى الطبية والمخبرية قامت بتشخيص 30 حالة مخبريا ولا يزال على سرير الشفاء منهم عدد بسيط حالتهم طفيفة ومستقرة.

من جهته أهاب عميد كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا ورئيس لجنة ضبط العدوى في مستشفى الملك المؤسس الدكتور وائل هياجنة، بالمواطنين اتباع إجراءات منع العدوى وذلك من خلال استخدام أوراق التجفيف اثناء السعال او العطاس والالتزام بغسل اليدين والابتعاد عن أماكن التجمعات الكبيرة واستعمال وسائل العناية الشخصية السليمة والتقليل من زيارة المرضى في المستشفيات والاكثار من تناول السوائل.

وشدد الهياجنة على وجوب مراجعة مرضى الانفلونزا للطبيب في حال ارتفاع الحرارة الشديدة او الشعور بضيق في التنفس.