العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة هل يفعلها النشامى غداً امام فيتنام ..؟ والمدرب فيتال : المواجهة ليست سهلة وفاة أردني في القاهرة .. والخارجية تتابع
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2017-12-20 | 12:37 am

مستشفى الملك المؤسس: حالات الانفلونزا الـ30 موسمية

مستشفى الملك المؤسس: حالات الانفلونزا الـ30 موسمية

جفرا نيوز
قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور اسماعيل مطالقة انه ادخل الى المستشفى عدد من الحالات المشخصة بمرض الانفلونزا الموسمية خلال الايام الماضية وصلت الى 30 حالة، نافيا ان تكون ضمن حالات انفلونزا الخنازير.

وأشار المطالقة في بيان للمستشفى مساء اليوم الثلاثاء ان حالات الانفلونزا الموسمية تكثر في مثل هذا الوقت من السنة وتشكل الحالات المدخلة جزءا بسيطا من مجمل حالات الانفلونزا في المجتمع والتي تشفى من دون أية تدخلات علاجية، مبينا ان كوادر المستشفى الطبية والمخبرية قامت بتشخيص 30 حالة مخبريا ولا يزال على سرير الشفاء منهم عدد بسيط حالتهم طفيفة ومستقرة.

من جهته أهاب عميد كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا ورئيس لجنة ضبط العدوى في مستشفى الملك المؤسس الدكتور وائل هياجنة، بالمواطنين اتباع إجراءات منع العدوى وذلك من خلال استخدام أوراق التجفيف اثناء السعال او العطاس والالتزام بغسل اليدين والابتعاد عن أماكن التجمعات الكبيرة واستعمال وسائل العناية الشخصية السليمة والتقليل من زيارة المرضى في المستشفيات والاكثار من تناول السوائل.

وشدد الهياجنة على وجوب مراجعة مرضى الانفلونزا للطبيب في حال ارتفاع الحرارة الشديدة او الشعور بضيق في التنفس.