(الأعيان) يناقش مشروع قانوني الموازنة العامة .. اليوم انحسار المنخفض الجوي الخميس .. وارتفاع على درجات الحرارة نهارا رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2017-12-20 | 11:43 am

اجتماع "مالية النواب" مع عربيات : "طلب مراعاة انشغاله بإجتماعات مهمة وانخفاض لافت بحدة الحديث النيابي معه"

اجتماع "مالية النواب" مع عربيات : "طلب مراعاة انشغاله بإجتماعات مهمة وانخفاض لافت بحدة الحديث النيابي معه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

استهجن النائب رياض العزام اغلاق مساجد اثناء صلاة الجمعة بحجة "ضبط النفقات"،مطالبا بمراعاة الظروف الجوية السائدة وتوجه المصلين للصلاة على عتبات المساجد والطرق المحيطة بها.
من جانبه ، استغرب عضو اللجنة المالية ارتفاع النفقات الجارية في وزارة الاوقاف نحو ١٢ مليون دينار ،مطالبا وزير الاوقاف وائل عربيات بتوضيح سبب ارتفاعها.
وعزا عربيات ارتفاع النفقات الجارية اثناء اجتماع اللجنة المالية لمشروع قانون الموازنة العامة ، الاربعاء ، بإقامة الوزارة لمشروع تدريب الائمة بالتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني والجامعة الاسلامية،مبينا ان الوزارة دمجت ٦٠٠ مسجد من مجموع ٦٢٠٠ مسجد في المملكة.
وبين عربيات ان عجز الوزارة في "اكراميات الائمة والخطباء" بلغ نحو ٢ مليون دينار ، وطالب من النواب ما اطلق عليه "مراعاة انشغاله في اجتماعات مع شخصيات مهمة اثناء زيارتهم له في الوزارة".
وطالب النائب البارز صالح العرموطي بإعادة عدد من الخطباء الى منابر صلاة الجمعة ممن اعفتهم "الاوقاف" قبل عدة اشهر لاسباب عديدة من بينها محاربة الفكر المتطرف وعدم الالتزام بالخطبة الموحدة.
ومن المتوقع ان تنهي اللجنة المالية مارثون مناقشة مشروع "الموازنة العامة" و "والوحدات المستقلة" صباح الاحد المقبل
ليصار تحويلها الى مجلس النواب.
ولوحظ انخفاض حدة الحديث النيابي مع عربيات بشكل معاكس لما جرى مع بعض الوزراء ومدراء المؤسسات الحكومية،بالتزامن مع طلبات خدماتية عامة.