شريط الأخبار
شغب في حي نزال على خلفية اصابة احد النزلاء بحادث الزنزانة خريجو صحافة يقيمون افطارا امام النقابة للمطالبة بالانتساب مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية وفاة و4 اصابات منهم 3 رجال أمن بحادث تصادم في عمّان الاتحاد الوطني: ذكرى الاستقلال تجسد فينا قيم الانتماء الصادقة تحقيق في وفاة رضيعة توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة
عاجل
 

اجتماع "مالية النواب" مع عربيات : "طلب مراعاة انشغاله بإجتماعات مهمة وانخفاض لافت بحدة الحديث النيابي معه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

استهجن النائب رياض العزام اغلاق مساجد اثناء صلاة الجمعة بحجة "ضبط النفقات"،مطالبا بمراعاة الظروف الجوية السائدة وتوجه المصلين للصلاة على عتبات المساجد والطرق المحيطة بها.
من جانبه ، استغرب عضو اللجنة المالية ارتفاع النفقات الجارية في وزارة الاوقاف نحو ١٢ مليون دينار ،مطالبا وزير الاوقاف وائل عربيات بتوضيح سبب ارتفاعها.
وعزا عربيات ارتفاع النفقات الجارية اثناء اجتماع اللجنة المالية لمشروع قانون الموازنة العامة ، الاربعاء ، بإقامة الوزارة لمشروع تدريب الائمة بالتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني والجامعة الاسلامية،مبينا ان الوزارة دمجت ٦٠٠ مسجد من مجموع ٦٢٠٠ مسجد في المملكة.
وبين عربيات ان عجز الوزارة في "اكراميات الائمة والخطباء" بلغ نحو ٢ مليون دينار ، وطالب من النواب ما اطلق عليه "مراعاة انشغاله في اجتماعات مع شخصيات مهمة اثناء زيارتهم له في الوزارة".
وطالب النائب البارز صالح العرموطي بإعادة عدد من الخطباء الى منابر صلاة الجمعة ممن اعفتهم "الاوقاف" قبل عدة اشهر لاسباب عديدة من بينها محاربة الفكر المتطرف وعدم الالتزام بالخطبة الموحدة.
ومن المتوقع ان تنهي اللجنة المالية مارثون مناقشة مشروع "الموازنة العامة" و "والوحدات المستقلة" صباح الاحد المقبل
ليصار تحويلها الى مجلس النواب.
ولوحظ انخفاض حدة الحديث النيابي مع عربيات بشكل معاكس لما جرى مع بعض الوزراء ومدراء المؤسسات الحكومية،بالتزامن مع طلبات خدماتية عامة.