شريط الأخبار
الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام
عاجل
 

اجتماع "مالية النواب" مع عربيات : "طلب مراعاة انشغاله بإجتماعات مهمة وانخفاض لافت بحدة الحديث النيابي معه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

استهجن النائب رياض العزام اغلاق مساجد اثناء صلاة الجمعة بحجة "ضبط النفقات"،مطالبا بمراعاة الظروف الجوية السائدة وتوجه المصلين للصلاة على عتبات المساجد والطرق المحيطة بها.
من جانبه ، استغرب عضو اللجنة المالية ارتفاع النفقات الجارية في وزارة الاوقاف نحو ١٢ مليون دينار ،مطالبا وزير الاوقاف وائل عربيات بتوضيح سبب ارتفاعها.
وعزا عربيات ارتفاع النفقات الجارية اثناء اجتماع اللجنة المالية لمشروع قانون الموازنة العامة ، الاربعاء ، بإقامة الوزارة لمشروع تدريب الائمة بالتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني والجامعة الاسلامية،مبينا ان الوزارة دمجت ٦٠٠ مسجد من مجموع ٦٢٠٠ مسجد في المملكة.
وبين عربيات ان عجز الوزارة في "اكراميات الائمة والخطباء" بلغ نحو ٢ مليون دينار ، وطالب من النواب ما اطلق عليه "مراعاة انشغاله في اجتماعات مع شخصيات مهمة اثناء زيارتهم له في الوزارة".
وطالب النائب البارز صالح العرموطي بإعادة عدد من الخطباء الى منابر صلاة الجمعة ممن اعفتهم "الاوقاف" قبل عدة اشهر لاسباب عديدة من بينها محاربة الفكر المتطرف وعدم الالتزام بالخطبة الموحدة.
ومن المتوقع ان تنهي اللجنة المالية مارثون مناقشة مشروع "الموازنة العامة" و "والوحدات المستقلة" صباح الاحد المقبل
ليصار تحويلها الى مجلس النواب.
ولوحظ انخفاض حدة الحديث النيابي مع عربيات بشكل معاكس لما جرى مع بعض الوزراء ومدراء المؤسسات الحكومية،بالتزامن مع طلبات خدماتية عامة.