جفرا نيوز : أخبار الأردن | اجتماع "مالية النواب" مع عربيات : "طلب مراعاة انشغاله بإجتماعات مهمة وانخفاض لافت بحدة الحديث النيابي معه"
شريط الأخبار
الملك يوجه دعوة رسمية لامير الكويت لزيارة الاردن الصفدي: على سفارات المملكة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مصادر رسمية: إسرائيل التزمت بمحاكمة قاتل الأردنيين انخفاض درجات الحرارة وأمطار بالشمال ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي صرف دعم الخبز خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح
عاجل
 

اجتماع "مالية النواب" مع عربيات : "طلب مراعاة انشغاله بإجتماعات مهمة وانخفاض لافت بحدة الحديث النيابي معه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

استهجن النائب رياض العزام اغلاق مساجد اثناء صلاة الجمعة بحجة "ضبط النفقات"،مطالبا بمراعاة الظروف الجوية السائدة وتوجه المصلين للصلاة على عتبات المساجد والطرق المحيطة بها.
من جانبه ، استغرب عضو اللجنة المالية ارتفاع النفقات الجارية في وزارة الاوقاف نحو ١٢ مليون دينار ،مطالبا وزير الاوقاف وائل عربيات بتوضيح سبب ارتفاعها.
وعزا عربيات ارتفاع النفقات الجارية اثناء اجتماع اللجنة المالية لمشروع قانون الموازنة العامة ، الاربعاء ، بإقامة الوزارة لمشروع تدريب الائمة بالتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني والجامعة الاسلامية،مبينا ان الوزارة دمجت ٦٠٠ مسجد من مجموع ٦٢٠٠ مسجد في المملكة.
وبين عربيات ان عجز الوزارة في "اكراميات الائمة والخطباء" بلغ نحو ٢ مليون دينار ، وطالب من النواب ما اطلق عليه "مراعاة انشغاله في اجتماعات مع شخصيات مهمة اثناء زيارتهم له في الوزارة".
وطالب النائب البارز صالح العرموطي بإعادة عدد من الخطباء الى منابر صلاة الجمعة ممن اعفتهم "الاوقاف" قبل عدة اشهر لاسباب عديدة من بينها محاربة الفكر المتطرف وعدم الالتزام بالخطبة الموحدة.
ومن المتوقع ان تنهي اللجنة المالية مارثون مناقشة مشروع "الموازنة العامة" و "والوحدات المستقلة" صباح الاحد المقبل
ليصار تحويلها الى مجلس النواب.
ولوحظ انخفاض حدة الحديث النيابي مع عربيات بشكل معاكس لما جرى مع بعض الوزراء ومدراء المؤسسات الحكومية،بالتزامن مع طلبات خدماتية عامة.