جفرا نيوز : أخبار الأردن | المصري لم يجرِ تسوية مالية مع السعودية وعودته تدعم سهم "العربي" وترفع البورصة
شريط الأخبار
الزبن: "الصحة" مترهلة إداريا أجواء مستقرة مع استمرارها باردة الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن فيديو.. "نشطاء الحراك" يعلنون رفضهم دعوة الرزاز للقاءهم يوم غدا الثلاثاء خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً
عاجل
 

المصري لم يجرِ تسوية مالية مع السعودية وعودته تدعم سهم "العربي" وترفع البورصة

جفرا نيوز -
أكدت مصادر مطلعة أن التحقيقات التي أجرتها السلطات السعودية المختصة مع رجل الاعمال، ورئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري ، لم ترتب عليه أي تسويات أو التزامات مالية.

وارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق بورصة عمان الثلاثاء إلى 2138.52 نقطة بزيادة نسبتها 0.45 %.

ووصل صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك العربي إلى عمان صباح أمس قادما من المملكة العربية السعودية، بحسب بيان صدر عن البنك الثلاثاء.

والتقى المصري بعد وصوله، في مكتبه في مبنى الإدارة العامة للبنك العربي في عمان، بأعضاء الإدارة التنفيذية للبنك وذلك في اطار متابعته لأعمال البنك ونشاطاته المختلفة داخل المملكة وخارجها.

وارتفع سهم البنك العربي أمس ليبلغ 5.47 دينار مدعوما بخبر عودة المصري من السعودية.

وبلغ حجم التداول الإجمالي ليوم أمس نحو 5.7 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 4.3 مليون سهم، نفذت من خلال 1.990 عقدا.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة ليوم أمس والبالغ عددها 103 شركات مع إغلاقاتها السابقة، فقد أظهرت 34 شركة ارتفاعا في أسعار أسهمها، و 39 شركة أظهرت انخفاضا في أسعار أسهمها.

أما على مستوى القطاعي، فقد ارتفع الرقم القياسي قطاع الصناعة بنسبة 1.11 %، وارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 0.42 %، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 0.09 %.

أما بالنسبة للقطاعات الفرعية، فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع التبغ والسجائر، الخدمات التجارية، الأغذية والمشروبات، البنوك، صناعات الملابس والجلود والنسيج، النقل، الفنادق والسياحة، الصناعات الكيماوية، الخدمات المالية المتنوعة 2.47 %، 1.75 %، 0.73 %، %0.53 ، 0.32 %، 0.21 %، 0.16 %، 0.15 %، %0.10 على التوالي. في حين انخفض الرقم القياسي لقطاع الإعلام، الخدمات الصحية، الصناعات الهندسية والانشائية، التكنولوجيا والاتصالات، الطاقة والمنافع، الخدمات التعليمية، الصناعات الكهربائية، العقارات، الأدوية والصناعات الطبية، التأمين، الصناعات الاستخراجية والتعدينية 2.13 %، 0.80 %، %0.69 ، 0.57 %، 0.51 %، 0.46 %، 0.36 %، 0.34 %، 0.24 %، 0.22 %، 0.14 % على التوالي.

وفيما يتعلق بالشركات الخمس الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها فهي المتحدة للاستثمارات المالية بنسبة 7.25 %، نوبار للتجارة والاستثمار بنسبة 4.94 %، عمون الدولية للاستثمارات المتعددة بنسبة 4.88 %، سنيورة للصناعات الغذائية بنسبة 4.65 %، وحدائق بابل المعلقة للاستثمارات بنسبة 4.63 %.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضا في أسعار أسهمها فهي الجنوب للإلكترونيات بنسبة 6.25 %، الاتحاد العربي الدولي للتأمين بنسبة 4.51 %، الإحداثيات العقارية بنسبة 4.17 %، العربية للاستثمار في النقل الجوي بنسبة 4.09 %، والزي لصناعة الألبسة الجاهزة بنسبة 4.00 %.