شريط الأخبار
كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار الاشغال : تفويض الصلاحيات للامين العام ومدراء الميدان وزير الخارجية ومدير المخابرات يحذران من الانسداد السياسي للقضية الفلسطينية العمل تحذر من مكاتب تشغيل خاصة تدعو لوظائف داخل وخارج المملكة
عاجل
 

المصري لم يجرِ تسوية مالية مع السعودية وعودته تدعم سهم "العربي" وترفع البورصة

جفرا نيوز -
أكدت مصادر مطلعة أن التحقيقات التي أجرتها السلطات السعودية المختصة مع رجل الاعمال، ورئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري ، لم ترتب عليه أي تسويات أو التزامات مالية.

وارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق بورصة عمان الثلاثاء إلى 2138.52 نقطة بزيادة نسبتها 0.45 %.

ووصل صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك العربي إلى عمان صباح أمس قادما من المملكة العربية السعودية، بحسب بيان صدر عن البنك الثلاثاء.

والتقى المصري بعد وصوله، في مكتبه في مبنى الإدارة العامة للبنك العربي في عمان، بأعضاء الإدارة التنفيذية للبنك وذلك في اطار متابعته لأعمال البنك ونشاطاته المختلفة داخل المملكة وخارجها.

وارتفع سهم البنك العربي أمس ليبلغ 5.47 دينار مدعوما بخبر عودة المصري من السعودية.

وبلغ حجم التداول الإجمالي ليوم أمس نحو 5.7 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 4.3 مليون سهم، نفذت من خلال 1.990 عقدا.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة ليوم أمس والبالغ عددها 103 شركات مع إغلاقاتها السابقة، فقد أظهرت 34 شركة ارتفاعا في أسعار أسهمها، و 39 شركة أظهرت انخفاضا في أسعار أسهمها.

أما على مستوى القطاعي، فقد ارتفع الرقم القياسي قطاع الصناعة بنسبة 1.11 %، وارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 0.42 %، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 0.09 %.

أما بالنسبة للقطاعات الفرعية، فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع التبغ والسجائر، الخدمات التجارية، الأغذية والمشروبات، البنوك، صناعات الملابس والجلود والنسيج، النقل، الفنادق والسياحة، الصناعات الكيماوية، الخدمات المالية المتنوعة 2.47 %، 1.75 %، 0.73 %، %0.53 ، 0.32 %، 0.21 %، 0.16 %، 0.15 %، %0.10 على التوالي. في حين انخفض الرقم القياسي لقطاع الإعلام، الخدمات الصحية، الصناعات الهندسية والانشائية، التكنولوجيا والاتصالات، الطاقة والمنافع، الخدمات التعليمية، الصناعات الكهربائية، العقارات، الأدوية والصناعات الطبية، التأمين، الصناعات الاستخراجية والتعدينية 2.13 %، 0.80 %، %0.69 ، 0.57 %، 0.51 %، 0.46 %، 0.36 %، 0.34 %، 0.24 %، 0.22 %، 0.14 % على التوالي.

وفيما يتعلق بالشركات الخمس الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها فهي المتحدة للاستثمارات المالية بنسبة 7.25 %، نوبار للتجارة والاستثمار بنسبة 4.94 %، عمون الدولية للاستثمارات المتعددة بنسبة 4.88 %، سنيورة للصناعات الغذائية بنسبة 4.65 %، وحدائق بابل المعلقة للاستثمارات بنسبة 4.63 %.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضا في أسعار أسهمها فهي الجنوب للإلكترونيات بنسبة 6.25 %، الاتحاد العربي الدولي للتأمين بنسبة 4.51 %، الإحداثيات العقارية بنسبة 4.17 %، العربية للاستثمار في النقل الجوي بنسبة 4.09 %، والزي لصناعة الألبسة الجاهزة بنسبة 4.00 %.