جفرا نيوز : أخبار الأردن | المصري لم يجرِ تسوية مالية مع السعودية وعودته تدعم سهم "العربي" وترفع البورصة
شريط الأخبار
الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن ولي العهد يؤكد عمق العلاقات بين الأردن والإمارات​
عاجل
 

المصري لم يجرِ تسوية مالية مع السعودية وعودته تدعم سهم "العربي" وترفع البورصة

جفرا نيوز -
أكدت مصادر مطلعة أن التحقيقات التي أجرتها السلطات السعودية المختصة مع رجل الاعمال، ورئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري ، لم ترتب عليه أي تسويات أو التزامات مالية.

وارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق بورصة عمان الثلاثاء إلى 2138.52 نقطة بزيادة نسبتها 0.45 %.

ووصل صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك العربي إلى عمان صباح أمس قادما من المملكة العربية السعودية، بحسب بيان صدر عن البنك الثلاثاء.

والتقى المصري بعد وصوله، في مكتبه في مبنى الإدارة العامة للبنك العربي في عمان، بأعضاء الإدارة التنفيذية للبنك وذلك في اطار متابعته لأعمال البنك ونشاطاته المختلفة داخل المملكة وخارجها.

وارتفع سهم البنك العربي أمس ليبلغ 5.47 دينار مدعوما بخبر عودة المصري من السعودية.

وبلغ حجم التداول الإجمالي ليوم أمس نحو 5.7 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 4.3 مليون سهم، نفذت من خلال 1.990 عقدا.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة ليوم أمس والبالغ عددها 103 شركات مع إغلاقاتها السابقة، فقد أظهرت 34 شركة ارتفاعا في أسعار أسهمها، و 39 شركة أظهرت انخفاضا في أسعار أسهمها.

أما على مستوى القطاعي، فقد ارتفع الرقم القياسي قطاع الصناعة بنسبة 1.11 %، وارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 0.42 %، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 0.09 %.

أما بالنسبة للقطاعات الفرعية، فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع التبغ والسجائر، الخدمات التجارية، الأغذية والمشروبات، البنوك، صناعات الملابس والجلود والنسيج، النقل، الفنادق والسياحة، الصناعات الكيماوية، الخدمات المالية المتنوعة 2.47 %، 1.75 %، 0.73 %، %0.53 ، 0.32 %، 0.21 %، 0.16 %، 0.15 %، %0.10 على التوالي. في حين انخفض الرقم القياسي لقطاع الإعلام، الخدمات الصحية، الصناعات الهندسية والانشائية، التكنولوجيا والاتصالات، الطاقة والمنافع، الخدمات التعليمية، الصناعات الكهربائية، العقارات، الأدوية والصناعات الطبية، التأمين، الصناعات الاستخراجية والتعدينية 2.13 %، 0.80 %، %0.69 ، 0.57 %، 0.51 %، 0.46 %، 0.36 %، 0.34 %، 0.24 %، 0.22 %، 0.14 % على التوالي.

وفيما يتعلق بالشركات الخمس الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها فهي المتحدة للاستثمارات المالية بنسبة 7.25 %، نوبار للتجارة والاستثمار بنسبة 4.94 %، عمون الدولية للاستثمارات المتعددة بنسبة 4.88 %، سنيورة للصناعات الغذائية بنسبة 4.65 %، وحدائق بابل المعلقة للاستثمارات بنسبة 4.63 %.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضا في أسعار أسهمها فهي الجنوب للإلكترونيات بنسبة 6.25 %، الاتحاد العربي الدولي للتأمين بنسبة 4.51 %، الإحداثيات العقارية بنسبة 4.17 %، العربية للاستثمار في النقل الجوي بنسبة 4.09 %، والزي لصناعة الألبسة الجاهزة بنسبة 4.00 %.