جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملك لا يتقاضى دينارا من الموازنة منذ 6 سنوات والديوان يصرف الالاف للمواطنين يوميا
شريط الأخبار
تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون عطلة رسمية .. الاول من ايار المقبل البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية الأردن في ترتيب جديد للجنسية العربية تغيير المسرب وانسلاخ احد الاطارات اسباب حادث الصحراوي الملك يفاجئ إذاعة «روتانا»: «هم أهلنا وإخواننا» نقل سفراء من الخارج إلى مركز الخارجية.. اسماء غرفة «التحكم» في الأردن في انتظار «أدوات» جديدة ومرض الثنائي ملقي وطراونة يفتح شهية وراثة مقاعد الصف الأول مستشار الأمن القومي الأميركي يهاتف الملك انخفاض آخر على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة شرطة الرياض: الامن تعامل مع طائرة "درون" ترفيهية في حي الخزامي صالح ساري أبو تايه نائبا عن بدو الجنوب خلفا للعمامرة وفق قانون الانتخاب الطراونة تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة الطراونة: العمامرة ضحية جديدة للصحراوي رئيس مجلس النواب ينعى النائب العمامرة
 

الملك لا يتقاضى دينارا من الموازنة منذ 6 سنوات والديوان يصرف الالاف للمواطنين يوميا

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

طالب النائب صالح العرموطي بإيضاح الاسس التي يتم من خلالها موافقة الديوان الملكي على طلبات نواب بإقامة مشاريع خدمية وتنموية ضمن نطاق مناطقهم، وجاءت مطالبة النائب اثناء بحث اللجنة المالية لمجلس النواب "موازنة الديوان الملكي" بحضور الامين العام يوسف العيسوي.
وتحولت مناقشة موازنة الديوان الملكي في مستهلها الى طلبات خدماتية بإقامة ملاعب ومشاريع ومدارس لنواب محافظة اربد خالد ابو حسان وابراهيم بني هاني ورياض العزام.
بدوره اكد العيسوي على ضبط نفقات الديوان الملكي،ومناقشة موازنته في كل عام، مبينا ان جلالة الملك لا يتقاضى اي راتب من الموازنة العامة دعما للشفافية والنزاهة ، منذ ٦ سنوات بأمر من جلالته، مشددا على دعم اسر الشهداء في ٦ مناسبات من بينها شهر رمضان والاعياد الوطنية والاسلامية وعيد جلالة الملك،ودعم صندوق الشهداء.
واوضح العيسوي ان رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة يتبرع بثلاثين دينار شهريا ، واصحاب المعالي والعطوفة في الديوان ٢٥ دينار لصندوق الشهداء،لافتا ان الديوان الملكي يصرف يوميا مبالغ مالية لاعداد من المواطنين الذين يتجمعون على ابواب الديوان الملكي بمبالغ تصل الى الاف دينار، مبديا شفافية تامة في الكشف عن موازنة ونفقات الديوان الملكي بقوله للنواب : "اي بند بدكم تناقشوه انا جاهز".
ونفى العيسوي مزاعم رئيس وزراء سابق بتلقيه ٣ ملايين من الديوان الملكي.واضاف : "اقسم بشرفي من زيارات الملك للمحافظات بنروح بشوالات ورق"، ولم يستغرق الاجتماع لمناقشة موازنة احد اهم المؤسسات في الدولة الاردنية اكثر من ١٥ دقيقة.