شريط الأخبار
توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة سيدة تضع مولودها داخل تكسي على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز أبوظبي: العلم الأردني يزين أهم المعالم الوطنية بذكرى الاستقلال
عاجل
 

الملك لا يتقاضى دينارا من الموازنة منذ 6 سنوات والديوان يصرف الالاف للمواطنين يوميا

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

طالب النائب صالح العرموطي بإيضاح الاسس التي يتم من خلالها موافقة الديوان الملكي على طلبات نواب بإقامة مشاريع خدمية وتنموية ضمن نطاق مناطقهم، وجاءت مطالبة النائب اثناء بحث اللجنة المالية لمجلس النواب "موازنة الديوان الملكي" بحضور الامين العام يوسف العيسوي.
وتحولت مناقشة موازنة الديوان الملكي في مستهلها الى طلبات خدماتية بإقامة ملاعب ومشاريع ومدارس لنواب محافظة اربد خالد ابو حسان وابراهيم بني هاني ورياض العزام.
بدوره اكد العيسوي على ضبط نفقات الديوان الملكي،ومناقشة موازنته في كل عام، مبينا ان جلالة الملك لا يتقاضى اي راتب من الموازنة العامة دعما للشفافية والنزاهة ، منذ ٦ سنوات بأمر من جلالته، مشددا على دعم اسر الشهداء في ٦ مناسبات من بينها شهر رمضان والاعياد الوطنية والاسلامية وعيد جلالة الملك،ودعم صندوق الشهداء.
واوضح العيسوي ان رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة يتبرع بثلاثين دينار شهريا ، واصحاب المعالي والعطوفة في الديوان ٢٥ دينار لصندوق الشهداء،لافتا ان الديوان الملكي يصرف يوميا مبالغ مالية لاعداد من المواطنين الذين يتجمعون على ابواب الديوان الملكي بمبالغ تصل الى الاف دينار، مبديا شفافية تامة في الكشف عن موازنة ونفقات الديوان الملكي بقوله للنواب : "اي بند بدكم تناقشوه انا جاهز".
ونفى العيسوي مزاعم رئيس وزراء سابق بتلقيه ٣ ملايين من الديوان الملكي.واضاف : "اقسم بشرفي من زيارات الملك للمحافظات بنروح بشوالات ورق"، ولم يستغرق الاجتماع لمناقشة موازنة احد اهم المؤسسات في الدولة الاردنية اكثر من ١٥ دقيقة.