جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملك لا يتقاضى دينارا من الموازنة منذ 6 سنوات والديوان يصرف الالاف للمواطنين يوميا
شريط الأخبار
ضبط شخص مستهتر قام بالتشحيط في أحد الشوارع العامة.. فيديو تنقلات في الأمن العام .. أسماء الدكتور اشرف خليفات وابنته في ذمة الله أثر اختناقهم من المدفأة هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في المعرض الدولي للسياحة بيان خطير من اتحاد الدواجن للحكومة الحكومة تنوي التراجع عن ضريبة المبيعات على مركبات " الهايـبرد " 89 إصابة بحوادث مختلفة خلال المنخفض المنخفض الجوي يرفد السدود بـ 25 مليون م3 من المياه مؤتمر "منظمة الدول الاسلامية" يتبنى 7 توصيات أردنية عقيلة بنس ترافقه للأردن النائب السابق البطاينه .. ( هنالك من يصفق للرئيس والاردنيين بأسوأ حالاً ) الحكومة بمنشور فيسبوكي ممول : "سد الوالة ذو سعة متواضعة" ! سياسي أردني يناشد السلطات السعودية بالافراج عن العودة الصفدي : الركبان مسؤولية سورية وليست اردنية الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

الملك لا يتقاضى دينارا من الموازنة منذ 6 سنوات والديوان يصرف الالاف للمواطنين يوميا

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

طالب النائب صالح العرموطي بإيضاح الاسس التي يتم من خلالها موافقة الديوان الملكي على طلبات نواب بإقامة مشاريع خدمية وتنموية ضمن نطاق مناطقهم، وجاءت مطالبة النائب اثناء بحث اللجنة المالية لمجلس النواب "موازنة الديوان الملكي" بحضور الامين العام يوسف العيسوي.
وتحولت مناقشة موازنة الديوان الملكي في مستهلها الى طلبات خدماتية بإقامة ملاعب ومشاريع ومدارس لنواب محافظة اربد خالد ابو حسان وابراهيم بني هاني ورياض العزام.
بدوره اكد العيسوي على ضبط نفقات الديوان الملكي،ومناقشة موازنته في كل عام، مبينا ان جلالة الملك لا يتقاضى اي راتب من الموازنة العامة دعما للشفافية والنزاهة ، منذ ٦ سنوات بأمر من جلالته، مشددا على دعم اسر الشهداء في ٦ مناسبات من بينها شهر رمضان والاعياد الوطنية والاسلامية وعيد جلالة الملك،ودعم صندوق الشهداء.
واوضح العيسوي ان رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة يتبرع بثلاثين دينار شهريا ، واصحاب المعالي والعطوفة في الديوان ٢٥ دينار لصندوق الشهداء،لافتا ان الديوان الملكي يصرف يوميا مبالغ مالية لاعداد من المواطنين الذين يتجمعون على ابواب الديوان الملكي بمبالغ تصل الى الاف دينار، مبديا شفافية تامة في الكشف عن موازنة ونفقات الديوان الملكي بقوله للنواب : "اي بند بدكم تناقشوه انا جاهز".
ونفى العيسوي مزاعم رئيس وزراء سابق بتلقيه ٣ ملايين من الديوان الملكي.واضاف : "اقسم بشرفي من زيارات الملك للمحافظات بنروح بشوالات ورق"، ولم يستغرق الاجتماع لمناقشة موازنة احد اهم المؤسسات في الدولة الاردنية اكثر من ١٥ دقيقة.