جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملك لا يتقاضى دينارا من الموازنة منذ 6 سنوات والديوان يصرف الالاف للمواطنين يوميا
شريط الأخبار
إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع حدادين يهنيء ابن تيمية وقطب بنجاح تلاميذهم بغزوتي"الفحيص والسلط" ! المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى سرقة تبرعات مسجد الجامعة الاردنية النقابات: الحكومة تكرر اخطاء سابقتها بشان "ضريبة الدخل" الاونروا تؤكد فتح ابواب مدارسها امام الطلبة في موعدها بالفيديو ...وصل الملك وانتهت المعاناة احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة
عاجل
 

الملك لا يتقاضى دينارا من الموازنة منذ 6 سنوات والديوان يصرف الالاف للمواطنين يوميا

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

طالب النائب صالح العرموطي بإيضاح الاسس التي يتم من خلالها موافقة الديوان الملكي على طلبات نواب بإقامة مشاريع خدمية وتنموية ضمن نطاق مناطقهم، وجاءت مطالبة النائب اثناء بحث اللجنة المالية لمجلس النواب "موازنة الديوان الملكي" بحضور الامين العام يوسف العيسوي.
وتحولت مناقشة موازنة الديوان الملكي في مستهلها الى طلبات خدماتية بإقامة ملاعب ومشاريع ومدارس لنواب محافظة اربد خالد ابو حسان وابراهيم بني هاني ورياض العزام.
بدوره اكد العيسوي على ضبط نفقات الديوان الملكي،ومناقشة موازنته في كل عام، مبينا ان جلالة الملك لا يتقاضى اي راتب من الموازنة العامة دعما للشفافية والنزاهة ، منذ ٦ سنوات بأمر من جلالته، مشددا على دعم اسر الشهداء في ٦ مناسبات من بينها شهر رمضان والاعياد الوطنية والاسلامية وعيد جلالة الملك،ودعم صندوق الشهداء.
واوضح العيسوي ان رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة يتبرع بثلاثين دينار شهريا ، واصحاب المعالي والعطوفة في الديوان ٢٥ دينار لصندوق الشهداء،لافتا ان الديوان الملكي يصرف يوميا مبالغ مالية لاعداد من المواطنين الذين يتجمعون على ابواب الديوان الملكي بمبالغ تصل الى الاف دينار، مبديا شفافية تامة في الكشف عن موازنة ونفقات الديوان الملكي بقوله للنواب : "اي بند بدكم تناقشوه انا جاهز".
ونفى العيسوي مزاعم رئيس وزراء سابق بتلقيه ٣ ملايين من الديوان الملكي.واضاف : "اقسم بشرفي من زيارات الملك للمحافظات بنروح بشوالات ورق"، ولم يستغرق الاجتماع لمناقشة موازنة احد اهم المؤسسات في الدولة الاردنية اكثر من ١٥ دقيقة.