جفرا نيوز : أخبار الأردن | دورة تدريب مدربين لهيئة شباب كلنا الاردن
شريط الأخبار
تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس
عاجل
 

دورة تدريب مدربين لهيئة شباب كلنا الاردن

جفرا نيوز - عقدت هيئة شباب كلنا الأردن / صندوق الملك عبدالله الملك عبدالله الثاني للتنمية دورة تدريب مدربين (ToT) شارك بها شباب من مختلف محافظات المملكة.
وقال منسق وحدة التدريب الدكتور احمد جريبيع يقوم الشباب المشاركين بلعب دور المدربين بعد تأهيلهم، وقد تم اعتماد هذا المشروع لتمكين الشباب الأردني وبناء قدراتهم التدريبية والمهارات الحياتية الأساسية، وسيتم الخروج بـمدربين لكل محافظة يتولون عملية إقامة ورشات عمل تدريبية في مختلف مناطق المحافظة من الأرياف والبادية والمخيمات وصولاً إلى مجتمعات مدربة على المهارات الحياتية المختلفة، ولديها الأرضية الخصبة لبناء قدراتهم المتقدمة.
واضاف انه بعد النجاح الي تحقق من خلال دورة تدريب المدربين في فن المناظرات التي عقدت سابقاً والتي قدمت افاقا تدريبية لعدد من الشباب تم تعميم هذا البرنامج النوعي.
وقال جهاد السيوف مشارك في الدورة سعدت لاختياري ضمن نخبة من الشباب الاردن للاستفادة من دورة تدريب المدربين التي تعقدها هيئة شباب كلنا الاردن ومن دواعي الفخر والاعتزاز انني احظى على ثقة هذه المؤسسة الشبابية الرائدة في اعمالها والمتميزة في خططها وبرامجها المتنوعها التي تهدف الى رفد المجتمع وسوق العمل بمزيد من الكفاءات واعداد جيل قادر على التعامل مع الحياة اليومية وتحدياتها، كما لها من اهمية بالغة في نقل المهارات والمعارف المكتسبة من التدريب الى الاخرين عند عقد الدورات التدريبية لاحقا في الميدان كمدرب.
وقالت المتطوعة فرح قطاونة انطباعي عن التدريب ايجابي وفعال ومثري ومؤثر وذلك من ملاحظة ما تغير في شخصيتي واسلوبي وسلوكي وللآخرين كذلك منذ اليوم الأول.
وعبر عدي العطيوي عن سعادته باحتياره مع نخبه من شباب الاردن للاستفادة من دورة تدريب المدربين التي تعقدها الهيئة بإشراف قامات فذة من الخبراء والمختصين في هذا المجال ، وإنه من دواعي الفخر والاعتزاز أنني أحظى على ثقة هذه المؤسسة الشبابية الرائدة في اعمالها والمتميزة في خططها وبرامجها المتنوعة والتي تهدف الى رفد المجتمع بمزيد من الكفاءات وإعداد جيل قادر على التعامل مع الحياة اليومية وتحدياتها.
واشارت المتدربة ايه الزبن ان مواضيع الدورة ملمة ومفهومة والتعريف عن المادة المطروحة بطريقة تدريبية وتفاعلية وتشاركية من حيث المدرب والمتدربين وتشجيعهم على كسر الحواجر والرهبة ووضعهم في مكان المدرب ليخوضوا تجربة التدريب ومعرفة نقاط ضعفهم وتطويرها لتجنبها في المستقبل .
واشارت المتدربة ايه الزبن ان مواضيع الدورة ملمة ومفهومة والتعريف عن المادة المطروحة بطريقة تدريبية وتفاعلية وتشاركية من حيث المدرب والمتدربين وتشجيعهم على كسر الحواجر والرهبة ووضعهم في مكان المدرب ليخوضوا تجربة التدريب ومعرفة نقاط ضعفهم وتطويرها لتجنبها في المستقبل .