جفرا نيوز : أخبار الأردن | مقبرة أثرية داخل مغارة إربد
شريط الأخبار
القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين
 

مقبرة أثرية داخل مغارة إربد

جفرا نيوز

قالمدير مديرية آثار اربد، موسى الملكاوي، إنه جراء سير مدحلة على أحد شوارع بلدة علعال شمالي المحافظة، حصل هبوط في سقف المغارة مما أدى إلى فتح باب لها من الأعلى.

وأضاف الملكاوي، أنه تبلغ بفتح باب مغارة في البلدة وبعد الكشف على المكان تبين بأن المغارة هي مقبرة أثرية تعود للعصر الروماني القديم وتحتوي على عدد من القبور المنبوشة، والبحث قديماً داخلها عن دفائن.

وتابع أنه لايوجد بعد الكشف الحديث عليها أي شيئ خلاف جرة فخارية ارتفاعها نصف متر فارغة وتم تسليمها لمركز أمن إربد الشرقي للتحفظ عليها ليصار إتخاذ الإجراءات اللازمة في وفق القانون.

وبيّنأنه وبعد إنتهاء عملية الكشف تم ردم المغارة ب (26) متر من الأتربة بالتعاون مع بلدية اربد الكبرى منطقة علعال للحيلولة دون تزايد في تصدع للشارع ولأن مكان فتح باب المغارة الحالي هو في سقفها وقد سقط بالكامل جراء سير المدحلة فوق القبور الأثرية ، ولكي لا يتعرض أحد من سكان المنطقة للأذى أو السقوط فيها.

وأوضح أن فرق الصيانة في بلدية اربد الكبرى ستباشر بصيانة الشارع وإعادته لما كان عليه والتأكد بأنه غير خطر للعملية المرورية.