شريط الأخبار
أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية بالفيديو .. ابو محفوظ : "الحكومة استفزت الشعب حين حولت الاسلام الى كلمات مأثورة"
عاجل
 

الامانة " تُقامر " بأرواح المواطنين ، فعلى ماذا يراهنون ؟ صور

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

ما زالت امانة عمان تصمّ اذانها عن المطالبات الشعبية بضرورة العمل على الشارع المارّ من امام جامعة العلوم الاسلامية بمنطقة طبربور ، والذي اصبح مصيدة للسائقين ومرتعا لحوادث السير والمخالفات العديدة بسبب عدم اضاءة الطريق و افتقاده للاهم و هو جزيرة وسطية تعمل على تنظيم السير و توقف الالتفافات المفاجئة في وسط الطريق.
هذا وينتج عن عدم وجود الجزيرة الوسطية بتداخلات مرورية و حوادث سير بشكل دوري بسبب الالتفاف الذي يقوم به مرتادوا الجامعة في وسط الطريق بغية الدخول اليها ، اضافة لعدد اخر من الشوارع الفرعية المؤدية للجامعة العربية المفتوحة او لمستشفى الملكة علياء او لغيرها من الاماكن ، مما يتسبب بتعطيل السير او وقوع تصادمات خاصة باوقات الصباح و ذروة التوجه للعمل او مساء لعتمة الطريق كليا.
المقامرة التي تقوم بها الامانة و مسؤوليها بارواح المواطنين بتلك المنطقة غير مقبولة ، خاصة بعد العمل على تعبيد الشارع مؤخرا وبشكل غير هندسي وغريب جدا ، وكانك تسير فوق منحدرات جبلية ، اضافة لعدم الالتفات من قبل مهندسي الامانة و مسؤولي المنطقة لاهم مقومات السلامة العامة و هي الاضاءة والجزيرة الوسطية ، فعلى ماذا يراهنون وكيف يفكرون ؟
مناشدات لامين العاصمة د.يوسف الشواربة بالتدخل شخصيا من قبل المواطنين الذين بائت كل اتصالاتهم و مناشداتهم لممثلي منطقتهم سواء من اعضاء مجلسي الامانة او المحافظة بالفشل وعدم الاصغاء.
يذكر ان الطريق المذكور يقع في منطقة طبربور في العاصمة عمان ، ويمتد من اشارات طبربور باتجاه الجامعة وصولا لتقاطع اشارات" النبعة " ، شارع الملك عبدالله الثاني " ياجوز" ، والذي يرتاده ويستخدمه الاف المواطنين يوميا ذهابا وايابا حيث يعد مدخلا هاما للعاصمة لابناء محافظات الشمال والزرقاء.