إعلام اسرائيلي: الأردن اطلق سراح مستوطن عبر البحر الى العقبة الخارجية: التعرف على هوية الأردني المتوفى في سوريا العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2017-12-22 | 12:33 am

انطلاق أول حافلة نقل أفراد بين الأردن والعراق منذ عامين

انطلاق أول حافلة نقل أفراد بين الأردن والعراق منذ عامين

جفرا نيوز-  انطلقت، أمس، أول حافة نقل بري للأفراد من العاصمة العراقية بغداد إلى عمان، بعد إعادة فتح منفذ طريبيل، سالكة الطريق البري الدولي لأول مرة منذ العام 2015.
وقال مدير الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود العراقية عبد الله العيبي لـ"الغد" إن الشركة "عملت منذ تحرير مدينة الأنبار من عصابات داعش الارهابية على تهيئة أسطول لنقل الاشخاص برا واستئناف الحركة وتطوير حركة نقل الأشخاص عبر الطريق الدولي الرابط بين عاصمتي البلدين الشقيقين، ومن خلال منفذ طريبيل الذي تم افتتاحه مؤخرا".
وأوضح أن الشركة وضعت خططا مستقبلية لتطوير النقل البري الذي يربط العراق مع اشقائه من دول الجوار وخصوصا مع الاردن.
وقال إن "الحافلة نوع مرسيدس VIP انطلقت صباح أمس من مرآب العلاوي ببغداد باتجاه عمان، وإن العمل سوف يستمر بهذا الخط مع المنافذ الحدودية والجهات ذات العلاقة".
وأشار إلى أن الشركة كانت "تنتظر انتهاء عمل دؤوب لإصلاح الاضرار التي لحقت في الطريق نتيجة ما قام به داعش من تفجيرات ادت الى اضرار بليغة في الطريق والجسور المقامة عليه".
وأشاد بتعاون الجهات الأردنية المختصة وحرصها على تسهيل الاجراءات لاستئناف نقل الاشخاص بريا بين البلدين وتهيئة كافة المستلزمات.
يذكر أن الخط البري الدولي بين بغداد وعمان توقف واغلق بعد سيطرة عناصر من "داعش" على مدينة الأنبار والمدن التابعة لها العام 2015.
وكان مسؤولون في كلا البلدين ناقشوا في زيارات متبادلة عملية افتتاح الطريق البري بعد تحرير الأنبار والمدن التابعة لها من "داعش"، وفي نهاية شهر آب (أغسطس) الماضي أعلن البلدان افتتاح الطريق البري واستئناف حركة الشاحنات والنقل التجاري حصرا.