شريط الأخبار
الأردن يتقدم على مؤشرات الشمول المالي لعام 2017 الذكرى 17 لرحيل المشير المجالي غدا إصابة ثلاثة من رجال الأمن العام أثناء إخلاء فندق تعرض للحريق في العقبه الحسين في قصر الحسينية بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اعادة فتح " الصحراوي " بعد اغلاقه لفترة وجيزة الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري وفاة نزيل في سجن الزرقاء اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري
عاجل
 

انطلاق أول حافلة نقل أفراد بين الأردن والعراق منذ عامين

جفرا نيوز-  انطلقت، أمس، أول حافة نقل بري للأفراد من العاصمة العراقية بغداد إلى عمان، بعد إعادة فتح منفذ طريبيل، سالكة الطريق البري الدولي لأول مرة منذ العام 2015.
وقال مدير الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود العراقية عبد الله العيبي لـ"الغد" إن الشركة "عملت منذ تحرير مدينة الأنبار من عصابات داعش الارهابية على تهيئة أسطول لنقل الاشخاص برا واستئناف الحركة وتطوير حركة نقل الأشخاص عبر الطريق الدولي الرابط بين عاصمتي البلدين الشقيقين، ومن خلال منفذ طريبيل الذي تم افتتاحه مؤخرا".
وأوضح أن الشركة وضعت خططا مستقبلية لتطوير النقل البري الذي يربط العراق مع اشقائه من دول الجوار وخصوصا مع الاردن.
وقال إن "الحافلة نوع مرسيدس VIP انطلقت صباح أمس من مرآب العلاوي ببغداد باتجاه عمان، وإن العمل سوف يستمر بهذا الخط مع المنافذ الحدودية والجهات ذات العلاقة".
وأشار إلى أن الشركة كانت "تنتظر انتهاء عمل دؤوب لإصلاح الاضرار التي لحقت في الطريق نتيجة ما قام به داعش من تفجيرات ادت الى اضرار بليغة في الطريق والجسور المقامة عليه".
وأشاد بتعاون الجهات الأردنية المختصة وحرصها على تسهيل الاجراءات لاستئناف نقل الاشخاص بريا بين البلدين وتهيئة كافة المستلزمات.
يذكر أن الخط البري الدولي بين بغداد وعمان توقف واغلق بعد سيطرة عناصر من "داعش" على مدينة الأنبار والمدن التابعة لها العام 2015.
وكان مسؤولون في كلا البلدين ناقشوا في زيارات متبادلة عملية افتتاح الطريق البري بعد تحرير الأنبار والمدن التابعة لها من "داعش"، وفي نهاية شهر آب (أغسطس) الماضي أعلن البلدان افتتاح الطريق البري واستئناف حركة الشاحنات والنقل التجاري حصرا.