جفرا نيوز : أخبار الأردن | انطلاق أول حافلة نقل أفراد بين الأردن والعراق منذ عامين
شريط الأخبار
الأميرة فيكتوريا تزور جبل القلعة ابعاد النائب أحمد الطيبي من قاعة الكنيست بعد مقاطعته خطاب نتنياهو تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه
عاجل
 

انطلاق أول حافلة نقل أفراد بين الأردن والعراق منذ عامين

جفرا نيوز-  انطلقت، أمس، أول حافة نقل بري للأفراد من العاصمة العراقية بغداد إلى عمان، بعد إعادة فتح منفذ طريبيل، سالكة الطريق البري الدولي لأول مرة منذ العام 2015.
وقال مدير الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود العراقية عبد الله العيبي لـ"الغد" إن الشركة "عملت منذ تحرير مدينة الأنبار من عصابات داعش الارهابية على تهيئة أسطول لنقل الاشخاص برا واستئناف الحركة وتطوير حركة نقل الأشخاص عبر الطريق الدولي الرابط بين عاصمتي البلدين الشقيقين، ومن خلال منفذ طريبيل الذي تم افتتاحه مؤخرا".
وأوضح أن الشركة وضعت خططا مستقبلية لتطوير النقل البري الذي يربط العراق مع اشقائه من دول الجوار وخصوصا مع الاردن.
وقال إن "الحافلة نوع مرسيدس VIP انطلقت صباح أمس من مرآب العلاوي ببغداد باتجاه عمان، وإن العمل سوف يستمر بهذا الخط مع المنافذ الحدودية والجهات ذات العلاقة".
وأشار إلى أن الشركة كانت "تنتظر انتهاء عمل دؤوب لإصلاح الاضرار التي لحقت في الطريق نتيجة ما قام به داعش من تفجيرات ادت الى اضرار بليغة في الطريق والجسور المقامة عليه".
وأشاد بتعاون الجهات الأردنية المختصة وحرصها على تسهيل الاجراءات لاستئناف نقل الاشخاص بريا بين البلدين وتهيئة كافة المستلزمات.
يذكر أن الخط البري الدولي بين بغداد وعمان توقف واغلق بعد سيطرة عناصر من "داعش" على مدينة الأنبار والمدن التابعة لها العام 2015.
وكان مسؤولون في كلا البلدين ناقشوا في زيارات متبادلة عملية افتتاح الطريق البري بعد تحرير الأنبار والمدن التابعة لها من "داعش"، وفي نهاية شهر آب (أغسطس) الماضي أعلن البلدان افتتاح الطريق البري واستئناف حركة الشاحنات والنقل التجاري حصرا.