جفرا نيوز : أخبار الأردن | انطلاق أول حافلة نقل أفراد بين الأردن والعراق منذ عامين
شريط الأخبار
تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية مؤتمر " التعاون الإسلامي" يرفض تحويل الأردن للجنائية الدولية بالصور - الصحفيون يستقبلون الزميلين المحارمة والزيناتي بعد الافراج عنهما تحويل طالبي كمبيالات و مبالغ مالية متروكة في البنوك لأكثر من 15 عاماً الى المدعي العام أخر التحديثات على الحالة الجوية : بدء تساقط الثلوج الليلة و سيستمر حتى صباح غداً الموافقه على تكفيل المحارمه و الزيناتي
 

انطلاق أول حافلة نقل أفراد بين الأردن والعراق منذ عامين

جفرا نيوز-  انطلقت، أمس، أول حافة نقل بري للأفراد من العاصمة العراقية بغداد إلى عمان، بعد إعادة فتح منفذ طريبيل، سالكة الطريق البري الدولي لأول مرة منذ العام 2015.
وقال مدير الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود العراقية عبد الله العيبي لـ"الغد" إن الشركة "عملت منذ تحرير مدينة الأنبار من عصابات داعش الارهابية على تهيئة أسطول لنقل الاشخاص برا واستئناف الحركة وتطوير حركة نقل الأشخاص عبر الطريق الدولي الرابط بين عاصمتي البلدين الشقيقين، ومن خلال منفذ طريبيل الذي تم افتتاحه مؤخرا".
وأوضح أن الشركة وضعت خططا مستقبلية لتطوير النقل البري الذي يربط العراق مع اشقائه من دول الجوار وخصوصا مع الاردن.
وقال إن "الحافلة نوع مرسيدس VIP انطلقت صباح أمس من مرآب العلاوي ببغداد باتجاه عمان، وإن العمل سوف يستمر بهذا الخط مع المنافذ الحدودية والجهات ذات العلاقة".
وأشار إلى أن الشركة كانت "تنتظر انتهاء عمل دؤوب لإصلاح الاضرار التي لحقت في الطريق نتيجة ما قام به داعش من تفجيرات ادت الى اضرار بليغة في الطريق والجسور المقامة عليه".
وأشاد بتعاون الجهات الأردنية المختصة وحرصها على تسهيل الاجراءات لاستئناف نقل الاشخاص بريا بين البلدين وتهيئة كافة المستلزمات.
يذكر أن الخط البري الدولي بين بغداد وعمان توقف واغلق بعد سيطرة عناصر من "داعش" على مدينة الأنبار والمدن التابعة لها العام 2015.
وكان مسؤولون في كلا البلدين ناقشوا في زيارات متبادلة عملية افتتاح الطريق البري بعد تحرير الأنبار والمدن التابعة لها من "داعش"، وفي نهاية شهر آب (أغسطس) الماضي أعلن البلدان افتتاح الطريق البري واستئناف حركة الشاحنات والنقل التجاري حصرا.