شريط الأخبار
يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة"
عاجل
 

انطلاق أول حافلة نقل أفراد بين الأردن والعراق منذ عامين

جفرا نيوز-  انطلقت، أمس، أول حافة نقل بري للأفراد من العاصمة العراقية بغداد إلى عمان، بعد إعادة فتح منفذ طريبيل، سالكة الطريق البري الدولي لأول مرة منذ العام 2015.
وقال مدير الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود العراقية عبد الله العيبي لـ"الغد" إن الشركة "عملت منذ تحرير مدينة الأنبار من عصابات داعش الارهابية على تهيئة أسطول لنقل الاشخاص برا واستئناف الحركة وتطوير حركة نقل الأشخاص عبر الطريق الدولي الرابط بين عاصمتي البلدين الشقيقين، ومن خلال منفذ طريبيل الذي تم افتتاحه مؤخرا".
وأوضح أن الشركة وضعت خططا مستقبلية لتطوير النقل البري الذي يربط العراق مع اشقائه من دول الجوار وخصوصا مع الاردن.
وقال إن "الحافلة نوع مرسيدس VIP انطلقت صباح أمس من مرآب العلاوي ببغداد باتجاه عمان، وإن العمل سوف يستمر بهذا الخط مع المنافذ الحدودية والجهات ذات العلاقة".
وأشار إلى أن الشركة كانت "تنتظر انتهاء عمل دؤوب لإصلاح الاضرار التي لحقت في الطريق نتيجة ما قام به داعش من تفجيرات ادت الى اضرار بليغة في الطريق والجسور المقامة عليه".
وأشاد بتعاون الجهات الأردنية المختصة وحرصها على تسهيل الاجراءات لاستئناف نقل الاشخاص بريا بين البلدين وتهيئة كافة المستلزمات.
يذكر أن الخط البري الدولي بين بغداد وعمان توقف واغلق بعد سيطرة عناصر من "داعش" على مدينة الأنبار والمدن التابعة لها العام 2015.
وكان مسؤولون في كلا البلدين ناقشوا في زيارات متبادلة عملية افتتاح الطريق البري بعد تحرير الأنبار والمدن التابعة لها من "داعش"، وفي نهاية شهر آب (أغسطس) الماضي أعلن البلدان افتتاح الطريق البري واستئناف حركة الشاحنات والنقل التجاري حصرا.