شريط الأخبار
أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية بالفيديو .. ابو محفوظ : "الحكومة استفزت الشعب حين حولت الاسلام الى كلمات مأثورة"
عاجل
 

خادم الحرمين الشريفين يأمر بعلاج توأم سيامي من غزة في السعودية .. صور

جفرا نيوز - وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بعلاج التوأم السيامي حنين وفرح غانم من مدينة غزة في فلسطين، وإجراء كافة الفحوصات اللازمة لهما حال وصولهما للمملكة للتأكد من نجاح عملية فصلهما.

 وقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في فلسطين، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووزارتي الداخلية والخارجية الأردنية لإصدار التصاريح للتوأم السيامي ووالدهم للخروج من غزة وتسهيل دخولهم للأراضي الأردنية تمهيداً لنقلهم الى المملكة العربية السعودية.

وقام نائب رئيس البعثة الأستاذ محمد العتيق ورئيس قسم الشؤون الصحية ماجد الخيبري وعدد من موظفي السفارة باستقبال التوأم السيامي ووالدهم فور وصولهم إلى الأردن عبر معبر أريز، ونقل التوأم إلى مستشفى المركز العربي الطبي للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتم وضعهم في قسم الخداج نتيجة لأصابتهم بحالة إعياء شديد.

وأشار العتيق  إلى الاهتمام والعناية الكبيرة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين لمثل هذه الحالات الإنسانية وأن مقامه قد أصدر أمره بنقلهم وذويهم للمملكة العربية السعودية وتكفل بكافة نفقات علاجهم وسفرهم، وأشار إلى أنه سيتم إجراء العملية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية عند وصولهم إلى السعودية.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى عالمياً في فصل التوائم السيامية وتُجري مثل هذه العمليات بإشراف فريق طبي سعودي مختص، حيث بلغ عدد العمليات التي أجريت لمثل هذه الحالات 63 عمليه من 17 دولة وتم فصل "28" حالة بنجاح تام، أما بقية الحالات فلم تكن قابلة للفصل لأسباب طبية.

وثمن والد الطفلتين أيوب غانم هذه اللفتة الأبوية من ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين ورعايته لأبنائه من العالمين العربي والإسلامي.