شريط الأخبار
حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري الربابعة نقيبا للممرضين الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على "فيسبوك" عودة مواقع الكترونية حكومية للعمل بعد تعطلها عدة ساعات مراد: ما يثار حول أموال الضمان زوبعة .. ولا تفرد بالقرار الاستثماري الأمانة تنفي اعفاء المواطنين من مخالفات السير وفاة واربع إصابات بحادث سير في البحر الميت ضبط 10 اشخاص بمشاجرة في مطعم باربد ضبط 5 لصوص سرقوا 60 بطارية اتصالات تركيا تقترح إقامة مشاريع بالأردن الخارجية تنفي وفاة أردنيين في القاهرة مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين
عاجل
 

خادم الحرمين الشريفين يأمر بعلاج توأم سيامي من غزة في السعودية .. صور

جفرا نيوز - وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بعلاج التوأم السيامي حنين وفرح غانم من مدينة غزة في فلسطين، وإجراء كافة الفحوصات اللازمة لهما حال وصولهما للمملكة للتأكد من نجاح عملية فصلهما.

 وقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في فلسطين، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووزارتي الداخلية والخارجية الأردنية لإصدار التصاريح للتوأم السيامي ووالدهم للخروج من غزة وتسهيل دخولهم للأراضي الأردنية تمهيداً لنقلهم الى المملكة العربية السعودية.

وقام نائب رئيس البعثة الأستاذ محمد العتيق ورئيس قسم الشؤون الصحية ماجد الخيبري وعدد من موظفي السفارة باستقبال التوأم السيامي ووالدهم فور وصولهم إلى الأردن عبر معبر أريز، ونقل التوأم إلى مستشفى المركز العربي الطبي للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتم وضعهم في قسم الخداج نتيجة لأصابتهم بحالة إعياء شديد.

وأشار العتيق  إلى الاهتمام والعناية الكبيرة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين لمثل هذه الحالات الإنسانية وأن مقامه قد أصدر أمره بنقلهم وذويهم للمملكة العربية السعودية وتكفل بكافة نفقات علاجهم وسفرهم، وأشار إلى أنه سيتم إجراء العملية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية عند وصولهم إلى السعودية.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى عالمياً في فصل التوائم السيامية وتُجري مثل هذه العمليات بإشراف فريق طبي سعودي مختص، حيث بلغ عدد العمليات التي أجريت لمثل هذه الحالات 63 عمليه من 17 دولة وتم فصل "28" حالة بنجاح تام، أما بقية الحالات فلم تكن قابلة للفصل لأسباب طبية.

وثمن والد الطفلتين أيوب غانم هذه اللفتة الأبوية من ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين ورعايته لأبنائه من العالمين العربي والإسلامي.