جفرا نيوز : أخبار الأردن | يوم تفاعلي لكلية الصيدلة في جامعة الزرقاء
شريط الأخبار
وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة "مكافحة المخدرات " تدرس حلقة "صح يا صلاح" وإجراءات رسمية منتظرة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن إنجاز الأعمال الخرسانية في نفق الصحافة والمباشرة بالأعمال التكميلية الأردن يدين قرار بارغواي نقل سفارتها إلى القدس " رقيبات سير " في الزرقاء الاردن ينتج 14 بالمئة من تمور المجهول عالميا مزاد على أرقام لوحات المركبات الثلاثاء انخفاض اسعار بيع الذهب محليا 30 قرشا
عاجل
 

يوم تفاعلي لكلية الصيدلة في جامعة الزرقاء


افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو اليوم الخميس فعاليات اليوم التفاعلي لكلية الصيدلة.

وقالت عميدة كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء الدكتورة أحلام الكيلاني أن اليوم التفاعلي يهدف إلى خلق فرص التواصل والاستفادة من تجارب وخبرات الصيادلة ومشاركتهم قصص نجاحهم، وتكريم الطلبة المتميزين.

وتحدث نقيب الصيادلة الأردنيين الدكتور زيد الكيلاني، حول أخلاقيات المهنة والتأكيد على دور الصيدلي بالاستشارة الصيدلانية، مبينا الأنظمة والتعليمات للممارسة الصيدلانية، حيث أن مهنة الصيدلة مهنة إنسانية وحيوية ومعلوماتية تُعنى بصحة المريض.

ولفتت الأستاذ الدكتورة نانسي هاكوز من الجامعة الأردنية، إلى أن برنامج الصيدلة يجب أن يحتوي على حد أدنى من الساعات المعتمدة بالمجالات المعرفية المحددة من هيئة الاعتماد، مشيرة إلى المجالات المعرفية المحددة من قبل هيئة الاعتماد.

وبينت أن عدد كليات الصيدلة بالجامعات الأردنية هو 19 كلية، مؤكدة دور عضو هيئة التدريس ودور الجامعات في العملية التعليمية وأهمية التميز والمهنية في العمل الصيدلي.

وتضمن اليوم التفاعلي بازاراً، ومسابقات علمية، وكلمات للخريجين، ومناقشات بين طلبة الكلية والضيوف المشاركين، وفي ختام اليوم التفاعلي ، الذي حضره أعضاء الهيئة التدريسية وجمع من الطلبة، وزع الدكتور بسام الحلو الدروع التقديرية على المشاركين والمستحقين .