جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي يرفض التعليق على تهديدات ترمب.. ويؤكد: نتصرف وفق اولوياتنا
شريط الأخبار
وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة "مكافحة المخدرات " تدرس حلقة "صح يا صلاح" وإجراءات رسمية منتظرة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن إنجاز الأعمال الخرسانية في نفق الصحافة والمباشرة بالأعمال التكميلية الأردن يدين قرار بارغواي نقل سفارتها إلى القدس " رقيبات سير " في الزرقاء الاردن ينتج 14 بالمئة من تمور المجهول عالميا مزاد على أرقام لوحات المركبات الثلاثاء انخفاض اسعار بيع الذهب محليا 30 قرشا
عاجل
 

الصفدي يرفض التعليق على تهديدات ترمب.. ويؤكد: نتصرف وفق اولوياتنا


جفرا نيوز- رفض وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي التعليق على التهديدات الأمريكية بقطع المساعدات عن الدول التي صوتت ضد قرار ترمب في الامم المتحدة.

وقال الصفدي في لقاء له عبر شاشة التلفزيون الاردني في برنامج ستون دقيقة التي تقدمه الزميلة عبير الزمن 'لن اعلق على ما ستقوم به امريكا او ما لا ستقوم به، هي دولة تتخذ قراراتها'، مؤكداً 'نحن نتصرف وفق قناعتنا ومبادئنا واولوياتنا'.

وتابع 'قرار الجمعية العامة للامم المتحدة ليست ملزمة، لكننا نتحدث هنا عن قرار سياسي'، معتبراً ما جرى رسالة سياسية قوية من المجتمع الدولي عبر فيها عن رفضه للقرار، والاغلبية العظمى غير مستعدة للتعالم معه، ، مبيناً أن امريكا الآن تُعتبر معزولة سياسياً بقرارها.

واضاف 'نحن في مواجهة ظروف صعبة، فالحكومة الاسرائيلية تتعامل بغطرسة وهذا تحد نحن نواجهه كأردن بشكل فردي'، مؤكداً على استمرارية العمل لإبقاء الاهتمام الدولي بالقدس.

وأكد الصفدي أن الموقف الأردني بشأن القدس ليس آنيا، بل هو عمل دائم يقوم به الأردن بقيادة الملك، الذي يبذل كل جهد ممكن لدعم القدس وصمود المقدسيين على أرضهم، قائلاً 'أن الولايات المتحدة والعالم كله يعرف موقف الاردن الرسمي والشعبي بخصوص القدس'.

ومضى الصفدي قائلاً 'نحن دولة واضحة في سياستها وافعالها ونتحرك وفق استطاعتنا، حيث لا يمكن لنا ان نمنع قرار ترمب'.

واوضح أن القدس فوق السياسة وفوق الخلافات، مؤكداً على أن الأردن كان واضحاً دائماً بأن لا قضية تتقدم على القدس.

وكشف الصفدي عن نيته الدعوة لإجتماع في عمّان للجنة التي شُكلت في اجتماع وزراء الخارجية العرب لنحدد العواصم التي سنزورها لمواجهة قرار ترمب، حيث تضم اللجنة: الاردن و السعودية و مصر والمغرب والامارات.