جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي يرفض التعليق على تهديدات ترمب.. ويؤكد: نتصرف وفق اولوياتنا
شريط الأخبار
الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع حدادين يهنيء ابن تيمية وقطب بنجاح تلاميذهم بغزوتي"الفحيص والسلط" ! المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى سرقة تبرعات مسجد الجامعة الاردنية النقابات: الحكومة تكرر اخطاء سابقتها بشان "ضريبة الدخل" الاونروا تؤكد فتح ابواب مدارسها امام الطلبة في موعدها بالفيديو ...وصل الملك وانتهت المعاناة احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة الرفاعي : لا أدافع عن احد الا عن وطني
عاجل
 

الصفدي يرفض التعليق على تهديدات ترمب.. ويؤكد: نتصرف وفق اولوياتنا


جفرا نيوز- رفض وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي التعليق على التهديدات الأمريكية بقطع المساعدات عن الدول التي صوتت ضد قرار ترمب في الامم المتحدة.

وقال الصفدي في لقاء له عبر شاشة التلفزيون الاردني في برنامج ستون دقيقة التي تقدمه الزميلة عبير الزمن 'لن اعلق على ما ستقوم به امريكا او ما لا ستقوم به، هي دولة تتخذ قراراتها'، مؤكداً 'نحن نتصرف وفق قناعتنا ومبادئنا واولوياتنا'.

وتابع 'قرار الجمعية العامة للامم المتحدة ليست ملزمة، لكننا نتحدث هنا عن قرار سياسي'، معتبراً ما جرى رسالة سياسية قوية من المجتمع الدولي عبر فيها عن رفضه للقرار، والاغلبية العظمى غير مستعدة للتعالم معه، ، مبيناً أن امريكا الآن تُعتبر معزولة سياسياً بقرارها.

واضاف 'نحن في مواجهة ظروف صعبة، فالحكومة الاسرائيلية تتعامل بغطرسة وهذا تحد نحن نواجهه كأردن بشكل فردي'، مؤكداً على استمرارية العمل لإبقاء الاهتمام الدولي بالقدس.

وأكد الصفدي أن الموقف الأردني بشأن القدس ليس آنيا، بل هو عمل دائم يقوم به الأردن بقيادة الملك، الذي يبذل كل جهد ممكن لدعم القدس وصمود المقدسيين على أرضهم، قائلاً 'أن الولايات المتحدة والعالم كله يعرف موقف الاردن الرسمي والشعبي بخصوص القدس'.

ومضى الصفدي قائلاً 'نحن دولة واضحة في سياستها وافعالها ونتحرك وفق استطاعتنا، حيث لا يمكن لنا ان نمنع قرار ترمب'.

واوضح أن القدس فوق السياسة وفوق الخلافات، مؤكداً على أن الأردن كان واضحاً دائماً بأن لا قضية تتقدم على القدس.

وكشف الصفدي عن نيته الدعوة لإجتماع في عمّان للجنة التي شُكلت في اجتماع وزراء الخارجية العرب لنحدد العواصم التي سنزورها لمواجهة قرار ترمب، حيث تضم اللجنة: الاردن و السعودية و مصر والمغرب والامارات.