جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي يرفض التعليق على تهديدات ترمب.. ويؤكد: نتصرف وفق اولوياتنا
شريط الأخبار
تعرف على التهم الـ(5) التي وجهها المدعي العام لقنديل وابن شقيقته ‘‘الأمانة‘‘ تدعو الحكومة للسماح بتقسيط ‘‘المسقفات‘‘ خدمات الكترونية في ‘‘الصناعة‘‘ و‘‘العدل‘‘ و‘‘الأحوال‘‘ قبل نهاية العام ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء مستقرة القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بالرابية الرزاز يتعهد الدفاع المدني لجفرا : إخلاء (85) طفل علقوا بمنطقة طينية قرب سد الوحدة قنديل اشترى مع ابن شقيقته «مسدس بلاستيكي» لعملية الخطف (تفاصيل) ماذا تعني الإزاحة الملكية لـ “عوض الله وفاخوري” أبو رمان : موقفنا ثابت برفض العنف وقلنا لن نستبق التحقيق في حادثة قنديل إزالة صخرة خشية انهيارها على طريق جرش عمان احتفاء واسع بعد التفنيد الأمني لقصة "قنديل"وتزامن مثير مع اقالة عوض الله منخفض جوي اليوم وتوقعات بهطول مطري غزير وتشكل للسيول الرفاعي: سنواجه كثيراً من القصص في المستقبل مدعي عام عمّان يوقف قنديل 15 يوماً في سجن الجويدة استشهاد الملازم احمد الرواحنة من ادارة مكافحة المخدرات ‘‘التربية‘‘: استمرار النشاطات وايقاف الرحلات المدرسية أمطار متوقعة على فترات في الشمال والوسط ارادة ملكية بإنهاء مهام باسم عوض الله مقال الزميل ابو بيدر في جفرا قبل أسبوع كشف قصه قنديل...
عاجل
 

الصفدي يرفض التعليق على تهديدات ترمب.. ويؤكد: نتصرف وفق اولوياتنا


جفرا نيوز- رفض وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي التعليق على التهديدات الأمريكية بقطع المساعدات عن الدول التي صوتت ضد قرار ترمب في الامم المتحدة.

وقال الصفدي في لقاء له عبر شاشة التلفزيون الاردني في برنامج ستون دقيقة التي تقدمه الزميلة عبير الزمن 'لن اعلق على ما ستقوم به امريكا او ما لا ستقوم به، هي دولة تتخذ قراراتها'، مؤكداً 'نحن نتصرف وفق قناعتنا ومبادئنا واولوياتنا'.

وتابع 'قرار الجمعية العامة للامم المتحدة ليست ملزمة، لكننا نتحدث هنا عن قرار سياسي'، معتبراً ما جرى رسالة سياسية قوية من المجتمع الدولي عبر فيها عن رفضه للقرار، والاغلبية العظمى غير مستعدة للتعالم معه، ، مبيناً أن امريكا الآن تُعتبر معزولة سياسياً بقرارها.

واضاف 'نحن في مواجهة ظروف صعبة، فالحكومة الاسرائيلية تتعامل بغطرسة وهذا تحد نحن نواجهه كأردن بشكل فردي'، مؤكداً على استمرارية العمل لإبقاء الاهتمام الدولي بالقدس.

وأكد الصفدي أن الموقف الأردني بشأن القدس ليس آنيا، بل هو عمل دائم يقوم به الأردن بقيادة الملك، الذي يبذل كل جهد ممكن لدعم القدس وصمود المقدسيين على أرضهم، قائلاً 'أن الولايات المتحدة والعالم كله يعرف موقف الاردن الرسمي والشعبي بخصوص القدس'.

ومضى الصفدي قائلاً 'نحن دولة واضحة في سياستها وافعالها ونتحرك وفق استطاعتنا، حيث لا يمكن لنا ان نمنع قرار ترمب'.

واوضح أن القدس فوق السياسة وفوق الخلافات، مؤكداً على أن الأردن كان واضحاً دائماً بأن لا قضية تتقدم على القدس.

وكشف الصفدي عن نيته الدعوة لإجتماع في عمّان للجنة التي شُكلت في اجتماع وزراء الخارجية العرب لنحدد العواصم التي سنزورها لمواجهة قرار ترمب، حيث تضم اللجنة: الاردن و السعودية و مصر والمغرب والامارات.