جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي يرفض التعليق على تهديدات ترمب.. ويؤكد: نتصرف وفق اولوياتنا
شريط الأخبار
ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد
عاجل
 

الصفدي يرفض التعليق على تهديدات ترمب.. ويؤكد: نتصرف وفق اولوياتنا


جفرا نيوز- رفض وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي التعليق على التهديدات الأمريكية بقطع المساعدات عن الدول التي صوتت ضد قرار ترمب في الامم المتحدة.

وقال الصفدي في لقاء له عبر شاشة التلفزيون الاردني في برنامج ستون دقيقة التي تقدمه الزميلة عبير الزمن 'لن اعلق على ما ستقوم به امريكا او ما لا ستقوم به، هي دولة تتخذ قراراتها'، مؤكداً 'نحن نتصرف وفق قناعتنا ومبادئنا واولوياتنا'.

وتابع 'قرار الجمعية العامة للامم المتحدة ليست ملزمة، لكننا نتحدث هنا عن قرار سياسي'، معتبراً ما جرى رسالة سياسية قوية من المجتمع الدولي عبر فيها عن رفضه للقرار، والاغلبية العظمى غير مستعدة للتعالم معه، ، مبيناً أن امريكا الآن تُعتبر معزولة سياسياً بقرارها.

واضاف 'نحن في مواجهة ظروف صعبة، فالحكومة الاسرائيلية تتعامل بغطرسة وهذا تحد نحن نواجهه كأردن بشكل فردي'، مؤكداً على استمرارية العمل لإبقاء الاهتمام الدولي بالقدس.

وأكد الصفدي أن الموقف الأردني بشأن القدس ليس آنيا، بل هو عمل دائم يقوم به الأردن بقيادة الملك، الذي يبذل كل جهد ممكن لدعم القدس وصمود المقدسيين على أرضهم، قائلاً 'أن الولايات المتحدة والعالم كله يعرف موقف الاردن الرسمي والشعبي بخصوص القدس'.

ومضى الصفدي قائلاً 'نحن دولة واضحة في سياستها وافعالها ونتحرك وفق استطاعتنا، حيث لا يمكن لنا ان نمنع قرار ترمب'.

واوضح أن القدس فوق السياسة وفوق الخلافات، مؤكداً على أن الأردن كان واضحاً دائماً بأن لا قضية تتقدم على القدس.

وكشف الصفدي عن نيته الدعوة لإجتماع في عمّان للجنة التي شُكلت في اجتماع وزراء الخارجية العرب لنحدد العواصم التي سنزورها لمواجهة قرار ترمب، حيث تضم اللجنة: الاردن و السعودية و مصر والمغرب والامارات.