شريط الأخبار
بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اغلاق الطريق الصحراوي الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري الربابعة نقيبا للممرضين الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على "فيسبوك" عودة مواقع الكترونية حكومية للعمل بعد تعطلها عدة ساعات مراد: ما يثار حول أموال الضمان زوبعة .. ولا تفرد بالقرار الاستثماري الأمانة تنفي اعفاء المواطنين من مخالفات السير
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة




بوركت جهود جلالتك لنصرة القدس
* جلالة الملك عبد الله الثاني.. يؤكد في كل يوم : " حقنا مسلمين ومسيحيين في القدس أبدي خالد "..
* كفيت ووفيت أبا الحسين .. بوركت مواقفكم الشجاعة لنصرة القدس.. نبتهل إلى الله أن يكللّ جهود جلالتكم بالنجاح والفلاح لرفع الظلم عن قضيتنا المقدسة..
×××××××
العالم ينتصر للقدس
* 128 دولة انتصرت للقدس.. وقالت: الحياد أمام حق الفلسطينيين بالقدس خيانة.. وترفض قرار ترمب : " القدس عاصمة اسرائيل "..!
×××××××

إليك.. يا قدس يا حبيبتي
* لا تقلقي يا قدس يا حبيبتي.. ستعبرين هذا الاختبار.. وسيأتي حتماً نهار يحمل لك الانتصار.. لا تقلقي فحولك رجال ونساء وشيوخ وأطفال من نور ونار.. فصمودهم لا يقهره محتل جبار.. لا تقلقي يا حاملة أسرار الانتصار.. صلاة في الأقصى ودعوات واستغفار.. فربك يا مدينة السلام عادل وقاهر كل معتدٍ جبار..
×××××××
أهلاً بعيد الميلاد المجيد
* غداً الاثنين عيد الميلاد المجيد.. كل عام والإخوة المسيحيون بخير.. سنة جديدة.. نسأل الله أن تكون سعيدة.. رغم آلامنا الشديدة على ما جرى للقدس الحبيبة..
××××××

استعيد صوت "غوشة" الدافئ
* خطبة كل جمعة في الأقصى أيام زمان بصوت الشيخ الجليل عبد الله غوشة.. صوت أستعيده في الذاكرة مرّاتٍ ومرّات.. ولا أشبع من صوته الدافئ الذي ظلّ لسنواتٍ طويلة يؤنس أسماعنا قادماً من الأقصى.. رحم الله غوشه..
×××××××
العجلة على طريق السلط.. من الشيطان..!
* عزيزي سائق باص.. الـ " كوستر " على خط السلط – صويلح – عمان.. الباص الذي تقوده له ( 4 عجلات ).. والعجلة من الشيطان كما يقول لك الآن ركاب باصك.. فكن حذراً على نفسك وعلى مرافقيك في الرحلة.. رافقتك ورافقتهم السلامة..!!
اقرأ.. يطمئن قلبك
* اقرأ دائماً : " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم "
×××××××

رئيس الوزراء يشكو من ارتفاع الأسعار..!!
* د. هاني الملقي رئيس الوزراء يشكو هو الآخر من ارتفاع الأسعار..!!.. أسعار السيجار الكوبي الذي يدخنه في أمسياته وسهراته..!
* 6 من أصحاب الدولة يدخنون السيجار : زيد الرفاعي.. عبد الرؤوف الروابدة.. علي أبو الراغب.. نادر الذهبي.. عدنان بدران.. وسمير الرفاعي.. (الروابدة توّقف)
×××××××
هل عرفت من هو ..؟!
* وزير سابق وهو رجل محظوظ جداً.. لم ييأس.. فما زال يحاول بجميع الوسائل المتاحة وغير المتاحة.. لعلّ وعسى أن يسعفه الحظ مرة أخرى للعودة.. وزيراً..!!
×××××××

كاتبة جديرة بالاحترام
* لانا مامكغ الوزيرة السابقة (ثقافة).. كاتبة متألقة كتاباتها جديرة بالاعجاب والتقدير.. وهذا يؤكد أن في الأردن كاتبات مثل لانا.. نكن لهنّ الاحترام..!
×××××××

د. بدران.. الرؤية أردنية
* أثبتت الأيام أن د. عدنان بدران يمارس حياته العامة برؤية أردنية خالصة.. ولا ينافسه بهذه الرؤية الوطنية إلا قلّة.. قلّة..!
* سر تألق د. عدنان بدران في عيون الناس.. نزاهته واستقامته في كل المناصب العليا التي شغلها وآخرها " رئيساً للوزراء "... وسرّ سعادته في الحياة سيدة هنية أنيقة اسمها " مها " زوجته... ولا ينسى " أبو سمير " في منتصف الليل أن يعود إلى صديقيه.. الكتاب.. والسيجار الكوبي الفاخر موديل 2018..
×××××××
يا نساء العالم.. انظرن ما تفعله المناضلات
* سيدات نابلس المناضلات.. قدّمنَ صورةً نضاليةً رائعة لنصرة القدس في وقفة الغضب ضد قرار " ترمب ".. واستطعنّ بذكاء فتح عيون وعقول نساء العالم بسهولة على قضيتنا.. قضية القدس العادلة..
××××××

اظهر وبان لك الحب من زمان
* د. عوض خليفات.. نريد أن نعرف حقيقة غيابك الطويل عن الظهور في المناسبات الوطنية التي نعيشها اليوم..؟!
* ملحوظة.. د. عوض : إذا طال غيابك أخشى عليك في المستقبل القريب.. الخروج من المنافسة على المنصب " اللي في بالك وبالي " ..!!
×××××××
طريق العدنانية – مؤتة.. تحذرك..؟!
* طريق العدنانية – مؤتة.. حُفَرُها عميقة وغير مسبوقة في تاريخ طرق الكرك..!!.. وأمامك حلاّن : إما أن تتجنب السير عليها.. وإما أن يأخذوك إلى.. المستشفى..!!
×××××××

يا بخت أبناء... هزاع المجالي..
* يا بخت أبناء شهيد الوطن هزاع المجالي " أمجد.. أيمن.. حسين " فهم سعداء مرفوعو الرأس والصدر بما تركه لهم والدهم : سمعة وطنية عطرة...
* صورة نادرة : جلالة الملك الحسين طيّب الله ثراه.. وهزاع المجالي.. وبهجت التلهوني.. وعبد المنعم الرفاعي.. في جلسة صيفية جميلة.. " أرجوك خليك متابع "....

* أبناء هزاع الـ 3 يحظون باحترام وتقدير الناس أينما ذهبوا.. لأنهم سائرون على خُطى الشهيد: فهم أوفياء للوطن.. مخلصون لقيادته الهاشمية.. صادقون في تعاملهم..
×××××××
اطمئن.. لا تخف من الانفلونزا..؟
* " الانفلونزا " هبطت على أنوفنا في موسمها.. فلا تخف منها ؟! إذا عملت بنصيحة د. عبد الرؤوف الروابدة.. فهو صيدلي خبير ويقول لك : إذا تناولت العلاج ستشفى في أسبوع... وإذا لم تتناوله ستشفى في 7 أيام..!.. فماذا اخترت..؟!
×××××××

مفاجأة ليست بالحسبان..!!
* فاجأني الدكتور المتألق " فراس الحسبان بأنّ أعصابي متعبة.. مع أنني أقسمت له.. أنني لا أشاهد برنامج " يسعد صباحك " بالتليفزيون الأردني صباح كل جمعة..!!
×××××××
اقتراح عملي أمام وزارة العمل
* من أجل الحد من مشكلة البطالة.. لماذا لا تقوم وزارة العمل بتوزيع دفعات من الشباب على ملاعب كرة القدم للعمل... مشجعين..؟؟!
×××××××

عصفورتنا في زيارة.. السرور
* المهندس سعد هايل سرور.. زيارة تبدأها قريباً من بيتك متجهاً إلى مكان ما في عمان.. للأسف لم ترد للعصفورة أي معلومات عن الهدف من الزيارة..!.. لكنها تؤكد أنها تحمل خبراً سعيداً للسرور..!
×××××××
شعار الحكومات في الهواء..!
* مجرد تذكير حتى لا تنسى.. اليوم يمر 45 عاماً على الشعار الذي رفعته الحكومات المتعاقبة "محاربة الفساد والفاسدين والمفسدين"... الشعار تأخذه معها كل حكومة ترحل بما فيها حكومة د. الملقي التي سترحل يوماً ما.. ومعها الشعار..!!
×××××××

" لو بتحب الكرك " .. تكلّم..!
* المهندس عبد الهادي المجالي.. الكركية يريدون أن يعرفوا سر غيابك الطويل عن البيت بيتك ( الكرك ).. " لو بتجب الكرك والكركية... قول.. قول.. ! "
×××××××
سري ومكتوم..!
* وزير سابق خلفيته أمنية.. من المتوقع أن يكون مفاجأة من العيار الثقيل.. قريباً.. وقريباً
×××××××

رجل.. من أيام الزمن الجميل
* مروان القاسم.. قامة وطنية.. من حملة المؤهلات العليا في الحب : حب الأردن وقيادته الهاشمية.. " أبو الليث " ساكن قلوب كثيرين من الناس.. و حائز على سمعة بمرتبة الشرف.. بنزاهته ونظافة يده وعفة لسانه..
×××××××
من واقع.. البطالة..!
* العاطلون عن العمل.. أطلقوا لِحَاهُم وشواربهم على غاربها لأسباب اقتصادية..!!.. وعنوانهم الآن " المقاهي " في انتظار ( الحلاقة ) قصدي.. العمل..!
×××××××

الدهن في "العتاقى"
* غالب باشا الزعبي وزير الداخلية.. رغم فارق السن بينه وبين الوزراء.. إلا أنه الأفضل بينهم انجازاً.. الباشا يعمل بصمت دون صخب أو ضجيج.. ولا نامت أعين الغيورين..!!
×××××××

العلاقة بين المشاقبة ورجال القضاء.. "عال العال"..!
* العلاقة بين وزير العدل عوض مشاقبة ورجال القضاء " سمن بلقاوي.. على عسل يمني " ..!.. وهناك من يقول : " معلوماتك خاطئة .. صحح "..!
يقال.. والله أعلم
* يقولون.. وليس كل ما يقال صحيحاً : أنّ النائب صدّاح الحباشنة قدّم استقالته من أجل.. التراجع عنها..!!.. الحباشنة صاحب موقف ولا يمكن أن يكون هذا قصده.. فاتقوا الله يا ناس..!!
×××××××

واحدة من عظيمات نساء الأردن
* السيدة لمياء سمير الرفاعي.. رحيلها مفاجأة أبكت عيون كل من عرفها.. رحلت لمياء المؤمنة.. فارتفع اسمها في سلسلة عظيمات نساء الأردن.. الصورة مع رفيق دربها زوجها سامي
×××××××
تعالَ إلى الصناعة الوطنية
* أن تشتري المنتج الوطني.. سلوك وطني بامتياز.. وبخاصة في هذه المرحلة الدقيقة.. وإذا فعلت ذلك ستحافظ على وظيفة ابنك في القطاع الخاص..
×××××××

ارحمنا.. يا جميل..!!
* المهندس جميل مجاهد وزير النقل.. ما زال يقول : إنه في حاجة إلى وقت للدراسة والتفكير في ايجاد الحلول لواقع النقل العام " المرّ " ..!! لكن إلى متى.. يا جميل.. و يا مجاهد..؟!
أمام " عناب " واحدة من اثنتين..!
* لينا عناب وزيرة السياحة.. أصابت قليلاً وأخطأت كثيراً.. ولم يسعفها الحظ بتقديم أي جديد للسياحة حتى اليوم.. واقترح على معاليها واحدة من اثنتين : إما أن تقدم جديداً... وإما أن تشق طريقها في اتجاه وزارة أخرى إذا جرى التعديل الوزاري ( المنتظر ) ..!
×××××××

دخّن عليها.. تنحني..!!
* الحياة قصيرة.. فلا تقصرها أكثر بالتدخين.. والمرض.. اجعل إرادتك قوية.. وأعلن الآن مخاصمتك للسيجارة.. وانسَ مقولة: دخن عليها.. تنجلي..!!