جفرا نيوز : أخبار الأردن | اصابة طفلة بـ " انفلونزا الخنازير " في الكرك واشتباه بحالات في عجلون
شريط الأخبار
الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ مصدر امني يوضح حقيقة فيديو لشاب يحرق نفسه ويحذر من تداوله اربد: أطلاق نار بشارع الثلاثين وإصابة خمسيني بعيار ناري على خلفية ثأر الاغوار الشمالية: سقوط اسقف 3 منازل بسبب الاحوال الجوية "الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة بالارقام - كميات الأمطار اليوم الجمعة بالفيديو: شاهد امتلاء سد الوالة بالمياه استقرار الأجواء مساء الجمعة وتحذيرات من الإنجماد إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) بالصور - انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل والنعيمات يحذر امانه عمان وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

اصابة طفلة بـ " انفلونزا الخنازير " في الكرك واشتباه بحالات في عجلون

جفرا نيوز - أُدخلت إلى مستشفى الكرك الحكومي، طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات، جراء إصابتها بفيروس H1N1، المعروف بانفلونزا الخنازير، وفق مدير المستشفى، الدكتور علي الحمايدة، الذي أكد في الوقت نفسه وجود اشتباه بحالات أخرى.
وشوهد في المستشفى اليوم لافتة تدعو إلى الحذر جاء فيها "الأخوة المراجعين والزوار الكرام، توجد في القسم حالات معدية، إنفلونزا خنازير. لسلامتكم تمنع الزيارة والتجول في القسم إلا للحالات الاضطرارية القصوى وتحت رقابة الكوادر الطبية في القسم".
يشار إلى أن انتشار مرض "إنفلونزا الخنازير" توسع في محافظة معان ليشمل مناطق في قضاء المريغة والهاشمية في لواء الحسينية والجفر في منطقة البادية الجنوبية، بعد أن كان الفيروس محصورا بمنطقة الجفر تحديدا، حيث أصيب 10 أشخاص جدد قبل أيام، فيما تستمر 20 إصابة بتلقي العناية في مستشفيي معان الحكومي والملكة رانيا في البتراء.
لكن مدير صحة محافظة معان، الدكتور تيسير كريشان، أكد أن المصابين حالتهم الصحية "جيدة"، مبينا أن الوضع الصحي في المنطقة "مسيطر عليه ولا داعي لأي تخوف أو قلق".
وبين أن وزارة الصحة ما تزال تواصل جهودها المكثفة من خلال متابعة الإجراءات المنفذة على أرض الواقع للسيطرة على المرض ومنع انتشاره، ومعالجة الحالات المصابة والإجراءات الوقائية والتوعية التثقيفية التي تنفذها الجهات المعنية.
واضاف أن المرض في "طور الانحسار"، لافتا إلى أن "الدلائل والمعطيات والمؤشرات تؤكد انحساره تدريجيا كونه لا يوجد تزايد مطرد في أعداد المرضى، مقارنة بالأسابيع الماضية".
وفي ذات السياق قال مدير مستشفى الايمان الحكومي في عجلون، الدكتور وليد الامام، إنه أدخلت حالتين للمستشفى، للاشتباه بإصابتهما بانفلونزا الخنازير.وأضاف أنه تم أدخلت طفلة عمرها 12 عاما وشاب عمره 20 عاما، وأجريت الفحوصات الطبية اللازمة لهما، وأسلت العينات إلى المختبر المركزي للتأكد منهما وعزلهما في غرفة للمراقبة.وبين أنه جهزت غرفتي عزل في المستشفى لاستقبال حالات مماثلة مزودة بكافة الاحتياجات اللازمة من علاجات وأجهزة طبية ومختبر.