شريط الأخبار
الأردن يتقدم على مؤشرات الشمول المالي لعام 2017 الذكرى 17 لرحيل المشير المجالي غدا إصابة ثلاثة من رجال الأمن العام أثناء إخلاء فندق تعرض للحريق في العقبه الحسين في قصر الحسينية بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اعادة فتح " الصحراوي " بعد اغلاقه لفترة وجيزة الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري وفاة نزيل في سجن الزرقاء اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري
عاجل
 

اصابة طفلة بـ " انفلونزا الخنازير " في الكرك واشتباه بحالات في عجلون

جفرا نيوز - أُدخلت إلى مستشفى الكرك الحكومي، طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات، جراء إصابتها بفيروس H1N1، المعروف بانفلونزا الخنازير، وفق مدير المستشفى، الدكتور علي الحمايدة، الذي أكد في الوقت نفسه وجود اشتباه بحالات أخرى.
وشوهد في المستشفى اليوم لافتة تدعو إلى الحذر جاء فيها "الأخوة المراجعين والزوار الكرام، توجد في القسم حالات معدية، إنفلونزا خنازير. لسلامتكم تمنع الزيارة والتجول في القسم إلا للحالات الاضطرارية القصوى وتحت رقابة الكوادر الطبية في القسم".
يشار إلى أن انتشار مرض "إنفلونزا الخنازير" توسع في محافظة معان ليشمل مناطق في قضاء المريغة والهاشمية في لواء الحسينية والجفر في منطقة البادية الجنوبية، بعد أن كان الفيروس محصورا بمنطقة الجفر تحديدا، حيث أصيب 10 أشخاص جدد قبل أيام، فيما تستمر 20 إصابة بتلقي العناية في مستشفيي معان الحكومي والملكة رانيا في البتراء.
لكن مدير صحة محافظة معان، الدكتور تيسير كريشان، أكد أن المصابين حالتهم الصحية "جيدة"، مبينا أن الوضع الصحي في المنطقة "مسيطر عليه ولا داعي لأي تخوف أو قلق".
وبين أن وزارة الصحة ما تزال تواصل جهودها المكثفة من خلال متابعة الإجراءات المنفذة على أرض الواقع للسيطرة على المرض ومنع انتشاره، ومعالجة الحالات المصابة والإجراءات الوقائية والتوعية التثقيفية التي تنفذها الجهات المعنية.
واضاف أن المرض في "طور الانحسار"، لافتا إلى أن "الدلائل والمعطيات والمؤشرات تؤكد انحساره تدريجيا كونه لا يوجد تزايد مطرد في أعداد المرضى، مقارنة بالأسابيع الماضية".
وفي ذات السياق قال مدير مستشفى الايمان الحكومي في عجلون، الدكتور وليد الامام، إنه أدخلت حالتين للمستشفى، للاشتباه بإصابتهما بانفلونزا الخنازير.وأضاف أنه تم أدخلت طفلة عمرها 12 عاما وشاب عمره 20 عاما، وأجريت الفحوصات الطبية اللازمة لهما، وأسلت العينات إلى المختبر المركزي للتأكد منهما وعزلهما في غرفة للمراقبة.وبين أنه جهزت غرفتي عزل في المستشفى لاستقبال حالات مماثلة مزودة بكافة الاحتياجات اللازمة من علاجات وأجهزة طبية ومختبر.