الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي "الامن" يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب والطرق سالكة حتى الساعة 12 ظهراً ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟ "القوات المسلحة" تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين صور.. الدرك يخلي منتخب السيدات العائد من البحرين بآليات "جواد" الريالات يعلن اعتماد "الدستور" في الامم المتحدة الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من (180) الف دينار ..فقدان (1200) رأس اغنام في الرويشد والامن يبحث عنها وفاة طفلة تفحماً بحريق بمنزل ذويها في اربد الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الامن : كافة الطرق في المملكة سالكة حتى العاشرة صباحا "الأعيان" يؤجل جلسته اليوم إلى الأحد الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2017-12-24 | 02:11 pm

اصابة طفلة بـ " انفلونزا الخنازير " في الكرك واشتباه بحالات في عجلون

اصابة طفلة بـ " انفلونزا الخنازير " في الكرك واشتباه بحالات في عجلون

جفرا نيوز - أُدخلت إلى مستشفى الكرك الحكومي، طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات، جراء إصابتها بفيروس H1N1، المعروف بانفلونزا الخنازير، وفق مدير المستشفى، الدكتور علي الحمايدة، الذي أكد في الوقت نفسه وجود اشتباه بحالات أخرى.
وشوهد في المستشفى اليوم لافتة تدعو إلى الحذر جاء فيها "الأخوة المراجعين والزوار الكرام، توجد في القسم حالات معدية، إنفلونزا خنازير. لسلامتكم تمنع الزيارة والتجول في القسم إلا للحالات الاضطرارية القصوى وتحت رقابة الكوادر الطبية في القسم".
يشار إلى أن انتشار مرض "إنفلونزا الخنازير" توسع في محافظة معان ليشمل مناطق في قضاء المريغة والهاشمية في لواء الحسينية والجفر في منطقة البادية الجنوبية، بعد أن كان الفيروس محصورا بمنطقة الجفر تحديدا، حيث أصيب 10 أشخاص جدد قبل أيام، فيما تستمر 20 إصابة بتلقي العناية في مستشفيي معان الحكومي والملكة رانيا في البتراء.
لكن مدير صحة محافظة معان، الدكتور تيسير كريشان، أكد أن المصابين حالتهم الصحية "جيدة"، مبينا أن الوضع الصحي في المنطقة "مسيطر عليه ولا داعي لأي تخوف أو قلق".
وبين أن وزارة الصحة ما تزال تواصل جهودها المكثفة من خلال متابعة الإجراءات المنفذة على أرض الواقع للسيطرة على المرض ومنع انتشاره، ومعالجة الحالات المصابة والإجراءات الوقائية والتوعية التثقيفية التي تنفذها الجهات المعنية.
واضاف أن المرض في "طور الانحسار"، لافتا إلى أن "الدلائل والمعطيات والمؤشرات تؤكد انحساره تدريجيا كونه لا يوجد تزايد مطرد في أعداد المرضى، مقارنة بالأسابيع الماضية".
وفي ذات السياق قال مدير مستشفى الايمان الحكومي في عجلون، الدكتور وليد الامام، إنه أدخلت حالتين للمستشفى، للاشتباه بإصابتهما بانفلونزا الخنازير.وأضاف أنه تم أدخلت طفلة عمرها 12 عاما وشاب عمره 20 عاما، وأجريت الفحوصات الطبية اللازمة لهما، وأسلت العينات إلى المختبر المركزي للتأكد منهما وعزلهما في غرفة للمراقبة.وبين أنه جهزت غرفتي عزل في المستشفى لاستقبال حالات مماثلة مزودة بكافة الاحتياجات اللازمة من علاجات وأجهزة طبية ومختبر.