جفرا نيوز : أخبار الأردن | اصابة طفلة بـ " انفلونزا الخنازير " في الكرك واشتباه بحالات في عجلون
شريط الأخبار
الأميرة فيكتوريا تزور جبل القلعة ابعاد النائب أحمد الطيبي من قاعة الكنيست بعد مقاطعته خطاب نتنياهو تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه
عاجل
 

اصابة طفلة بـ " انفلونزا الخنازير " في الكرك واشتباه بحالات في عجلون

جفرا نيوز - أُدخلت إلى مستشفى الكرك الحكومي، طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات، جراء إصابتها بفيروس H1N1، المعروف بانفلونزا الخنازير، وفق مدير المستشفى، الدكتور علي الحمايدة، الذي أكد في الوقت نفسه وجود اشتباه بحالات أخرى.
وشوهد في المستشفى اليوم لافتة تدعو إلى الحذر جاء فيها "الأخوة المراجعين والزوار الكرام، توجد في القسم حالات معدية، إنفلونزا خنازير. لسلامتكم تمنع الزيارة والتجول في القسم إلا للحالات الاضطرارية القصوى وتحت رقابة الكوادر الطبية في القسم".
يشار إلى أن انتشار مرض "إنفلونزا الخنازير" توسع في محافظة معان ليشمل مناطق في قضاء المريغة والهاشمية في لواء الحسينية والجفر في منطقة البادية الجنوبية، بعد أن كان الفيروس محصورا بمنطقة الجفر تحديدا، حيث أصيب 10 أشخاص جدد قبل أيام، فيما تستمر 20 إصابة بتلقي العناية في مستشفيي معان الحكومي والملكة رانيا في البتراء.
لكن مدير صحة محافظة معان، الدكتور تيسير كريشان، أكد أن المصابين حالتهم الصحية "جيدة"، مبينا أن الوضع الصحي في المنطقة "مسيطر عليه ولا داعي لأي تخوف أو قلق".
وبين أن وزارة الصحة ما تزال تواصل جهودها المكثفة من خلال متابعة الإجراءات المنفذة على أرض الواقع للسيطرة على المرض ومنع انتشاره، ومعالجة الحالات المصابة والإجراءات الوقائية والتوعية التثقيفية التي تنفذها الجهات المعنية.
واضاف أن المرض في "طور الانحسار"، لافتا إلى أن "الدلائل والمعطيات والمؤشرات تؤكد انحساره تدريجيا كونه لا يوجد تزايد مطرد في أعداد المرضى، مقارنة بالأسابيع الماضية".
وفي ذات السياق قال مدير مستشفى الايمان الحكومي في عجلون، الدكتور وليد الامام، إنه أدخلت حالتين للمستشفى، للاشتباه بإصابتهما بانفلونزا الخنازير.وأضاف أنه تم أدخلت طفلة عمرها 12 عاما وشاب عمره 20 عاما، وأجريت الفحوصات الطبية اللازمة لهما، وأسلت العينات إلى المختبر المركزي للتأكد منهما وعزلهما في غرفة للمراقبة.وبين أنه جهزت غرفتي عزل في المستشفى لاستقبال حالات مماثلة مزودة بكافة الاحتياجات اللازمة من علاجات وأجهزة طبية ومختبر.