شريط الأخبار
مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية
عاجل
 

نشامى المخدرات .. لكم الاحترام و لأرواح شهدائكم السلام

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي
مع بقايا ايام معدودات من العام 2017 نودعه بما فيه من خير وشر ، من ذكريات جميلة والام ستبقى عالقة في اذهان الكثيرين من العائلات و ابناء هذا الوطن خاصة لمن قدموا ارواحهم فداء لامن وحماية البلد و اهله.
اليوم نستذكر رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، كانت اكبر قربى وتضحية لهم هي ارواحهم في سبيل ان ينعم شباب هذا الوطن بالامن والامان ، من خلال حرب شنها اولئك النشامى على اوكار مخربين وعابثين لا همّ لهم سوى اغراق البلد بالافات واهلاك شبابه بالمخدرات ، فخاضوا حربا شرسة و ما يزالون في كافة ارجاء الارض الاردنية بحدودها و محافظاتها و الويتها و بواديها ومخيماتها ، حملوا ارواحهم على كفوفهم مواجهين الموت بصدورهم لوقف تهريب ،او ضبط مواد ،او للقبض على مهرب او تاجر.
نشامى مكافحة المخدرات الذين يبذلون كل جهد بمحاربة تلك الافة اللعينة التي باتت تؤرق المجتمع وتهدد سلمه ، فباتوا اشباحا يدبّون الرعب في قلوب التجار والمهربين و المتعاطين على حد سواء ، فكان لهم الفضل بعد الله بتخفيض نسبة تعاطي الجوكر لما يقارب الـ 60% ، ناهيك عن الضبوطات اليومية لكميات كبيرة من كافة اشكال المخدرات والحد من مظاهر تلك الافة.
و قدمت مكافحة المخدرات للوطن رجالات و شهداء واجب ، حالها حال نظيراتها من ادارات الامن العام التي بذلت التضحيات الجسام خلال عملها وتأدية مرتباتها لواجبهم المقدس ، فالتحق " الرقيب محمد السقرات ، والملازم اول سامي الحمايدة ، والملازم اول حمزة العلاونة " من مرتباتها هذا العام بركب شهداء الوطن من طيارين و امن و درك و مخابرات وجيش ، فجمعت الشهادة و حب الوطن والتضحية والفداء بينهم جميعا.
و مالدعم الملكي الكبير من جلالة الملك وولي عهده للدور الكبير والجهود العظيمة التي تقوم بها إدارة مكافحة المخدرات ، الا وسام وشهادة ملكية لكافة افراد ومرتبات وضباط الادارة و تقديرا لبذلهم وعطائهم في العمل والحفاظ على الامن المجتمعي الاردني .
كما ان دعم الباشا احمد الفقيه مدير الامن العام لهذه الادارة و حديثه الدائم في كل موقع عن ضرورة مكافحة المخدرات والتصدي لها شعبيا واعلاميا و شرطيا ، و تشديده على ان الوقاية خير من العلاج ، الا اشارة لما توليه مديرية الامن العام من اهتمام كبير لهذا الادارة و تقديرا لمهامها الجسيمة .
فالمتتبع لاخبار الامن العام سيجد ان مداهمات وضبوطات عمليات ادارة المخدرات تتصدر الاخبار بشكل شبه يومي ، فتم ضبط اكثر من اربعين مليون حبة كبتاغون هذا العام فقط ، اضافة للتصدي وبشكل شبه يومي لعصابات دولية ما فتأت تحاول ادخال سمومها للبلاد ، و رغم التنسيق العالي والكبير بين الادارة والقوات المسلحة وباقي الاجهزة الامنية ،الا انه وجب على المجتمع الاردني بكافة اطيافه الشعبية ومؤسساته الرسمية والمدنية دعم هذه الادارة ومجهوداتها والتعاون معهم بما يحقق فيه خير و صلاح وامن هذا الوطن .
تحية اعزاز واكبار وفخر لكافة مرتبات وضباط مكافحة المخدرات ولكافة الاعين الامنية الساهرة على حماية الوطن ، وعين الله ترعاكم .