شريط الأخبار
القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية غنيمات : الحكومة تصر على معرفة المتورطين بـ "الدخان المزور" ومحاسبتهم ولا نتائج للان الرزاز "انتحاري" ضد الفساد "تزوير الدخان" لُغمٌ ضخم ينفَجِر في حُضن الحكومة والرزاز مُصِر على "التحقيق" الأربعاء 22 آب عيد الأضحى فلكياَ الطراونة هل يدفع ثمن موقفه من البرلمان الدولي طقس معتدل الأحد ضبط كميات دخان جديدة داخل مزرعة المتهم الرئيسي الأردن يُدخل 800 سوري لتوطينهم بالغرب الامانة: لا دجاج بتاريخ غير حقيقي في الاسواق
عاجل
 

وفد عسكري أردني يبحث في بغداد أمن الحدود


جفرا نيوز- بحث وفد اردني عسكري برئاسة رئيس هيئة العمليات والتدريب في القوات الاردنية المسلحة - الجيش العربي اللواء الركن مصلح فلاح المعايطة، يزور بغداد "الأمن على الحدود العراقية الاردنية المشتركة بعد الانتصار الذي حققه العراق على عصابات تنظيم داعش الارهابية".
وقال المعايطة، في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي ورئيس اركان الجيش العراقي الفريق اول الركن عثمان الغانمي أمس انه "بحث مع الجانب العراقي الوضع الامني على الحدود العراقية الاردنية وتطوير منفذ طريبيل- الكرامة وزيادة نشاطه التجاري كونه منفذا وشريانا حيويا".
واضاف، ان الاجتماع "بحث ايضا تعزيز التعاون الامني والاستخباراتي بين العراق والمملكة"، مشيرا الى ان "الحدود المشتركة لم تشهد أي خرق امني طيلة الأعوام الخمسة الماضية وكان التعاون بين الجيشين الاردني والعراقي في افضل حالاته".
بدوره قال رئيس اركان الجيش العراقي، ان زيارة الوفد العسكري الاردني "تعني لنا في العراق رسالة مساندة ودعم وتحمل التهنئة الى العراق بمناسبة الانتصار على تنظيم داعش الارهابي".
واضاف الغانمي، "بحثنا مع الوفد الاردني الشقيق توسيع التعاون بين البلدين المجالات العسكرية، والصناعية والتجارية والنفطية"، مؤكدا ان اللقاء استعرض "سبل تطوير منفذ طريبيل وزيادة التعاون التجاري بين بغداد وعمان".
وكشفت مصادر خاصة لـ "الغد" ان اللقاء "بحث ايضا الطريق البري الدولي الذي يربط المملكة والعراق، واهمية الارتقاء به كونه يمثل احدى الوسائل المهمة لتطوير العمل التجاري"، مبينة ان الاجتماع ركز على ضرورة "تعزيز أمن الطريق بين الاردن والعراق ومنع حدوث أي خرق امني، اضافة الى تسهيل حركة المرور وتنقل الاشخاص بين البلدين".
وتأتي زيارة الوفد العسكري الاردني الى العاصمة العراقية بغداد بعد يومين من انطلاق حافلات النقل البري لنقل الاشخاص بين البلدين.