جفرا نيوز : أخبار الأردن | وفد عسكري أردني يبحث في بغداد أمن الحدود
شريط الأخبار
الامن و الجيش يحبطان تسلل عدد من المهربين و ضبط كمية من المخدرات (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من موظفي المؤسسات الحكومية التربية تلغي رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان بالفيديو .. لحظة قيام ملثمين بالاعتداء بالضرب على عامل مطعم في اربد إرادة ملكية بقبول استقالة العدوان المستشار الخاص للملك ولائم و حلويات بـ"الإحراج" في وزارة التخطيط بين الموظفين تثير الإستياء الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين التربية تتخذ اجراءات بعد إغلاق مدرسة خاصة في مرج الحمام بقرار قضائي الوزير ابو رمان : بعض المراكز الثقافية بالاردن أشبه بـ"دكانة" تقرير صادم : واحد من كل (7) اردنيين يعاني من الجوع بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة ضبط اعتداءات جديدة على خطوط رئيسية ناقلة للمياه في اللبن جنوب عمان (صور) (61%) من الفلسطينيين يعارضون فكرة الكونفدرالية مع الاردن النائب الفايز : سنطرح الثقة بالوزير الغرايبة كونه نادى باسقاط النظام تراكم النفايات في شوارع الطفيلة اثر استمرار اضراب عمال البلدية (صور) الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين اليوم (30) شركة تخليص سوف تباشر عملها في معبر جابر الحدودي وقفة احتجاجية للمطالبة باستعادة اراضي الباقورة والغمر برما تغرق بظلام دامس بعد فصل الكهرباء عن شوارعها وزير الزراعة يؤكد : معاصر الزيتون فتحت ابوابها امام المزارعين المدعي العام يحقق بتجاوزات بيع اراضي تابعة لصندوق تقاعد نقابة المهندسين
عاجل
 

وفد عسكري أردني يبحث في بغداد أمن الحدود


جفرا نيوز- بحث وفد اردني عسكري برئاسة رئيس هيئة العمليات والتدريب في القوات الاردنية المسلحة - الجيش العربي اللواء الركن مصلح فلاح المعايطة، يزور بغداد "الأمن على الحدود العراقية الاردنية المشتركة بعد الانتصار الذي حققه العراق على عصابات تنظيم داعش الارهابية".
وقال المعايطة، في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي ورئيس اركان الجيش العراقي الفريق اول الركن عثمان الغانمي أمس انه "بحث مع الجانب العراقي الوضع الامني على الحدود العراقية الاردنية وتطوير منفذ طريبيل- الكرامة وزيادة نشاطه التجاري كونه منفذا وشريانا حيويا".
واضاف، ان الاجتماع "بحث ايضا تعزيز التعاون الامني والاستخباراتي بين العراق والمملكة"، مشيرا الى ان "الحدود المشتركة لم تشهد أي خرق امني طيلة الأعوام الخمسة الماضية وكان التعاون بين الجيشين الاردني والعراقي في افضل حالاته".
بدوره قال رئيس اركان الجيش العراقي، ان زيارة الوفد العسكري الاردني "تعني لنا في العراق رسالة مساندة ودعم وتحمل التهنئة الى العراق بمناسبة الانتصار على تنظيم داعش الارهابي".
واضاف الغانمي، "بحثنا مع الوفد الاردني الشقيق توسيع التعاون بين البلدين المجالات العسكرية، والصناعية والتجارية والنفطية"، مؤكدا ان اللقاء استعرض "سبل تطوير منفذ طريبيل وزيادة التعاون التجاري بين بغداد وعمان".
وكشفت مصادر خاصة لـ "الغد" ان اللقاء "بحث ايضا الطريق البري الدولي الذي يربط المملكة والعراق، واهمية الارتقاء به كونه يمثل احدى الوسائل المهمة لتطوير العمل التجاري"، مبينة ان الاجتماع ركز على ضرورة "تعزيز أمن الطريق بين الاردن والعراق ومنع حدوث أي خرق امني، اضافة الى تسهيل حركة المرور وتنقل الاشخاص بين البلدين".
وتأتي زيارة الوفد العسكري الاردني الى العاصمة العراقية بغداد بعد يومين من انطلاق حافلات النقل البري لنقل الاشخاص بين البلدين.