الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي "الامن" يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب والطرق سالكة حتى الساعة 12 ظهراً ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟ "القوات المسلحة" تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين صور.. الدرك يخلي منتخب السيدات العائد من البحرين بآليات "جواد" الريالات يعلن اعتماد "الدستور" في الامم المتحدة الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من (180) الف دينار ..فقدان (1200) رأس اغنام في الرويشد والامن يبحث عنها وفاة طفلة تفحماً بحريق بمنزل ذويها في اربد الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الامن : كافة الطرق في المملكة سالكة حتى العاشرة صباحا "الأعيان" يؤجل جلسته اليوم إلى الأحد الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2017-12-26 | 12:31 am

وفد عسكري أردني يبحث في بغداد أمن الحدود

وفد عسكري أردني يبحث في بغداد أمن الحدود


جفرا نيوز- بحث وفد اردني عسكري برئاسة رئيس هيئة العمليات والتدريب في القوات الاردنية المسلحة - الجيش العربي اللواء الركن مصلح فلاح المعايطة، يزور بغداد "الأمن على الحدود العراقية الاردنية المشتركة بعد الانتصار الذي حققه العراق على عصابات تنظيم داعش الارهابية".
وقال المعايطة، في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي ورئيس اركان الجيش العراقي الفريق اول الركن عثمان الغانمي أمس انه "بحث مع الجانب العراقي الوضع الامني على الحدود العراقية الاردنية وتطوير منفذ طريبيل- الكرامة وزيادة نشاطه التجاري كونه منفذا وشريانا حيويا".
واضاف، ان الاجتماع "بحث ايضا تعزيز التعاون الامني والاستخباراتي بين العراق والمملكة"، مشيرا الى ان "الحدود المشتركة لم تشهد أي خرق امني طيلة الأعوام الخمسة الماضية وكان التعاون بين الجيشين الاردني والعراقي في افضل حالاته".
بدوره قال رئيس اركان الجيش العراقي، ان زيارة الوفد العسكري الاردني "تعني لنا في العراق رسالة مساندة ودعم وتحمل التهنئة الى العراق بمناسبة الانتصار على تنظيم داعش الارهابي".
واضاف الغانمي، "بحثنا مع الوفد الاردني الشقيق توسيع التعاون بين البلدين المجالات العسكرية، والصناعية والتجارية والنفطية"، مؤكدا ان اللقاء استعرض "سبل تطوير منفذ طريبيل وزيادة التعاون التجاري بين بغداد وعمان".
وكشفت مصادر خاصة لـ "الغد" ان اللقاء "بحث ايضا الطريق البري الدولي الذي يربط المملكة والعراق، واهمية الارتقاء به كونه يمثل احدى الوسائل المهمة لتطوير العمل التجاري"، مبينة ان الاجتماع ركز على ضرورة "تعزيز أمن الطريق بين الاردن والعراق ومنع حدوث أي خرق امني، اضافة الى تسهيل حركة المرور وتنقل الاشخاص بين البلدين".
وتأتي زيارة الوفد العسكري الاردني الى العاصمة العراقية بغداد بعد يومين من انطلاق حافلات النقل البري لنقل الاشخاص بين البلدين.