جفرا نيوز : أخبار الأردن | وفد عسكري أردني يبحث في بغداد أمن الحدود
شريط الأخبار
بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية
 

وفد عسكري أردني يبحث في بغداد أمن الحدود


جفرا نيوز- بحث وفد اردني عسكري برئاسة رئيس هيئة العمليات والتدريب في القوات الاردنية المسلحة - الجيش العربي اللواء الركن مصلح فلاح المعايطة، يزور بغداد "الأمن على الحدود العراقية الاردنية المشتركة بعد الانتصار الذي حققه العراق على عصابات تنظيم داعش الارهابية".
وقال المعايطة، في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي ورئيس اركان الجيش العراقي الفريق اول الركن عثمان الغانمي أمس انه "بحث مع الجانب العراقي الوضع الامني على الحدود العراقية الاردنية وتطوير منفذ طريبيل- الكرامة وزيادة نشاطه التجاري كونه منفذا وشريانا حيويا".
واضاف، ان الاجتماع "بحث ايضا تعزيز التعاون الامني والاستخباراتي بين العراق والمملكة"، مشيرا الى ان "الحدود المشتركة لم تشهد أي خرق امني طيلة الأعوام الخمسة الماضية وكان التعاون بين الجيشين الاردني والعراقي في افضل حالاته".
بدوره قال رئيس اركان الجيش العراقي، ان زيارة الوفد العسكري الاردني "تعني لنا في العراق رسالة مساندة ودعم وتحمل التهنئة الى العراق بمناسبة الانتصار على تنظيم داعش الارهابي".
واضاف الغانمي، "بحثنا مع الوفد الاردني الشقيق توسيع التعاون بين البلدين المجالات العسكرية، والصناعية والتجارية والنفطية"، مؤكدا ان اللقاء استعرض "سبل تطوير منفذ طريبيل وزيادة التعاون التجاري بين بغداد وعمان".
وكشفت مصادر خاصة لـ "الغد" ان اللقاء "بحث ايضا الطريق البري الدولي الذي يربط المملكة والعراق، واهمية الارتقاء به كونه يمثل احدى الوسائل المهمة لتطوير العمل التجاري"، مبينة ان الاجتماع ركز على ضرورة "تعزيز أمن الطريق بين الاردن والعراق ومنع حدوث أي خرق امني، اضافة الى تسهيل حركة المرور وتنقل الاشخاص بين البلدين".
وتأتي زيارة الوفد العسكري الاردني الى العاصمة العراقية بغداد بعد يومين من انطلاق حافلات النقل البري لنقل الاشخاص بين البلدين.