شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

تخريج الفوج الثامن عشر من طلبة دبلوم المعهد القضائي

جفرا نيوز - قال وزير العدل رئيس مجلس إدارة المعهد القضائي الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة: إن الرسالة التي تؤمن بها الوزارة هي المساهمة في تهيئة بيئة قضائية نزيهة وشفافة عبر المساهمة الفاعلة في تطوير منظومة النزاهة الوطنية من خلال دعم القضاء بكل الإمكانيات والسبل المتاحة.

وأضاف خلال رعايته حفل تخريج الفوج الثامن عشر من طلبة دبلوم المعهد القضائي الأردني اليوم الثلاثاء، ان الوزارة تعمل من خلال المعهد على رفد الجهاز القضائي بكوادر مؤهلة لتولي المناصب القضائية، ومتابعة تدريبهم عبر استراتيجية تدريبية محكمة بالتعاون والتنسيق مع المجلس القضائي.

وأشار الوزير المشاقبة في الحفل، الذي حضره أعضاء مجلس إدارة المعهد القضائي، إلى أن رفع القدرة المؤسسية للعاملين في القضاء يأتي عبر تعظيم قدراتهم القضائية وتعزيزها وإكسابهم المهارات القضائية الضرورية اللازمة للنهوض بعملية التقاضي والارتقاء بجودة الأحكام تحقيقا للعدالة الناجزة باعتبارها من مضامين الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني التي حملت عنوان (سيادة القانون أساس الدولة المدنية).

وهنأ الوزير الطلبة الخريجين وذويهم، مستعرضا التطورات التي حققها المعهد منذ تأسيسه عام 1988 ليكون مركزا متميزا يعزز القناعة لدى جميع المتعاملين في قطاع العدل، بأهمية دوره في التأهيل والتدريب للعاملين في الجهاز القضائي والأجهزة الإدارية المساندة بما ينعكس إيجاباً على إرساء مبدأ سيادة القانون.

بدوره، قال مدير عام المعهد القاضي الدكتور ثائر العدوان في كلمة له خلال حفل الخريجين البالغ عددهم 70 خريجا وخريجة، إن مجموع خريجي المعهد منذ تأسيسه بلغ 783 قاضيا وقاضية يمثلون ما نسبته نحو 70 بالمائة من القضاة في المملكة، لافتا إلى أن المعهد استطاع رفد القضاء بأشخاص مؤهلين من كلا الجنسين لتولي هذه المهمة الجليلة وتم تأهيلهم واعداهم من خلال برنامج دبلوم المعهد القضائي وفق أعلى معايير النزاهة والشفافية وضمن أسس تركز على الكفاءة والجدارة لمن يتم قبولهم في البرنامج ما يساهم بشكل جلي في تعزيز وإرساء قواعد الشفافية والنزاهة والكفاءة.

وأشار إلى أن الخطة التدريبية لطلبة دبلوم المعهد تتضمن إخضاعهم لساعات تدريبية يبلغ عددها 185 ساعة موزعة على 59 مادة، علاوة على 56 ساعة في السنة الثالثة منها سنة للتدريب الميداني، لتصل مجموع الساعات الكلية للطلبة 241 ساعة دراسية.

وأعرب الخريجان الطالبان إسلام المجالي ومحمد خريسات في كلمة باسم الخريجين، عن فخر الطلبة بما وصلوا إليه اليوم بعد 3 سنوات من الجد والاجتهاد، مشيرين إلى أن تميز المعهد كان دافعا ومحفزا لانتسابهم اليه.

ولفتا إلى العديد من المهارات التي اكتسبها الطلبة من خلال المعارف القانونية النظرية والتدريب العملي في المحاكم ودوائر الادعاء العام على أيدي القضاة والأكاديميين والمختصين، ما سيمكنهم من أداء دورهم المستقبلي على خير وجه إحقاقا للحق وإنصافا للمظلوم وتعزيزا لسيادة القانون.