جفرا نيوز : أخبار الأردن | ضغوطات من متنفذين على الحكومة لتمديد اعفاء " الهايبرد " و وزراء يحاولون التمرير !!
شريط الأخبار
الملك يوجه دعوة رسمية لامير الكويت لزيارة الاردن الصفدي: على سفارات المملكة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مصادر رسمية: إسرائيل التزمت بمحاكمة قاتل الأردنيين انخفاض درجات الحرارة وأمطار بالشمال ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي صرف دعم الخبز خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح
عاجل
 

ضغوطات من متنفذين على الحكومة لتمديد اعفاء " الهايبرد " و وزراء يحاولون التمرير !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

علمت جفرا نيوز ان مجلس الوزراء يتوجه نحو تمديد قرار اعفاء الجمارك للمركبات الهجينة " الهايبرد " لغاية الثلاثين من شهر يناير المقبل ، اي زيادة مدة الاعفاء السابق بشهر واحد فقط ، بعدما كانت اعلنت الحكومة رسميا عدم تمديد قرار الاعفاء المتخذ سابقا والذي ينتهي بنهاية ديسمبر الحالي.
المعلومات الواردة لـجفرا نيوز تكشف ان ضغوطات تمارس على رئيس الوزراء د.هاني الملقي للقبول بتمديد مدة الشهر ، في ظل محاولات حثيثة لعدد من الوزراء للقبول بتمرير ذلك القرار.
 قرار التمديد كما كشفت مصادر مطلعة لـجفرا نيوز ان سيخدم ثلة من المتنفذين والتجار الذين يضغطون على مفاصل الهرم الحكومي ، حيث ان لهم بواخر ما زالت لم تصل الى الاردن ، محملة بعدد كبير من المركبات الهجينة ، احد تلك البواخر تعود لمستثمر غير اردني حيث يسعى لادخال ما يقارب 2000مركبة هجينة ، وان معاملات تخليص تلك المركبات يستحيل ان تتم قبل الايام الاولى من العام الجديد وبالتالي سيكون قرار الاعفاء السابق قد تم تنفيذه مما سيضيع ارباحا طائلة على عدد من التجار المتنفذين ومن خلفهم ن وربما خسائر كبرى .
فهل وصلت الاستنفاعات لقمة الهرم الحكومي ونخرت المحسوبيات قرارات الحكومة ، و لو كان قرار التمديد لصالح المواطن فلماذا لم يمدد لعام اخر وليس لشهر واحد فقط ؟
علامة استفهام كبيرة نضعها امام تلك التوجهات الحكومية التي ان تمت فستكون خدمة لتجار اخذ الجشع منهم مأخذه وبدعم حكومي بحت ، فاما انفاذ القرار او التمديد لعام ، وغير ذلك فمن كل بد سيكون خلف الاكمه ما خلفها !!
وكان مجلس الوزراء كان قد اصدر قرارا بتاريخ 29/12/2016 بتمديد مدة تخفيض نسبة الضريبة على مركبات الهايبرد لمدة عام ينتهي بتاريخ 31/12/2017 من 55 % الى نسبة 25 % ، وذلك امتدادا لقرار سابق لحكومة عبدالله النسور ، الا انها اعلنت مؤخرا وقف ذلك القرار وعدم تمديد ذلك الاعفاء.