شريط الأخبار
مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين ٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !! 45% نسبة الاقتراع بانتخابات الأردنية تحطيم أحد المطاعم في إربد إثر مشاجرة جماعية البنك الدولي: معاملة خاصة للأردن لدوره الإنساني في المنطقة "الثقافة" تروج للأردني صالح الهقيش في "شاعر المليون" «أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..نتائج الانتخابات .. صور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي
عاجل
 

ضغوطات من متنفذين على الحكومة لتمديد اعفاء " الهايبرد " و وزراء يحاولون التمرير !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

علمت جفرا نيوز ان مجلس الوزراء يتوجه نحو تمديد قرار اعفاء الجمارك للمركبات الهجينة " الهايبرد " لغاية الثلاثين من شهر يناير المقبل ، اي زيادة مدة الاعفاء السابق بشهر واحد فقط ، بعدما كانت اعلنت الحكومة رسميا عدم تمديد قرار الاعفاء المتخذ سابقا والذي ينتهي بنهاية ديسمبر الحالي.
المعلومات الواردة لـجفرا نيوز تكشف ان ضغوطات تمارس على رئيس الوزراء د.هاني الملقي للقبول بتمديد مدة الشهر ، في ظل محاولات حثيثة لعدد من الوزراء للقبول بتمرير ذلك القرار.
 قرار التمديد كما كشفت مصادر مطلعة لـجفرا نيوز ان سيخدم ثلة من المتنفذين والتجار الذين يضغطون على مفاصل الهرم الحكومي ، حيث ان لهم بواخر ما زالت لم تصل الى الاردن ، محملة بعدد كبير من المركبات الهجينة ، احد تلك البواخر تعود لمستثمر غير اردني حيث يسعى لادخال ما يقارب 2000مركبة هجينة ، وان معاملات تخليص تلك المركبات يستحيل ان تتم قبل الايام الاولى من العام الجديد وبالتالي سيكون قرار الاعفاء السابق قد تم تنفيذه مما سيضيع ارباحا طائلة على عدد من التجار المتنفذين ومن خلفهم ن وربما خسائر كبرى .
فهل وصلت الاستنفاعات لقمة الهرم الحكومي ونخرت المحسوبيات قرارات الحكومة ، و لو كان قرار التمديد لصالح المواطن فلماذا لم يمدد لعام اخر وليس لشهر واحد فقط ؟
علامة استفهام كبيرة نضعها امام تلك التوجهات الحكومية التي ان تمت فستكون خدمة لتجار اخذ الجشع منهم مأخذه وبدعم حكومي بحت ، فاما انفاذ القرار او التمديد لعام ، وغير ذلك فمن كل بد سيكون خلف الاكمه ما خلفها !!
وكان مجلس الوزراء كان قد اصدر قرارا بتاريخ 29/12/2016 بتمديد مدة تخفيض نسبة الضريبة على مركبات الهايبرد لمدة عام ينتهي بتاريخ 31/12/2017 من 55 % الى نسبة 25 % ، وذلك امتدادا لقرار سابق لحكومة عبدالله النسور ، الا انها اعلنت مؤخرا وقف ذلك القرار وعدم تمديد ذلك الاعفاء.