شريط الأخبار
ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال
عاجل
 

ضغوطات من متنفذين على الحكومة لتمديد اعفاء " الهايبرد " و وزراء يحاولون التمرير !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

علمت جفرا نيوز ان مجلس الوزراء يتوجه نحو تمديد قرار اعفاء الجمارك للمركبات الهجينة " الهايبرد " لغاية الثلاثين من شهر يناير المقبل ، اي زيادة مدة الاعفاء السابق بشهر واحد فقط ، بعدما كانت اعلنت الحكومة رسميا عدم تمديد قرار الاعفاء المتخذ سابقا والذي ينتهي بنهاية ديسمبر الحالي.
المعلومات الواردة لـجفرا نيوز تكشف ان ضغوطات تمارس على رئيس الوزراء د.هاني الملقي للقبول بتمديد مدة الشهر ، في ظل محاولات حثيثة لعدد من الوزراء للقبول بتمرير ذلك القرار.
 قرار التمديد كما كشفت مصادر مطلعة لـجفرا نيوز ان سيخدم ثلة من المتنفذين والتجار الذين يضغطون على مفاصل الهرم الحكومي ، حيث ان لهم بواخر ما زالت لم تصل الى الاردن ، محملة بعدد كبير من المركبات الهجينة ، احد تلك البواخر تعود لمستثمر غير اردني حيث يسعى لادخال ما يقارب 2000مركبة هجينة ، وان معاملات تخليص تلك المركبات يستحيل ان تتم قبل الايام الاولى من العام الجديد وبالتالي سيكون قرار الاعفاء السابق قد تم تنفيذه مما سيضيع ارباحا طائلة على عدد من التجار المتنفذين ومن خلفهم ن وربما خسائر كبرى .
فهل وصلت الاستنفاعات لقمة الهرم الحكومي ونخرت المحسوبيات قرارات الحكومة ، و لو كان قرار التمديد لصالح المواطن فلماذا لم يمدد لعام اخر وليس لشهر واحد فقط ؟
علامة استفهام كبيرة نضعها امام تلك التوجهات الحكومية التي ان تمت فستكون خدمة لتجار اخذ الجشع منهم مأخذه وبدعم حكومي بحت ، فاما انفاذ القرار او التمديد لعام ، وغير ذلك فمن كل بد سيكون خلف الاكمه ما خلفها !!
وكان مجلس الوزراء كان قد اصدر قرارا بتاريخ 29/12/2016 بتمديد مدة تخفيض نسبة الضريبة على مركبات الهايبرد لمدة عام ينتهي بتاريخ 31/12/2017 من 55 % الى نسبة 25 % ، وذلك امتدادا لقرار سابق لحكومة عبدالله النسور ، الا انها اعلنت مؤخرا وقف ذلك القرار وعدم تمديد ذلك الاعفاء.