شريط الأخبار
يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة"
عاجل
 

إسرائيل تتوقع نقل 20 دولة سفاراتها إلى القدس


جفرا نيوز- كشفت مصادر في وزارة الخارجية الاسرائيلية، عن توقعاتها بنقل ما بين 10 الى 20 دولة سفارتها الى القدس المحتلة وفقا لما ذكرته وسائل اعلام اسرائيلية، في أعقاب الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للاحتلال.
وحسب التقديرات، فإن إعلان غواتيمالا الصادر عن رئيسها هذا الأسبوع، سيحفز دولا أخرى من أميركا اللاتينية، للحاق بها، ونقل سفاراتها الى القدس.
وكان نتنياهو قد تباهي في جلسة كتلة حزب "الليكود" البرلمانية مساء الاثنين، بإعلان رئيس غواتيمالا جيمي موراليس، وقال إن الإعلان صدر بعد محادثة هاتفية بينهما. وأضاف قائلا، "لقد قلت لكم أن دولا أخرى، ستعترف بالقدس، وستعلن عن نقل سفاراتها اليها، وأكرر القول، ..نحن ما زلنا في البداية."
وقالت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، تسيبي حوطوبيلي، لوسائل إعلام إسرائيلية، إنه بعد تصريح رئيس غواتيمالا بنيته نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة، فإن إسرائيل تجري حاليا اتصالات مع 10 دول أخرى بهذا الشأن. واضافت أن الحديث يتركز حول "الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل"، في أعقاب خطاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وليس بالضرورة نقل السفارة إلى القدس كخطوة أولى.
وحسب تقديرات إسرائيلية، نشرها موقع "والا" فإن من بين الدول التي ستبادر لذات الخطوة، رومانيا سلوفاكيا. وقد أعلن رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، أن رئيسي برلمانيين في العالم، أبلغاه أن دولتيهما في الطريق للاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.
وكان رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، قال إن نقل غواتيمالا لسفارها إلى القدس يعتبر عملا "مخزيا ومخالفا للقانون" على حد تعبيره، واصفا ذلك بـ" خطوة تجسد إصرار الرئيس موراليس على جر بلاده الى الجانب الخاطئ من التاريخ."
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية على لسان المالكي قوله: "هذا الإعلان يزدري ويتجاهل بشكل تام المواقف الجماعية للتحالفات والمجموعات الدولية والتي تعتبر غواتيمالا جزءا منها، بما في ذلك حركة عدم الانحياز."
وتابع قائلا: "هذا العمل المخزي، والمخالف للقانون، يتستفز مشاعر المسيحيين والمسلمين كافة، بما في ذلك اولئك الذين أعلنوا بالإجماع، وبشكل لا لبس فيه، رفضهم لكافة المحاولات التي تستهدف وضع ومكانة مدينة القدس المحتلة، أو نقل السفارات إليها."