جفرا نيوز : أخبار الأردن | إسرائيل تتوقع نقل 20 دولة سفاراتها إلى القدس
شريط الأخبار
بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية
 

إسرائيل تتوقع نقل 20 دولة سفاراتها إلى القدس


جفرا نيوز- كشفت مصادر في وزارة الخارجية الاسرائيلية، عن توقعاتها بنقل ما بين 10 الى 20 دولة سفارتها الى القدس المحتلة وفقا لما ذكرته وسائل اعلام اسرائيلية، في أعقاب الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للاحتلال.
وحسب التقديرات، فإن إعلان غواتيمالا الصادر عن رئيسها هذا الأسبوع، سيحفز دولا أخرى من أميركا اللاتينية، للحاق بها، ونقل سفاراتها الى القدس.
وكان نتنياهو قد تباهي في جلسة كتلة حزب "الليكود" البرلمانية مساء الاثنين، بإعلان رئيس غواتيمالا جيمي موراليس، وقال إن الإعلان صدر بعد محادثة هاتفية بينهما. وأضاف قائلا، "لقد قلت لكم أن دولا أخرى، ستعترف بالقدس، وستعلن عن نقل سفاراتها اليها، وأكرر القول، ..نحن ما زلنا في البداية."
وقالت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، تسيبي حوطوبيلي، لوسائل إعلام إسرائيلية، إنه بعد تصريح رئيس غواتيمالا بنيته نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة، فإن إسرائيل تجري حاليا اتصالات مع 10 دول أخرى بهذا الشأن. واضافت أن الحديث يتركز حول "الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل"، في أعقاب خطاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وليس بالضرورة نقل السفارة إلى القدس كخطوة أولى.
وحسب تقديرات إسرائيلية، نشرها موقع "والا" فإن من بين الدول التي ستبادر لذات الخطوة، رومانيا سلوفاكيا. وقد أعلن رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، أن رئيسي برلمانيين في العالم، أبلغاه أن دولتيهما في الطريق للاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.
وكان رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، قال إن نقل غواتيمالا لسفارها إلى القدس يعتبر عملا "مخزيا ومخالفا للقانون" على حد تعبيره، واصفا ذلك بـ" خطوة تجسد إصرار الرئيس موراليس على جر بلاده الى الجانب الخاطئ من التاريخ."
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية على لسان المالكي قوله: "هذا الإعلان يزدري ويتجاهل بشكل تام المواقف الجماعية للتحالفات والمجموعات الدولية والتي تعتبر غواتيمالا جزءا منها، بما في ذلك حركة عدم الانحياز."
وتابع قائلا: "هذا العمل المخزي، والمخالف للقانون، يتستفز مشاعر المسيحيين والمسلمين كافة، بما في ذلك اولئك الذين أعلنوا بالإجماع، وبشكل لا لبس فيه، رفضهم لكافة المحاولات التي تستهدف وضع ومكانة مدينة القدس المحتلة، أو نقل السفارات إليها."