جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار واسرار الناس في الاردن
شريط الأخبار
(77-7) يباع بـ 450 ألف دينار الملك يوجه بوقف زيادة الضريبة العامة على مبيعات الادوية دورات تدريبية للمشرفين التربويين في مجلس التربية والتعليم بالصور - سطو مسلح على بنك في الوحدات..تفاصيل الاردن تسلم اضخم المروحيات العسكرية في العالم وهذه مميزاتها ضبط شابين وفتاة بعد مقاومة الأمن في عمان السجن 33 سنة لكل متهم في عصابة «علي بابا» الاردنية لسرقتهم 100 مليون جنيه منخفض جوي وكتلة قطبية وتوقعات بثلوج يومي الخميس والجمعة ترجيح رفع أسعار المحروقات بنسب تصل إلى 5% القبض على مروجي مخدرات في الزراقاء اعتقال 13 شخص احتجاجاً على رفع الاسعار في اربد وزير النقل يوافق على جميع مطالب أصحاب وسائقي الشاحنات الملك يمارس ضغوطا على اسرائيل للافراج عن "عهد التميمي " التربية: نتائج التوجيهي منتصف الشهر المقبل صرف دعم منتسبي القوات المسلحة ومنتفعي المعونة الوطنية القيسي ينجح بتبني " مجلس اوروبا " للوصاية الهاشمية على المقدسات في بيانهم بدء محاكمة أردني "صنع متفجرات" لاستخدامها ضد الأجهزة الأمنية قائمة بارتفاع المناطق في الأردن عن سطح البحر (175947) طالباً وطالبة يختتمون امتحانات "التوجيهي" بدورته الشتوية بالصور - تطبيق ذكي لشركة "جت" يتيح الحجز من المنازل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 

الملقي باق وتعديل وزاري قريب
يتردد في صالونات سياسية نخبوية ان رئيس الوزراء هاني الملقي باق في موقعه بالدوار الرابع وان الملقي سيقوم بإجراء تعديل واسع على فريقه يشمل خروج نحو عشرة وزراء
*****************
كثر الحديث عن هذا الوزير
يتهامس مدراء الدوائر في احدى الوزارات احاديث عن الوزير الذي يأتي في ساعات الصباح ويبقى حتى الظهيرة لاستعادة توازنه جراء السهرات الليلية وما يتخللها من احتساء الوزير لكميات من الخمور تجعله في الصباح متثاقلا كسولا وتفوح رائحة المتبقيات الكحولية من فمه .
*****************
السرحان يتردد بقوة
اللواء المتقاعد " امن عام " الباشا حمدان السرحان احد ابرز الضباط الذين تفانوا بالعطاء خلال حقبة الربيع الاردني المزعوم , يتردد اسمه بقوة لشغل منصب رسمي هام .
*****************
دور بارز لرئيس مجلس النواب
دور سياسي مؤثر يأتي في سياق مقتضيات المرحلة السياسية في المحيط العربي وبما يخدم الاردن نفذها رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الذي فتح قنوات اتصال مثمرة مع الجهات الرسمية والبرلمانية والسياسية في طهران ودمشق .
من جهة اخرى .. وقف الطراونة بقوة الى جانب من تعرضوا للقرارات التعسفية من موظفي ضريبة الدخل والمبيعات ويسعى لرفع الظلم عنهم .
مجمل القول .. الطراونة اكد في كافة مواقفه انه دوما ابن الدولة الاردنية والشعب الاردني من شتى الاصول والمنابت .
****************
محافظين جدد
علمت جفرا نيوز ان قرار وشيك سيصدر من رئاسة الوزراء يقضي بتعيين خمسة محافظين من كبار متقاعدين الاجهزة الامنية والجيش العربي
*****************
رجال اعمال ورأس السنة
اكمل عدد كبير من رجال المال والإعمال الاردنيين حجوزاتهم لقضاء ليلة رأس السنة في كازينوهات قبرص .
*****************
سيارات اللامركزية
قرار سيصدر قريبا ويقضي بمنح ( نمر سيارات ) رسمية لرؤساء وأعضاء المجالس المحلية في العاصمة والمحافظات " اللامركزية "
*****************
مسؤول رسمي يغيب قصرا
مسؤول رسمي مهم جدا سيضطر للسفر الى امريكا لقضاء رحلة علاجية ستطول كثيرا , الامر الذي جعل الصالونات السياسية تتداول اسماء لشخصيات عديدة لخلافة ذلك المسؤول .
*****************
تأثير ديما فراج الاعلامي
الناشطة في مواقع التواصل الاجتماعي ديما فراج والتي تحمل التأثير في كافة طروحاتها الهادفة وليس اخرها وقفتها المشرفة في الدفاع عن رجل الاعمال الاردني صبيح المصري وغيرها من القضايا التي تهم ابناء الوطن .
*****************
رئيس وزراء يتبرع براتبه التقاعدي
بهدوء وبعيدا عن الاستعراض والبحث عن النجومية يقوم رئيس وزراء اسبق ومنذ فترة طويلة بالتبرع بجميع رواتبه التقاعدية لصالح دور رعاية الايتام والجمعيات الخيرية وكافة مجال البر والإحسان .
*****************
الغاء من أجل القدس
تضامنا مع زهرة المدائن " القدس " وما تعانيه من مؤامرات كونية الغى عدد كبير من الاردنيين احتفالاتهم بحلول رأس السنة الميلادية الجديدة 2018
*****************
السفير احمد ادريس الى التقاعد
الدبلوماسي العريق في كافة مواقع العطاء السفير احمد ادريس عناب احيل للتقاعد لبلوغه سن ال 60 وذلك اعتبارا من 1- 1- 2018
*****************
التمديد للقرالة
تقرر التمديد للسفير الاردني في بكين يحيى القرالة لمدة 6 شهور اخرى وذلك لحين تعيين سفير جديد من الكادر الدبلوماسي لوزارة الخارجية .
*****************
سلامات للباشا العدوان
مدير الامن العام الاسبق عبد الرحمن العدوان ألم به عارض صحي مؤخرا وقد تماثل للشقاء ..
الباشا الشيخ ابا ياسر كان محاطا بمشاعر ابناء الاسرة الاردنية لما يحظى به العدوان من احترام واسع لكافة اطياف المجتمع الاردني .
*****************
الشيخ سالم الفلاحات صوت العقل في الاخوان
لاشك ان صوت العقلانية ونهج الجماعة والاعتدال يتمثل بشخصية المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الشيخ سالم الفلاحات الذي نرى فيه حكمة حكماء الجماعة من امثال الشيخ يوسف العظم وعبد اللطيف عربيات وبقية الحكماء في هذه الجماعة التي تؤكد دوما من خلال الحكماء انها اردنية الولاء والانتماء .
*****************
الامن العام يتابع كل صغيرة وكبيرة
اهتمام أمني رقابي وفق تقنيات متطورة تخضع له مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية من قبل المختصين في الامن العام لملاحقة من يطلقون الشائعات ويبثون التسجيلات لحوادث ليست في الاردن ويروجونها على انها حدثت في المملكة وغيرة من التجاوزات التي يقف لها رجال الامن العام بالمرصاد بتوجيه مباشر من مدير الامن العام اللواء الركن احمد الفقيه .
*****************
هدى نفاع سعيدة
جهود عديدة وتحركات دبلوماسية نفذتها قنصل عام مقدونيا في الاردن هدى نفاع اثمرت عن قرار دولة مقدونيا في التصويت لصالح القدس ورفض القرار الامريكي بهذا الخصوص .
*****************
الحكومة والنواب .. نحن هنا
الحكومة ومجلس النواب يعكفان على مناقشة الموازنة دون ان يكترثوا للإشاعات التي تطلقها صالونات سياسية على قاعدة التذكير بنفسها " نحن هنا " .
*****************
نفتخر بشركة زين الوطنية
عيادة زين الطبية المجانية المتنقلة والمخصصة للأطفال بصمة خيرية تكافلية مشرقة بالإنسانية تطال كل المحافظات والقرى النائية على امتداد الوطن وقد تم تقديم العلاج لأكثر من 200 الف طفل بعد استكمال علاجهم .. بورك الجهد الطيب .
*****************
ضغوط المقاولين على الطراونة للترشح
نقيب المقاولين الاسبق احمد يوسف الطراونة يتعرض هذه الايام لضغوط من قطاع المقاولات لترشيح نفسه مجددا لمنصب النقيب خاصة وان الطراونة كان طيلة فترته الماضية المدافع الاقوى والأبرز لتحقيق مكتسبات لهذا القطاع وحماية حقوق العاملين فيه .
*****************
ما هي اخبار مشروع بورتو
يا ترى ما هي اخبار مشروع " بورتو " الذي زفته حكومة عبد الله النسور للشعب الاردني في حملة دعائية وبهرجة وترويج لهذا المشروع الذي لم يتم البدء فيه منذ حكومة النسور وحتى كتابة هذه السطور ..ما يطرح السؤال مجددا أين هو ذلك المستثمر لهذا المشروع الوهمي !!
*****************
سفراء يعودون هذا العام
مع اطلالة العام الجديد 2018 يكمل عدد من السفراء مهام عملهم في عدة دول ويعودون لمركز وزارة الخارجية والسفراء هم : حسام الحسيني – فينا / فواز العيطان – اثينا / وليد الحديد – اندونيسيا / صقر ملكاوي – بخارست / يحيى القرالة – بكين .
*****************
لجنة منصفة في الخارجية
لجنة خاصة يترأسها امين عام وزارة الخارجية السفير زيد اللوزي وتضم نخبة من مدراء الدوائر في الوزراة تقوم اللجنة وبتوجيه من الوزير بدراسة ملف الاحالات على التقاعد وإنهاء الخدمات وإجراء التنقلات وتقييم اداء الدبلوماسيين سنويا بما يضمن تحقيق الشفافية والعدالة .
*****************
تعامل حضاري جديد لشرطة النجدة
بلاغ نضعه على مكتب مدير الامن العام الباشا احمد الفقيه نثمن خلاله التعامل الحضاري لدوريات شرطة النجدة في كافة نقاطها ونخوة النشامى في اغاثة المحتاجين وتوفير الامن ضمن اسلوب حضاري مشرق بالأخلاق التي يتحلى بها رجال الامن العام الذين يتفانون بالعطاء المسيج بروح الانسانية والحضارة والرقي .
*****************
نذير رشيد وترجمة مذكراته
وزير الداخلية الاسبق الباشا نذير رشيد قام اخيرا بترجمة مذكراته الى اللغة الانجليزية وإعادة طباعتها في كتاب انيق تم طباعته في احدى الدول الاوروبية .
*****************
سعد شهاب .. الابرز
محافظ العاصمة سعد شهاب ابرز المرشحين لشغل منصب امين عام الوزارة والذي شغر بإحالة الامين العام السابق سمير مبيضين الى التقاعد .
 *****************
مع السمان ... المصارعة الأردنية إلى العالمية
لبى رئيس الإتحاد الأردني د. مؤيد السمان دعوة رئيس الإتحاد العالمي للمصارعة / سويسرا ، وانبثق عن الزيارة دعم غير مسبوق للمصارعة الأردنية بما ينقلها من المحلية إلى العالمية . دماء جديدة تضخ في الإتحاد تبشر بما هو جميل ، بالتوفيق ...
*****************
السفيران القهيوي والقطارنة في عمان
السفير الاردني في سويسرا امجد القهيوي والسفير ماجد ثلجي القطارنة القنصل الاردني العام في جدة يتواجدان في عمان لقضاء الاجازة.
للعلم السفير القهيوي فور وصوله ارض الوطن كانت اول زيارة له الى منزل والدته
*****************
التلهوني.. عودة مرتقبة
العين بسام التلهوني ابرز المرشحين للعودة مجددا الى العمل الرسمي بحكم كفاءته في المجال القضائي وباعتباره احد ابرز رموز العمل في مجال القضاء بنزاهة وشفافية
التلهوني برز من خلال عمله وزيرا للعدل وعمل على تطوير القضاء ووزارة العدل من خلال تطوير القوانين