جفرا نيوز : أخبار الأردن | لعبة "الحوت الأزرق" تتسبب بإيذاء طلبة مدرسة في الكرك لأنفسهم
شريط الأخبار
ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد
عاجل
 

لعبة "الحوت الأزرق" تتسبب بإيذاء طلبة مدرسة في الكرك لأنفسهم


جفرا نيوز- اقتحمت لعبة 'الحوت الأزرق' إحدى مدارس محافظة الكرك وتحديدا المزار الجنوبي عندما حاول عدد من الطلاب تنفيذ التعليمات التي تطلبها هذه اللعبة التي حذر من خطورتها محليا وعالميا بعد رصد لحالات انتحار في عدد من الدول.

محليا، كشف مصدر أمني أن بلاغا ورد إلى مركز أمن المزار الجنوبي يفيد قيام عدد من طلبة إحدى المدارس الخاصة في اللواء بإذاء أنفسهم بواسطة أدوات حادة.

وأضاف المصدر أن الجهات المعنية تعاملت مع الحادثة فور تلقيها المعلومة وعلى إثر ذلك التحقيق مع الطلبة تبين أنهم مشتركون في لعبة 'الحوت الأزرق' قاموا بتحميلها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك خلال تواجد كل منهم في منزل ذويه.

وأشار أن هذه اللعبة أن هذه اللعبة تطلب من المشترك أن يقوم بإيذاء نفسه، إلى أن يستكمل كافة التعليمات المطلوبة منه إلى أن تنتهي بطلب الانتحار بواسطة بإلقاء نفسه من سطح العمارة التي يسكنها.

وبين المصدر أن الجهات المعنية التقت بالطلبة وذويهم في جلسة شدد فيها على خطورة على هذه اللعبة وما يندرج تحتها من أمور لا تحمد عقباها، مقدمين التوعية والإرشاد حول هذا النوع من الألعاب الخطرة التي يتم تحميلها عن طريق تطبيقات على مواقع التواصل الاجتماعي دون معرفة أو علم ذويهم.

الأردن شارك دول عربية وأجنبية حذرت من خطورة لعبة 'الحوت الأزرق' بعد تسجيل عدد من حالات الانتحار لأطفال تحت سن 15 قاموا بتنفيذ تعليمات هذه اللعبة حرفيا وانتهى المطاف بموتهم.

وحذرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المواطنين من تحميل لعبة الحوت الأزرق من خلال الهواتف الذكية.

وقالت الهيئة إن هذه اللعبة تعتمد على آلية غسل دماغ المراهقين في فترة معينة، والطلب منهم تنفيذ مهام غريبه كمشاهدة أفلام رعب والاستماع إلى موسيقى صاخبة والاستيقاظ في اوقات متأخرة من الليل وايذاء النفس، وصولا إلى الانتحار.