جفرا نيوز : أخبار الأردن | لعبة "الحوت الأزرق" تتسبب بإيذاء طلبة مدرسة في الكرك لأنفسهم
شريط الأخبار
تفاقم «خيبة الأمل» في «واردات الخزينة»… والسؤال الملح: ماذا سيحصل في رمضان؟ مطار الملكة علياء.. بين النجاح وهجمة «المتنفعين» تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة ‘‘العدل الأميركية‘‘ تمنع مقاضاة البنك العربي الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا الشهوان: نضع اللمسات الأخير لإصدار جوازات سفر إلكترونية الاميرة بسمة ترعى احتفال كير العالمية بمرور 70 عاما على عملها في الاردن ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة بالزرقاء الرزاز يدعو لمعالجة مشاكل العنف المدرسي أردني بين ضحايا حادث دهس بكندا القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة
عاجل
 

لعبة "الحوت الأزرق" تتسبب بإيذاء طلبة مدرسة في الكرك لأنفسهم


جفرا نيوز- اقتحمت لعبة 'الحوت الأزرق' إحدى مدارس محافظة الكرك وتحديدا المزار الجنوبي عندما حاول عدد من الطلاب تنفيذ التعليمات التي تطلبها هذه اللعبة التي حذر من خطورتها محليا وعالميا بعد رصد لحالات انتحار في عدد من الدول.

محليا، كشف مصدر أمني أن بلاغا ورد إلى مركز أمن المزار الجنوبي يفيد قيام عدد من طلبة إحدى المدارس الخاصة في اللواء بإذاء أنفسهم بواسطة أدوات حادة.

وأضاف المصدر أن الجهات المعنية تعاملت مع الحادثة فور تلقيها المعلومة وعلى إثر ذلك التحقيق مع الطلبة تبين أنهم مشتركون في لعبة 'الحوت الأزرق' قاموا بتحميلها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك خلال تواجد كل منهم في منزل ذويه.

وأشار أن هذه اللعبة أن هذه اللعبة تطلب من المشترك أن يقوم بإيذاء نفسه، إلى أن يستكمل كافة التعليمات المطلوبة منه إلى أن تنتهي بطلب الانتحار بواسطة بإلقاء نفسه من سطح العمارة التي يسكنها.

وبين المصدر أن الجهات المعنية التقت بالطلبة وذويهم في جلسة شدد فيها على خطورة على هذه اللعبة وما يندرج تحتها من أمور لا تحمد عقباها، مقدمين التوعية والإرشاد حول هذا النوع من الألعاب الخطرة التي يتم تحميلها عن طريق تطبيقات على مواقع التواصل الاجتماعي دون معرفة أو علم ذويهم.

الأردن شارك دول عربية وأجنبية حذرت من خطورة لعبة 'الحوت الأزرق' بعد تسجيل عدد من حالات الانتحار لأطفال تحت سن 15 قاموا بتنفيذ تعليمات هذه اللعبة حرفيا وانتهى المطاف بموتهم.

وحذرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المواطنين من تحميل لعبة الحوت الأزرق من خلال الهواتف الذكية.

وقالت الهيئة إن هذه اللعبة تعتمد على آلية غسل دماغ المراهقين في فترة معينة، والطلب منهم تنفيذ مهام غريبه كمشاهدة أفلام رعب والاستماع إلى موسيقى صاخبة والاستيقاظ في اوقات متأخرة من الليل وايذاء النفس، وصولا إلى الانتحار.