اول رد رسمي على اسباب تخفيض ضريبة السلاحف والارانب و الافاعي الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب و عدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية ترجيح بدء دخول الشاحنات الأردنية إلى العراق الشهر المقبل الامن: ضبط سائق قاد مركبته بطريقة متهورة في شارع المدينة المنورة .. صور فصل (9) مدققي حسابات تلاعبوا ببيانات مالية 5 أشخاص يسرقون 8 ملايين م3 مياه سنويا بالأردن تراكمات للثلوج فوق مرتفعات ال 900 متر عصر الاربعاء هزة أرضية بقوة 3.7 تضرب غرب العقبة 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2018-01-01 | 02:21 am

ملحس: الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه

ملحس: الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه

جفرا نيوز-  أكد وزير المالية عمر ملحس أن الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه من الأسر والافراد، وفقا لتوصية اللجنة المالية لمجلس النواب، وعكس فرق الوقود على فواتير الكهرباء للاستهلاك المنزلي تحت 300 كيلو واط/ ساعة شهريا، بالإضافة لتخفيض سعر ليتر الكاز بواقع 30 فلسا لليتر اعتبارا من بداية العام 2018 وحتى نهاية شهر نيسان (ابريل) المقبل.
ولفت في معرض رده على ملاحظات النواب، خلال جلسة المجلس مساء أمس، إلى زيادة مخصصات الجهاز العسكري بنحو 136 مليون دينار، ومخصصات الأمن والسلامة العامة بنحو 73 مليون دينار، ورفع اعداد المنتفعين من برامج صندوق التدريب والتشغيل المهني والتقني إلى 15 ألف منتفع.
وأشار ملحس إلى تعديل تشريعات جمركية تغلظ العقوبة على المتهرب للحد من التهريب، من خلال إحالة قانون معدل لقانون الجمارك لسنة 2017 إلى مجلس النواب، والاستمرار باصدار الصكوك الإسلامية لتنويع مصادر التمويل وتوسيع قاعدة المستثمرين في ادوات الدين الحكومي.
وأضاف أن الحكومة قررت توسيع مظلة التامين الصحي وشمول المواطنين الذين تزيد اعمارهم عن الستين عاما، وإعادة النظر في هيكلة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية من خلال الدمج أو الالغاء أو تطوير الشكل التنظيمي.
ولفت إلى قرار مجلس الوزراء اعفاء جميع الوحدات السكنية المفرزة والمكتملة انشائيا من شقق ومساكن منفردة بغض النظر عن البائع التي لا تزيد مساحتها عن 150 مترا مربعا غير شاملة للخدمات من رسوم التسجيل حتى نهاية العام 2018، اما اذا زادت مساحة الشقة أو المسكن عن 150 تخضع المساحة الزائدة فقط ولغاية 180 مترا مربعا غير شاملة للخدمات لرسوم التسجيل وتوابعها.
وأكد وزير المالية ان الحكومة بصدد دراسة عدم شمول الادوية الاساسية وأدوية الأطفال بالزيادة، ورفع الدعم عن الاعلاف بناء على توصية اللجنة الزراعية النيابية.
وتعهد ملحس بدراسة جميع التوصيات والاراء والافكار التي ابداها النواب ووضعها موضع التنفيذ، معربا عن شكره لاعضاء المجلس ولجنته المالية على ما أبدوه من تعاون وحرص على تقدم الأردن وتعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على مواجهة المخاطر الخارجية المحتملة.