شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

ملحس: الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه

جفرا نيوز-  أكد وزير المالية عمر ملحس أن الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه من الأسر والافراد، وفقا لتوصية اللجنة المالية لمجلس النواب، وعكس فرق الوقود على فواتير الكهرباء للاستهلاك المنزلي تحت 300 كيلو واط/ ساعة شهريا، بالإضافة لتخفيض سعر ليتر الكاز بواقع 30 فلسا لليتر اعتبارا من بداية العام 2018 وحتى نهاية شهر نيسان (ابريل) المقبل.
ولفت في معرض رده على ملاحظات النواب، خلال جلسة المجلس مساء أمس، إلى زيادة مخصصات الجهاز العسكري بنحو 136 مليون دينار، ومخصصات الأمن والسلامة العامة بنحو 73 مليون دينار، ورفع اعداد المنتفعين من برامج صندوق التدريب والتشغيل المهني والتقني إلى 15 ألف منتفع.
وأشار ملحس إلى تعديل تشريعات جمركية تغلظ العقوبة على المتهرب للحد من التهريب، من خلال إحالة قانون معدل لقانون الجمارك لسنة 2017 إلى مجلس النواب، والاستمرار باصدار الصكوك الإسلامية لتنويع مصادر التمويل وتوسيع قاعدة المستثمرين في ادوات الدين الحكومي.
وأضاف أن الحكومة قررت توسيع مظلة التامين الصحي وشمول المواطنين الذين تزيد اعمارهم عن الستين عاما، وإعادة النظر في هيكلة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية من خلال الدمج أو الالغاء أو تطوير الشكل التنظيمي.
ولفت إلى قرار مجلس الوزراء اعفاء جميع الوحدات السكنية المفرزة والمكتملة انشائيا من شقق ومساكن منفردة بغض النظر عن البائع التي لا تزيد مساحتها عن 150 مترا مربعا غير شاملة للخدمات من رسوم التسجيل حتى نهاية العام 2018، اما اذا زادت مساحة الشقة أو المسكن عن 150 تخضع المساحة الزائدة فقط ولغاية 180 مترا مربعا غير شاملة للخدمات لرسوم التسجيل وتوابعها.
وأكد وزير المالية ان الحكومة بصدد دراسة عدم شمول الادوية الاساسية وأدوية الأطفال بالزيادة، ورفع الدعم عن الاعلاف بناء على توصية اللجنة الزراعية النيابية.
وتعهد ملحس بدراسة جميع التوصيات والاراء والافكار التي ابداها النواب ووضعها موضع التنفيذ، معربا عن شكره لاعضاء المجلس ولجنته المالية على ما أبدوه من تعاون وحرص على تقدم الأردن وتعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على مواجهة المخاطر الخارجية المحتملة.