شريط الأخبار
الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام
عاجل
 

ملحس: الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه

جفرا نيوز-  أكد وزير المالية عمر ملحس أن الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه من الأسر والافراد، وفقا لتوصية اللجنة المالية لمجلس النواب، وعكس فرق الوقود على فواتير الكهرباء للاستهلاك المنزلي تحت 300 كيلو واط/ ساعة شهريا، بالإضافة لتخفيض سعر ليتر الكاز بواقع 30 فلسا لليتر اعتبارا من بداية العام 2018 وحتى نهاية شهر نيسان (ابريل) المقبل.
ولفت في معرض رده على ملاحظات النواب، خلال جلسة المجلس مساء أمس، إلى زيادة مخصصات الجهاز العسكري بنحو 136 مليون دينار، ومخصصات الأمن والسلامة العامة بنحو 73 مليون دينار، ورفع اعداد المنتفعين من برامج صندوق التدريب والتشغيل المهني والتقني إلى 15 ألف منتفع.
وأشار ملحس إلى تعديل تشريعات جمركية تغلظ العقوبة على المتهرب للحد من التهريب، من خلال إحالة قانون معدل لقانون الجمارك لسنة 2017 إلى مجلس النواب، والاستمرار باصدار الصكوك الإسلامية لتنويع مصادر التمويل وتوسيع قاعدة المستثمرين في ادوات الدين الحكومي.
وأضاف أن الحكومة قررت توسيع مظلة التامين الصحي وشمول المواطنين الذين تزيد اعمارهم عن الستين عاما، وإعادة النظر في هيكلة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية من خلال الدمج أو الالغاء أو تطوير الشكل التنظيمي.
ولفت إلى قرار مجلس الوزراء اعفاء جميع الوحدات السكنية المفرزة والمكتملة انشائيا من شقق ومساكن منفردة بغض النظر عن البائع التي لا تزيد مساحتها عن 150 مترا مربعا غير شاملة للخدمات من رسوم التسجيل حتى نهاية العام 2018، اما اذا زادت مساحة الشقة أو المسكن عن 150 تخضع المساحة الزائدة فقط ولغاية 180 مترا مربعا غير شاملة للخدمات لرسوم التسجيل وتوابعها.
وأكد وزير المالية ان الحكومة بصدد دراسة عدم شمول الادوية الاساسية وأدوية الأطفال بالزيادة، ورفع الدعم عن الاعلاف بناء على توصية اللجنة الزراعية النيابية.
وتعهد ملحس بدراسة جميع التوصيات والاراء والافكار التي ابداها النواب ووضعها موضع التنفيذ، معربا عن شكره لاعضاء المجلس ولجنته المالية على ما أبدوه من تعاون وحرص على تقدم الأردن وتعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على مواجهة المخاطر الخارجية المحتملة.