جفرا نيوز : أخبار الأردن | ملحس: الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه
شريط الأخبار
ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد
عاجل
 

ملحس: الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه

جفرا نيوز-  أكد وزير المالية عمر ملحس أن الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه من الأسر والافراد، وفقا لتوصية اللجنة المالية لمجلس النواب، وعكس فرق الوقود على فواتير الكهرباء للاستهلاك المنزلي تحت 300 كيلو واط/ ساعة شهريا، بالإضافة لتخفيض سعر ليتر الكاز بواقع 30 فلسا لليتر اعتبارا من بداية العام 2018 وحتى نهاية شهر نيسان (ابريل) المقبل.
ولفت في معرض رده على ملاحظات النواب، خلال جلسة المجلس مساء أمس، إلى زيادة مخصصات الجهاز العسكري بنحو 136 مليون دينار، ومخصصات الأمن والسلامة العامة بنحو 73 مليون دينار، ورفع اعداد المنتفعين من برامج صندوق التدريب والتشغيل المهني والتقني إلى 15 ألف منتفع.
وأشار ملحس إلى تعديل تشريعات جمركية تغلظ العقوبة على المتهرب للحد من التهريب، من خلال إحالة قانون معدل لقانون الجمارك لسنة 2017 إلى مجلس النواب، والاستمرار باصدار الصكوك الإسلامية لتنويع مصادر التمويل وتوسيع قاعدة المستثمرين في ادوات الدين الحكومي.
وأضاف أن الحكومة قررت توسيع مظلة التامين الصحي وشمول المواطنين الذين تزيد اعمارهم عن الستين عاما، وإعادة النظر في هيكلة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية من خلال الدمج أو الالغاء أو تطوير الشكل التنظيمي.
ولفت إلى قرار مجلس الوزراء اعفاء جميع الوحدات السكنية المفرزة والمكتملة انشائيا من شقق ومساكن منفردة بغض النظر عن البائع التي لا تزيد مساحتها عن 150 مترا مربعا غير شاملة للخدمات من رسوم التسجيل حتى نهاية العام 2018، اما اذا زادت مساحة الشقة أو المسكن عن 150 تخضع المساحة الزائدة فقط ولغاية 180 مترا مربعا غير شاملة للخدمات لرسوم التسجيل وتوابعها.
وأكد وزير المالية ان الحكومة بصدد دراسة عدم شمول الادوية الاساسية وأدوية الأطفال بالزيادة، ورفع الدعم عن الاعلاف بناء على توصية اللجنة الزراعية النيابية.
وتعهد ملحس بدراسة جميع التوصيات والاراء والافكار التي ابداها النواب ووضعها موضع التنفيذ، معربا عن شكره لاعضاء المجلس ولجنته المالية على ما أبدوه من تعاون وحرص على تقدم الأردن وتعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على مواجهة المخاطر الخارجية المحتملة.