جفرا نيوز : أخبار الأردن | ملحس: الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه
شريط الأخبار
لماذا لا يستقيل «المرضى» في المناصب العليا؟ حســم منــح تراخيـص لجامعات طبية الخميس تمرين أردني أمريكي على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة 1.385 مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة بالصور - 20 حزبا يتقدمون بمشروع قانون انتخاب جديد مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون
عاجل
 

ملحس: الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه

جفرا نيوز-  أكد وزير المالية عمر ملحس أن الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه من الأسر والافراد، وفقا لتوصية اللجنة المالية لمجلس النواب، وعكس فرق الوقود على فواتير الكهرباء للاستهلاك المنزلي تحت 300 كيلو واط/ ساعة شهريا، بالإضافة لتخفيض سعر ليتر الكاز بواقع 30 فلسا لليتر اعتبارا من بداية العام 2018 وحتى نهاية شهر نيسان (ابريل) المقبل.
ولفت في معرض رده على ملاحظات النواب، خلال جلسة المجلس مساء أمس، إلى زيادة مخصصات الجهاز العسكري بنحو 136 مليون دينار، ومخصصات الأمن والسلامة العامة بنحو 73 مليون دينار، ورفع اعداد المنتفعين من برامج صندوق التدريب والتشغيل المهني والتقني إلى 15 ألف منتفع.
وأشار ملحس إلى تعديل تشريعات جمركية تغلظ العقوبة على المتهرب للحد من التهريب، من خلال إحالة قانون معدل لقانون الجمارك لسنة 2017 إلى مجلس النواب، والاستمرار باصدار الصكوك الإسلامية لتنويع مصادر التمويل وتوسيع قاعدة المستثمرين في ادوات الدين الحكومي.
وأضاف أن الحكومة قررت توسيع مظلة التامين الصحي وشمول المواطنين الذين تزيد اعمارهم عن الستين عاما، وإعادة النظر في هيكلة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية من خلال الدمج أو الالغاء أو تطوير الشكل التنظيمي.
ولفت إلى قرار مجلس الوزراء اعفاء جميع الوحدات السكنية المفرزة والمكتملة انشائيا من شقق ومساكن منفردة بغض النظر عن البائع التي لا تزيد مساحتها عن 150 مترا مربعا غير شاملة للخدمات من رسوم التسجيل حتى نهاية العام 2018، اما اذا زادت مساحة الشقة أو المسكن عن 150 تخضع المساحة الزائدة فقط ولغاية 180 مترا مربعا غير شاملة للخدمات لرسوم التسجيل وتوابعها.
وأكد وزير المالية ان الحكومة بصدد دراسة عدم شمول الادوية الاساسية وأدوية الأطفال بالزيادة، ورفع الدعم عن الاعلاف بناء على توصية اللجنة الزراعية النيابية.
وتعهد ملحس بدراسة جميع التوصيات والاراء والافكار التي ابداها النواب ووضعها موضع التنفيذ، معربا عن شكره لاعضاء المجلس ولجنته المالية على ما أبدوه من تعاون وحرص على تقدم الأردن وتعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على مواجهة المخاطر الخارجية المحتملة.