جفرا نيوز : أخبار الأردن | جامعة الزرقاء تعقد محاضرة دليل المباني الخضراء الأردني
شريط الأخبار
بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية بعد نشر جفرا .. سلاح الجو الملكي يرسل طائرة لإنقاذ سيدة محاصرة مع اطفال في وادي بالكرك "صور" الامانة : تقسيط ضريبة الابنية والاراضي ( المسقفات ) المالية: موازنة 2019 راعت زيادة مخصصات الأمان الاجتماعي والتشغيل الدفاع المدني يحاول انقاذ سيدة حامل وطفليها في وادي سحيق بالكرك والنائب المجالي يناشد توفير طائرة اخلاء كما توقعت جفرا.. الحكومة ستسحب مشروع المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية استقالات جماعية من حزب زمزم .. اسماء
عاجل
 

جامعة الزرقاء تعقد محاضرة دليل المباني الخضراء الأردني

جفرا نيوز - نظم قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء محاضرة تعريفية بدليل المباني الخضراء الأردني قدمتها الدكتورة بشرى زلوم من قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء، حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب كلية الهندسة.

وتناولت المحاضرة مبادئ تصميم المباني الخضراء حسب الدليل، وكيفية استخدام الدليل، وطريقة وضع النقاط ذات الوزن الأعلى طبقا للتحديات التي يواجهها الأردن في هذا الخصوص. وأكدت الدكتورة بشرى على ضرورة تفعيل المباني الخضراء بهدف مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية في الأردن، وكذلك أهمية توظيف مفاهيم وتطبيقات البناء الأخضر وترسيخها ونشرها بشكل منهجي، مشيره للحوافز المقدمة من قبل الجهات المختلفة لتشجيع المصممين والمقاولين على تطبيق معايير البناء الأخضر الواردة بالدليل.

وناقش الحضور مدى قابلية تعديل الدليل في بعض فئاته ليواكب واقع الأردن الحالي ويضمن تطبيق تلك المعايير من قبل المعنيين بعد حصولهم على الحوافز.