شريط الأخبار
أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم
عاجل
 

إعلان نتائج جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

جفرا نيوز - برعاية رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، أعلن اليوم الأحد نتائج الدورة التاسعة عشرة من جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية، الذي عقد في مركز دراسات الشرق الأوسط بالتعاون مع كل من جامعة الزرقاء، والجامعة الأردنية، وجامعة فيلادلفيا، وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وبدعم من صندوق حياه للتعليم.

أكد رئيس جامعة الزرقاء الدكتور بسام الحلو على أهمية دعم جهود البحث العلمي وتوفير كافة الوسائل الممكنة له، مشيراً إلى دور الجامعة في إتاحة الإمكانيات اللازمة للباحثين للنهوض بالبحث العلمي ومخرجاته.

كما أكد على ضرورة مواكبة التطور العلمي انسجاماً مع الأوراق الملكية التي دعت لتعزيز القدرات البشرية وتطوير قطاع التعليم لما يمثله من أساس نهضة الأمة وأهمية التعاون بين مختلف المؤسسات للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأضاف أن هذه الجائزة تأتي امتداد لمسيرة التميز والإبداع في برنامج علمي وطني رائد يهدف إلى اكتشاف الطاقات والمواهب البحثية المبدعة بين أبنائنا الطلبة في الجامعات الأردنية وتبنيها، وتأهيلها لخدمة التنمية والتطور عبر طريق البحث العلمي.

وسجل في الجائزة التي تقام سنويا منذ العام 1998 نحو ( 252) طالبا وطالبة من (22) جامعة أردنية حكومية وخاصة، تنافس منهم 18 طالبا وصلوا للمراحل النهائية من الجائزة وقدموا بحوثا خضعت لتقييم لجان مختصة، لتنتهي بفوز 7 طلبة منهم بمراكز الجائزة.
وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة المشاركين والفائزين في الجائزة وتكريم الجهات الداعمة والمشاركة في تنظيمها.