إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب وعدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية ترجيح بدء دخول الشاحنات الأردنية إلى العراق الشهر المقبل الامن: ضبط سائق قاد مركبته بطريقة متهورة في شارع المدينة المنورة .. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2018-01-01 | 12:14 pm

إعلان نتائج جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

إعلان نتائج جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

جفرا نيوز - برعاية رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، أعلن اليوم الأحد نتائج الدورة التاسعة عشرة من جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية، الذي عقد في مركز دراسات الشرق الأوسط بالتعاون مع كل من جامعة الزرقاء، والجامعة الأردنية، وجامعة فيلادلفيا، وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وبدعم من صندوق حياه للتعليم.

أكد رئيس جامعة الزرقاء الدكتور بسام الحلو على أهمية دعم جهود البحث العلمي وتوفير كافة الوسائل الممكنة له، مشيراً إلى دور الجامعة في إتاحة الإمكانيات اللازمة للباحثين للنهوض بالبحث العلمي ومخرجاته.

كما أكد على ضرورة مواكبة التطور العلمي انسجاماً مع الأوراق الملكية التي دعت لتعزيز القدرات البشرية وتطوير قطاع التعليم لما يمثله من أساس نهضة الأمة وأهمية التعاون بين مختلف المؤسسات للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأضاف أن هذه الجائزة تأتي امتداد لمسيرة التميز والإبداع في برنامج علمي وطني رائد يهدف إلى اكتشاف الطاقات والمواهب البحثية المبدعة بين أبنائنا الطلبة في الجامعات الأردنية وتبنيها، وتأهيلها لخدمة التنمية والتطور عبر طريق البحث العلمي.

وسجل في الجائزة التي تقام سنويا منذ العام 1998 نحو ( 252) طالبا وطالبة من (22) جامعة أردنية حكومية وخاصة، تنافس منهم 18 طالبا وصلوا للمراحل النهائية من الجائزة وقدموا بحوثا خضعت لتقييم لجان مختصة، لتنتهي بفوز 7 طلبة منهم بمراكز الجائزة.
وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة المشاركين والفائزين في الجائزة وتكريم الجهات الداعمة والمشاركة في تنظيمها.