جفرا نيوز : أخبار الأردن | اختراعات عديمة الفائدة في 2017
شريط الأخبار
بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية
 

اختراعات عديمة الفائدة في 2017


 

 في كل عام نواجه كما هائلا من الأدوات التكنولوجية التي يعدنا أصحابها بأنها ستجعل حياتنا أكثر سهولة، حتى باتوا يطلقوا عليها لازمة" ذكية ومبتكرة".

لكن في الواقع ثبت أن العديد منها عديم الفائدة ولم تلق الرواج المطلوب، وتقول مواقع تقنية مثل "مشابل" و " إنترستنغ إنجنيرنغ" إن بعض المبتكرات في 2017 أكدت أن التكنولوجيا ليس الحل لكل شيء، كما أنها تدفع الإنسان شيئا فشيئا للاستغناء عن عقله.

وأورد الموقعين عددا من الابتكارات التي اعتبراها "فاشلة".

1.Laundroid

ابتكرت أداة لطي الملابس وكيها بعد غسلها وما على المستخدم إلا إلقاء الملابس فيها، وهي مجهزة بقنية الذكاء الاصطناعي التي تساعدها على تحديد الفرق بين الملابس ثم كيها، لكن مشكلة الأداة في السعر الباهظ الذي يبلغ 16 ألف دولار، فضلا عن أن طي الملابس نفسه ليس بالمهمة الصعبة.



2. الطوق الذكي

ابتكرت شركة طوقا ذكيا يضع أصحاب الحيوانات الأليفة عليها لتتبع سلوكها وإرسال تنبيهات عبر تطبيق على الهواتف الذكية، وقد يكون ذلك في حال السفر أو العمل، لكن ألسنا نحن أصحاب هذه الحيوانات ونعرف كيف تتصرف؟ هل نحتاج فعلا إلى تطبيق لنعرف أن القط خائف مثلا؟.

3. وسادة الريموت كنترول

تعتمد هذه الأداة على تحويل ريموت التلفزيون إلى وسادة، ونستفيد فيها في أمرين التحكم في التلفزيون والاتكاء عليها في الأريكة، لكنها مزعجة عندما تحاول الخلود للنوم، لكن فجأة يظهر صوت التفلزيون أمامك، ويبلغ ثمن الوسادة 50 دولارا.

4. أدة فرم الأعشاب

تختصر هذه الأداة الوقت اللازم عند فرم الأعشاب، لكن تعرض أصابع المستخدم للخطر بسبب الإطارات الحادة المستخدمة فيها.

5. جهاز صب الكريما

مشكلة هذا الجهاز أنه يتكون من قطع كثيرة ويحتاج 73 خطوة لتركيبه، في حين أن المهمة المخصص لها سهلة للغاية وتحتاج بعض التمارين حتى يتقنها الشخص.