جفرا نيوز : أخبار الأردن | اختراعات عديمة الفائدة في 2017
شريط الأخبار
الأميرة فيكتوريا تزور جبل القلعة ابعاد النائب أحمد الطيبي من قاعة الكنيست بعد مقاطعته خطاب نتنياهو تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه
عاجل
 

اختراعات عديمة الفائدة في 2017


 

 في كل عام نواجه كما هائلا من الأدوات التكنولوجية التي يعدنا أصحابها بأنها ستجعل حياتنا أكثر سهولة، حتى باتوا يطلقوا عليها لازمة" ذكية ومبتكرة".

لكن في الواقع ثبت أن العديد منها عديم الفائدة ولم تلق الرواج المطلوب، وتقول مواقع تقنية مثل "مشابل" و " إنترستنغ إنجنيرنغ" إن بعض المبتكرات في 2017 أكدت أن التكنولوجيا ليس الحل لكل شيء، كما أنها تدفع الإنسان شيئا فشيئا للاستغناء عن عقله.

وأورد الموقعين عددا من الابتكارات التي اعتبراها "فاشلة".

1.Laundroid

ابتكرت أداة لطي الملابس وكيها بعد غسلها وما على المستخدم إلا إلقاء الملابس فيها، وهي مجهزة بقنية الذكاء الاصطناعي التي تساعدها على تحديد الفرق بين الملابس ثم كيها، لكن مشكلة الأداة في السعر الباهظ الذي يبلغ 16 ألف دولار، فضلا عن أن طي الملابس نفسه ليس بالمهمة الصعبة.



2. الطوق الذكي

ابتكرت شركة طوقا ذكيا يضع أصحاب الحيوانات الأليفة عليها لتتبع سلوكها وإرسال تنبيهات عبر تطبيق على الهواتف الذكية، وقد يكون ذلك في حال السفر أو العمل، لكن ألسنا نحن أصحاب هذه الحيوانات ونعرف كيف تتصرف؟ هل نحتاج فعلا إلى تطبيق لنعرف أن القط خائف مثلا؟.

3. وسادة الريموت كنترول

تعتمد هذه الأداة على تحويل ريموت التلفزيون إلى وسادة، ونستفيد فيها في أمرين التحكم في التلفزيون والاتكاء عليها في الأريكة، لكنها مزعجة عندما تحاول الخلود للنوم، لكن فجأة يظهر صوت التفلزيون أمامك، ويبلغ ثمن الوسادة 50 دولارا.

4. أدة فرم الأعشاب

تختصر هذه الأداة الوقت اللازم عند فرم الأعشاب، لكن تعرض أصابع المستخدم للخطر بسبب الإطارات الحادة المستخدمة فيها.

5. جهاز صب الكريما

مشكلة هذا الجهاز أنه يتكون من قطع كثيرة ويحتاج 73 خطوة لتركيبه، في حين أن المهمة المخصص لها سهلة للغاية وتحتاج بعض التمارين حتى يتقنها الشخص.