شريط الأخبار
السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور
عاجل
 

استئصال كتلة سرطانية على الكلية بحجم 10سم عن طريق المنظار

جفرا نيوز - استطاع استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية وجراحة المنظار في مستشفى الاسراء الدكتور سامر الرواشدة من استئصال كتلة ورمية على الكلية بحجم  10سم على الجزء العلوي من الكلية اليسرى ملتصقة بالطحال باستخدام المنظار  لمريض تجاوز ال 80 عاما .

هذا وكان المريض يعاني من تضخم في البروستات مما استدعاه لزيارة عيادة الدكتور سامر الرواشدة في مجمع الاسراء الطبي حيث تم عمل صورة تلفزيونية للبروستات والمسالك البولية له تبين من خلالها وجود كتلة على الكلية الامر الذي استدعى الدكتور الى اجراء صورة طبقية ملونة مما اكد وجود الكتلة السرطانية على الكلية اليسرى Renal Cell Cancer حيث تقرر اجراء العملية للمريض باستخدام المنظار .
 
هذا واستمر الرواشدة برفقة الفريق الجراحي داخل قسم العمليات في مستشفى الاسراء لمدة ساعتين من العمل دون فقدان يذكر للدم ومن دون الحاجة الى تزويد المريض بوحدات دم اضافية كما وتم التاكد من عدم انتشار الورم في الجسم وانتهت العملية من دون مضاعفات تذكر .

من جانبه أكد الدكتور الرواشدة أن مثل هذه العمليات تجرى من خلال فتح شق بحجم 30 سم تقريبا الامر الذي يستنزف دم المريض وشق في جسمه قد يتسبب في تعطيل المريض فترة لا تقل عن الشهر ورعاية خاصة لمدة لا تقل عن 15 يوم في المستشفى الامر الذي قد يزيد من فرصة حدوث المضاعفات على الجرح ومضاعفات اخرى بعد العمليات من هذا النوع  . 

وأكد الرواشدة على نجاح العملية وسلامة المريض الذي سرعان ما انعكست عليه بعد العملية وهو يتمتع بصحة جيده تمكنه من مغادرة المستشفى بعد فترة المراقبة التي لا تزيد عن 3 أيام فقط  .