جفرا نيوز : أخبار الأردن | استئصال كتلة سرطانية على الكلية بحجم 10سم عن طريق المنظار
شريط الأخبار
الأعيان يعيد "المسؤولية الطبية" و"البنوك" إلى النواب الأردن: تحول سوريا الى مناطق نفوذ متنوعة صار يشكل عبئاً متزايداً علينا هيئة تنظيم الطيران المدني تحصل على شهادة تميز من (الأيكاو) "صندوق الزكاة" يتوجه لسداد دين مساجين ذكور شقيقان اردنيا يحصدان ذهبية وفضية في بطولة ابوظبي للجيوجتسو د. عبد الهادي يدعو لإنشاء هيئة مستقلة تُعنى بصناعة السياحة العلاجية التيار الاسلامي يتراجع بالانتخابات النقابية والطلابية والعين على نقابة المهندسين الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا صافرة "إنذار خاطئ" في بنك تستنفر الامن في اربد مزاد علني جديد لارقام اللوحات الاكثر تميزا لماذا لا يستقيل «المرضى» في المناصب العليا؟ حســم منــح تراخيـص لجامعات طبية الخميس تمرين أردني أمريكي على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية بعد حجب "كريم" ..لا حجب لـ "اوبر" !! تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة
عاجل
 

استئصال كتلة سرطانية على الكلية بحجم 10سم عن طريق المنظار

جفرا نيوز - استطاع استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية وجراحة المنظار في مستشفى الاسراء الدكتور سامر الرواشدة من استئصال كتلة ورمية على الكلية بحجم  10سم على الجزء العلوي من الكلية اليسرى ملتصقة بالطحال باستخدام المنظار  لمريض تجاوز ال 80 عاما .

هذا وكان المريض يعاني من تضخم في البروستات مما استدعاه لزيارة عيادة الدكتور سامر الرواشدة في مجمع الاسراء الطبي حيث تم عمل صورة تلفزيونية للبروستات والمسالك البولية له تبين من خلالها وجود كتلة على الكلية الامر الذي استدعى الدكتور الى اجراء صورة طبقية ملونة مما اكد وجود الكتلة السرطانية على الكلية اليسرى Renal Cell Cancer حيث تقرر اجراء العملية للمريض باستخدام المنظار .
 
هذا واستمر الرواشدة برفقة الفريق الجراحي داخل قسم العمليات في مستشفى الاسراء لمدة ساعتين من العمل دون فقدان يذكر للدم ومن دون الحاجة الى تزويد المريض بوحدات دم اضافية كما وتم التاكد من عدم انتشار الورم في الجسم وانتهت العملية من دون مضاعفات تذكر .

من جانبه أكد الدكتور الرواشدة أن مثل هذه العمليات تجرى من خلال فتح شق بحجم 30 سم تقريبا الامر الذي يستنزف دم المريض وشق في جسمه قد يتسبب في تعطيل المريض فترة لا تقل عن الشهر ورعاية خاصة لمدة لا تقل عن 15 يوم في المستشفى الامر الذي قد يزيد من فرصة حدوث المضاعفات على الجرح ومضاعفات اخرى بعد العمليات من هذا النوع  . 

وأكد الرواشدة على نجاح العملية وسلامة المريض الذي سرعان ما انعكست عليه بعد العملية وهو يتمتع بصحة جيده تمكنه من مغادرة المستشفى بعد فترة المراقبة التي لا تزيد عن 3 أيام فقط  .