جفرا نيوز : أخبار الأردن | استئصال كتلة سرطانية على الكلية بحجم 10سم عن طريق المنظار
شريط الأخبار
بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية
 

استئصال كتلة سرطانية على الكلية بحجم 10سم عن طريق المنظار

جفرا نيوز - استطاع استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية وجراحة المنظار في مستشفى الاسراء الدكتور سامر الرواشدة من استئصال كتلة ورمية على الكلية بحجم  10سم على الجزء العلوي من الكلية اليسرى ملتصقة بالطحال باستخدام المنظار  لمريض تجاوز ال 80 عاما .

هذا وكان المريض يعاني من تضخم في البروستات مما استدعاه لزيارة عيادة الدكتور سامر الرواشدة في مجمع الاسراء الطبي حيث تم عمل صورة تلفزيونية للبروستات والمسالك البولية له تبين من خلالها وجود كتلة على الكلية الامر الذي استدعى الدكتور الى اجراء صورة طبقية ملونة مما اكد وجود الكتلة السرطانية على الكلية اليسرى Renal Cell Cancer حيث تقرر اجراء العملية للمريض باستخدام المنظار .
 
هذا واستمر الرواشدة برفقة الفريق الجراحي داخل قسم العمليات في مستشفى الاسراء لمدة ساعتين من العمل دون فقدان يذكر للدم ومن دون الحاجة الى تزويد المريض بوحدات دم اضافية كما وتم التاكد من عدم انتشار الورم في الجسم وانتهت العملية من دون مضاعفات تذكر .

من جانبه أكد الدكتور الرواشدة أن مثل هذه العمليات تجرى من خلال فتح شق بحجم 30 سم تقريبا الامر الذي يستنزف دم المريض وشق في جسمه قد يتسبب في تعطيل المريض فترة لا تقل عن الشهر ورعاية خاصة لمدة لا تقل عن 15 يوم في المستشفى الامر الذي قد يزيد من فرصة حدوث المضاعفات على الجرح ومضاعفات اخرى بعد العمليات من هذا النوع  . 

وأكد الرواشدة على نجاح العملية وسلامة المريض الذي سرعان ما انعكست عليه بعد العملية وهو يتمتع بصحة جيده تمكنه من مغادرة المستشفى بعد فترة المراقبة التي لا تزيد عن 3 أيام فقط  .