جفرا نيوز : أخبار الأردن | انخفاض الوفيات بحوادث المرور في 2017
شريط الأخبار
القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة "كريم" تؤكد ايقاف تطبيقها وتعتذر الاطباء تطالب باقرار تعديلات قانونية لانقاذ صندوق التقاعد السير: نحرر مخالفات بناء على "الصور والفيديو" التي تصل من مواطنين مؤسسة جديدة ومهمة قيد الولادة والهدف “قطاع السياحة” طفلة أردنية تربي الضباع كحيوانات أليفة الصرايرة : نتجه الى الغاء ودمج الهيئات المستقلة اصطفاف المركبات على مدخل مادبا الغربي شبح يهدد ارواح الاهالي 15 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن منذ 2017 «الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات 73% من طلبة (الأردنية): انتخابات (الاتحاد).. حرة ونزيهة طلبة الاعلام ينفذون وقفة احتجاحية الخميس ردا على تصريحات السعايدة " بيان"
عاجل
 

انخفاض الوفيات بحوادث المرور في 2017


جفرا نيوز- أكد مسؤول رفيع المستوى في إدارة السير المركزية أن معدل وفيات الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها، انخفض خلال العام المنصرم 2017، مشيرا الى ان العمل جار على تجهيز إحصائيات دقيقة خلال الاسابيع المقبلة، ليتم الاعلان عنها رسميا.
وقال هذا المسؤول  امس، ان ادارة السير المركزية، التابعة لمديرية الامن العام، وضعت ونفذت استراتيجيات مرورية خلال العام المنتهي، لمعالجة الحوادث المرورية، لافتا الى ان الاردن يشهد سنويا زيادة مطردة في أعداد السكان والمركبات.
وأشار الى ان إدارة السير ستعقد قريبا مؤتمرا صحفيا تعرض فيه الخطط والاستراتيجيات التي نفذتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ما أدى الى تراجع معدلات الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناجمة عنها خلال العام الفائت.
وكان العام 2016 شهد ارتفاعا بعدد الحوادث المرورية، والتي نجم عنها وفاة 750 شخصا، فيما قدرت الكلفة المالية والاقتصادية لحوادث العام بنحو 323 مليون دينار. بينما شهد العام الذي سبقه 2015، وفاة 608 أشخاص في حوادث مرورية.
يشار إلى ان أعلى معدل وفيات شهدته المملكة بحوادث المرور كان العام 2007، أي قبل 10 سنوات بعد ان بلغ عدد الوفيات فيه 992 شخصا.
وتنقسم الحوادث المرورية القاتلة عالميا الى 3 فئات هي (الصدم، الدهس والتدهور)، وتسجل عادة وفيات حوادث الصدم أعلى نسبة من الوفيات.