شريط الأخبار
الطراونة هل يدفع ثمن موقفه من البرلمان الدولي طقس معتدل الأحد ضبط كميات دخان جديدة داخل مزرعة المتهم الرئيسي الأردن يُدخل 800 سوري لتوطينهم بالغرب الامانة: لا دجاج بتاريخ غير حقيقي في الاسواق النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع وفاة عشريني بتدهور مركبة بالزرقاء ادخال خط انتاج السجائر المزورة بغطاء قانوني العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا "
عاجل
 

انخفاض الوفيات بحوادث المرور في 2017


جفرا نيوز- أكد مسؤول رفيع المستوى في إدارة السير المركزية أن معدل وفيات الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها، انخفض خلال العام المنصرم 2017، مشيرا الى ان العمل جار على تجهيز إحصائيات دقيقة خلال الاسابيع المقبلة، ليتم الاعلان عنها رسميا.
وقال هذا المسؤول  امس، ان ادارة السير المركزية، التابعة لمديرية الامن العام، وضعت ونفذت استراتيجيات مرورية خلال العام المنتهي، لمعالجة الحوادث المرورية، لافتا الى ان الاردن يشهد سنويا زيادة مطردة في أعداد السكان والمركبات.
وأشار الى ان إدارة السير ستعقد قريبا مؤتمرا صحفيا تعرض فيه الخطط والاستراتيجيات التي نفذتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ما أدى الى تراجع معدلات الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناجمة عنها خلال العام الفائت.
وكان العام 2016 شهد ارتفاعا بعدد الحوادث المرورية، والتي نجم عنها وفاة 750 شخصا، فيما قدرت الكلفة المالية والاقتصادية لحوادث العام بنحو 323 مليون دينار. بينما شهد العام الذي سبقه 2015، وفاة 608 أشخاص في حوادث مرورية.
يشار إلى ان أعلى معدل وفيات شهدته المملكة بحوادث المرور كان العام 2007، أي قبل 10 سنوات بعد ان بلغ عدد الوفيات فيه 992 شخصا.
وتنقسم الحوادث المرورية القاتلة عالميا الى 3 فئات هي (الصدم، الدهس والتدهور)، وتسجل عادة وفيات حوادث الصدم أعلى نسبة من الوفيات.