الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي "الامن" يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب والطرق سالكة حتى الساعة 12 ظهراً ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟ "القوات المسلحة" تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين صور.. الدرك يخلي منتخب السيدات العائد من البحرين بآليات "جواد" الريالات يعلن اعتماد "الدستور" في الامم المتحدة الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من (180) الف دينار ..فقدان (1200) رأس اغنام في الرويشد والامن يبحث عنها وفاة طفلة تفحماً بحريق بمنزل ذويها في اربد الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الامن : كافة الطرق في المملكة سالكة حتى العاشرة صباحا "الأعيان" يؤجل جلسته اليوم إلى الأحد الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2018-01-02 | 06:32 pm

كاليفورنيا تسمح ببيع الماريجوانا

كاليفورنيا تسمح ببيع الماريجوانا


 جلبت السنة الجديدة خبرا سعيدا لمدخني "الماريغوانا" في كاليفورنيا، حيث أعلنت الولاية الأميركية عن تقنين بيع "الماريغوانا" بشكل قانوني رسميا ابتداء من اليوم الأول في 2018.

 

 
ووفقا لوسائل الإعلام الأميركية، ستسمح الولاية لمن هم فوق عمر 21 سنة بشراء "الحشيش" بشكل قانوني، وبكميات لا تتخطى 28 غراما للشخص الواحد.

 

وصوت سكان كاليفورنيا لصالح بيع "الماريغوانا" قبل 14 شهرا، ولكن سلسلة من القرارات الحكومية تم دراستها في هذه المدة، حالت قبل بدء عملية البيع في المحلات المخصصة بشكل رسمي.

ولم يسمح حتى الآن إلا لمحلات محدودة لبيع "الماريغوانا" في كاليفورنيا، مما قد يؤدي إلى استمرار السوق السوداء في الأعوام الأولى من التقنين، بسبب الطلب الكبير من قبال سكان الولاية.

وقررت الولاية فرض رقابة شديدة على محلات زراعة وبيع هذا النوع من "الحشيش"، لتتأكد من مكونات المنتج، ومن أن التعليب مضاد لاستخدام الأطفال.

وبهذا القرار أصبحت كاليفورنيا أكبر ولاية تسمح ببيع "الماريغوانا" في الولايات المتحدة حتى هذه اللحظة.