شريط الأخبار
الذكرى 17 لرحيل المشير المجالي غدا إصابة ثلاثة من رجال الأمن العام أثناء إخلاء فندق تعرض للحريق في العقبه بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اعادة فتح " الصحراوي " بعد اغلاقه لفترة وجيزة الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري وفاة نزيل في سجن الزرقاء اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري الربابعة نقيبا للممرضين الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على "فيسبوك"
عاجل
 

كاليفورنيا تسمح ببيع الماريجوانا


 جلبت السنة الجديدة خبرا سعيدا لمدخني "الماريغوانا" في كاليفورنيا، حيث أعلنت الولاية الأميركية عن تقنين بيع "الماريغوانا" بشكل قانوني رسميا ابتداء من اليوم الأول في 2018.

 

 
ووفقا لوسائل الإعلام الأميركية، ستسمح الولاية لمن هم فوق عمر 21 سنة بشراء "الحشيش" بشكل قانوني، وبكميات لا تتخطى 28 غراما للشخص الواحد.

 

وصوت سكان كاليفورنيا لصالح بيع "الماريغوانا" قبل 14 شهرا، ولكن سلسلة من القرارات الحكومية تم دراستها في هذه المدة، حالت قبل بدء عملية البيع في المحلات المخصصة بشكل رسمي.

ولم يسمح حتى الآن إلا لمحلات محدودة لبيع "الماريغوانا" في كاليفورنيا، مما قد يؤدي إلى استمرار السوق السوداء في الأعوام الأولى من التقنين، بسبب الطلب الكبير من قبال سكان الولاية.

وقررت الولاية فرض رقابة شديدة على محلات زراعة وبيع هذا النوع من "الحشيش"، لتتأكد من مكونات المنتج، ومن أن التعليب مضاد لاستخدام الأطفال.

وبهذا القرار أصبحت كاليفورنيا أكبر ولاية تسمح ببيع "الماريغوانا" في الولايات المتحدة حتى هذه اللحظة.