جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصيد في المياه العكره !
شريط الأخبار
بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية
 

الصيد في المياه العكره !


بقلم : شحاده أبو بقر

الصيد في البحار والأنهار عند البعض مهنة , وعند البعض الآخر مجرد هواية , والصيادون المهرة يختارون المياه العكرة لإكتساب رزقهم , ففيها يصعب على الأسماك رؤية السنارة فتعلق بها فورإقترابها من الطعم المثبت في نهايتها , لتجد هي الأخرى نهايتها على أيدي صيادين مهرة ! .

في المقابل الصيادون الهواة الذين يبغون التسلية وحسب , يفقتقرون في الغالب إلى هكذا خبرة ! , فتراهم يتسلون ويحاولون الصيد في المياه الصافية , ولهذا قلما يظفرون بشيء , إلا إذا وجدوا صيادا ماهرا أشار عليهم بتعكير الماء تحايلا على الأسماك وحجبا للسنارة عن رؤيتها ! .
وما دام الشيء بالشيء يذكر , ففي عالم السياسة كذلك هناك صيادون , ألا أن ميزتهم أنهم صيادون مهرة ينطلي أمرهم على العامة وبالذات البسطاء منهم , وهؤلاء الصيادون المهرة لا يعنيهم الماء الصافي من قريب أو بعيد , وضالتهم المنشودة هي المياه العكرة تحديدا ! .

هؤلاء الصيادون ينتظرون تعكر المياه بين شخصين أو طرفين أو حتى دولتين على أحر من الجمر, ففي ذلك صيد ثمين جدا يحقق أهدافهم في توسيع شقة الخلاف بين الطرفين , وإن تمكنوا من تعكير المياه أكثر لمزيد من الصيد , فهذا أمر جيد بالنسبة لهم , حتى لو قاموا هم أنفسهم بهذا التعكير عبر وسائل شتى ! .

ما يشهده إقليمنا ومنطقتنا العربية اليوم بعد قرار ترمب الكارثة , يشكل فرصة نادرة للصيادين المهرة في المياه العكرة , فهم يبحثون عن شبهة خلاف هنا أو هناك بين طرفين لا يريدان لهما خيرا , وحتى لو لم تكن تلك الشبهة موجودة أصلا , ناضلوا كثيرا لإيجادها وعظموها ونفخوا فيها بأساليب جهنمية , ليسهم ذلك في تحقيق ما يبتغون !.
وعدما نصف أساليبهم تلك بالجهنمية حيث يمارسون التدليس مدحا وذما ونفاقا مقصودا لإحداث أزمة تخدم غاياتهم وحدهم , فنحن لا نجانب الصواب أبدا , فلقد قال رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الكثير على هذا الصعيد وحذر من نفاق المنافقين عندما ربط بين الكفر والنفاق , وعندما عظم شيمة وخصلة إصلاح ذات البين بقوله : هل أدلكم على درجة أفضل من الصيام والصلاة والصدقة ! , قالوا بلى يا رسول الله , قال , إصلاح ذات البين ! ! .

ننصح الصيادين عشاق الصيد في المياه العكرة وهم قلة والكثرة الكاثرة تعرفهم , بالكف عما يفعلون سواء بحق الأردن البرئ من كل مثلبة وشبهة ومطمع , أو بحق أي من أشقائه العرب وحلفائه تاريخيا بالذات , خاصة وأن المياه نقية بحمد الله , ولن يكون بمقدورهم تعكيرها مهما حاولوا ! ويقينا فقضية القدس الشريف جامع مشترك لنا عربا ومسلمين جميعا , وليس لأحد أن يحاول جعلها سببا في تنازع بيننا لا قدر الله . والله من وراء القصد .