جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصيد في المياه العكره !
شريط الأخبار
"بالاسماء" .. تنقلات بين عدد من مدراء المستشفيات في وزارة الصحة القبض على مطلوبين بقضايا سلب واحتيال في البادية الشمالية ضابط في الامن العام يرفض رشوة (10) الاف دينار من عراقي مقابل توريط مواطنه بقضية دعارة في عمان القبض على أكثر من (25) مروجاً للمخدرات واحباط تهريب (26) الف حبة مخدرة "الرفاعي" يفجر مفاجأة عن شركات ممولة من الخارج تستهدف الاردن نقيب المحامين لجفرا : تخوف من قيام اسرائيل بالمراوغة لتسليم الباقورة و الغمر واللجوء للتحكيم الدولي العثور على جثة شاب مشنوقاً معلق على شجرة في عجلون عجلون : القبض على تاجر مخدرات مصنف خطير في كفرنجة القرار الملكي صفعة لإسرائيل وانتصار للأردنيين وتأكيد سيادة الدولة على اراضيها قصة أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق ترجيح عودة العمل بالمنطقة الحرة الأردنية السورية مطلع 2019 البنك الدولي: الأردن ضمن دول ‘‘خط الفقر 3.8 دينار‘‘ 45 مليون دينار ذمم مالية لـ‘‘التربية‘‘ على ‘‘الأمانة‘‘ مسيرة محبة وشكر للملك .. الجمعة بيان صادر عن الفعاليات الاهلية والشعبية في مخيم اربد الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين شركة تركية تصنع 35 حافلة للأردن مندوبآ عن جلالة الملك ..العيسوي يقدم العزاء بوفاة الشيخ محمد فلاح المرار الشوابكه والد النائب زيد الشوابكه
 

الصيد في المياه العكره !


بقلم : شحاده أبو بقر

الصيد في البحار والأنهار عند البعض مهنة , وعند البعض الآخر مجرد هواية , والصيادون المهرة يختارون المياه العكرة لإكتساب رزقهم , ففيها يصعب على الأسماك رؤية السنارة فتعلق بها فورإقترابها من الطعم المثبت في نهايتها , لتجد هي الأخرى نهايتها على أيدي صيادين مهرة ! .

في المقابل الصيادون الهواة الذين يبغون التسلية وحسب , يفقتقرون في الغالب إلى هكذا خبرة ! , فتراهم يتسلون ويحاولون الصيد في المياه الصافية , ولهذا قلما يظفرون بشيء , إلا إذا وجدوا صيادا ماهرا أشار عليهم بتعكير الماء تحايلا على الأسماك وحجبا للسنارة عن رؤيتها ! .
وما دام الشيء بالشيء يذكر , ففي عالم السياسة كذلك هناك صيادون , ألا أن ميزتهم أنهم صيادون مهرة ينطلي أمرهم على العامة وبالذات البسطاء منهم , وهؤلاء الصيادون المهرة لا يعنيهم الماء الصافي من قريب أو بعيد , وضالتهم المنشودة هي المياه العكرة تحديدا ! .

هؤلاء الصيادون ينتظرون تعكر المياه بين شخصين أو طرفين أو حتى دولتين على أحر من الجمر, ففي ذلك صيد ثمين جدا يحقق أهدافهم في توسيع شقة الخلاف بين الطرفين , وإن تمكنوا من تعكير المياه أكثر لمزيد من الصيد , فهذا أمر جيد بالنسبة لهم , حتى لو قاموا هم أنفسهم بهذا التعكير عبر وسائل شتى ! .

ما يشهده إقليمنا ومنطقتنا العربية اليوم بعد قرار ترمب الكارثة , يشكل فرصة نادرة للصيادين المهرة في المياه العكرة , فهم يبحثون عن شبهة خلاف هنا أو هناك بين طرفين لا يريدان لهما خيرا , وحتى لو لم تكن تلك الشبهة موجودة أصلا , ناضلوا كثيرا لإيجادها وعظموها ونفخوا فيها بأساليب جهنمية , ليسهم ذلك في تحقيق ما يبتغون !.
وعدما نصف أساليبهم تلك بالجهنمية حيث يمارسون التدليس مدحا وذما ونفاقا مقصودا لإحداث أزمة تخدم غاياتهم وحدهم , فنحن لا نجانب الصواب أبدا , فلقد قال رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الكثير على هذا الصعيد وحذر من نفاق المنافقين عندما ربط بين الكفر والنفاق , وعندما عظم شيمة وخصلة إصلاح ذات البين بقوله : هل أدلكم على درجة أفضل من الصيام والصلاة والصدقة ! , قالوا بلى يا رسول الله , قال , إصلاح ذات البين ! ! .

ننصح الصيادين عشاق الصيد في المياه العكرة وهم قلة والكثرة الكاثرة تعرفهم , بالكف عما يفعلون سواء بحق الأردن البرئ من كل مثلبة وشبهة ومطمع , أو بحق أي من أشقائه العرب وحلفائه تاريخيا بالذات , خاصة وأن المياه نقية بحمد الله , ولن يكون بمقدورهم تعكيرها مهما حاولوا ! ويقينا فقضية القدس الشريف جامع مشترك لنا عربا ومسلمين جميعا , وليس لأحد أن يحاول جعلها سببا في تنازع بيننا لا قدر الله . والله من وراء القصد .