جفرا نيوز : أخبار الأردن | الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية يحصل على شهادتين دوليتين في الإدارة الهندسية
شريط الأخبار
تراجع اعضاء نقابة الفنانين عن الاستقالة .. والغاء حل المجلس القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان
عاجل
 

الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية يحصل على شهادتين دوليتين في الإدارة الهندسية

جفرا نيوز





حصل الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية على الشهادة الدولية في الإدارة الهندسية (Engineering Executive)والشهادة الدولية في(Chartered Professional Engineer)من جمعية المهندسين الاسترالية حيث تعتبر الأولى في الشرق الأوسط والتي تُعطى بناء على خبرات وممارسة عملية بعد تقييم الجمعية.
الدكتور محمد غيث هو عضو هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية وتم الاستعانة بخدماته في مجال التعليم الهندسي والتقني من قبل الكلية الاسترالية في الكويت، وقد عمل بها لمدة خمسة سنوات.
وقد عمل الدكتور محمد غيث في مجال التعليم الهندسي والتقني في الولايات المتحدة الأمريكية وفي المملكة الأردنية الهاشمية من خلال تطوير مناهج الهندسة التقنية المبنية على احتياجات الصناعة .
وقد شغل الدكتور محمد غيث عددا من المناصب منها إدارة كلية الهندسة التكنولوجية في الكلية الاسترالية في الكويت حيث ساهم في تقدم مجال التعليم التقني في دولة الكويت من خلال إدارة الكادر الأكاديمي والإداري فيها، بحيث زاد عدد الطلبة خلال إدارته للكلية لمدة أربع سنوات من (600) طالب إلى (2000) طالب في دولة الكويت معظمهم مواطنون كويتيون، وخلال تلك الفترة عمل على ترسيخ وتطبيق مفهوم التعليم الهندسي و التقني ضمن مفاهيم الإدارة الحديثة من حيث المنهاج والربط مع سوق العمل والحصول على اعتماد دولي لبرامج الهندسة، بالإضافة إلى تطوير الكادر الأكاديمي والإداري بما يتوافق ومتطلبات التعليم الهندسي التقني بحيث أصبحت كلية الهندسة الاسترالية أولى الكليات الهندسية التقنية في الكويت والخليج من حيث المخرجات والإدارة المهنية.
وبناء عليه وبعد تقييم جمعية المهندسين الاسترالية لادائه في القيادة والإدارة تم منحه الشهادة الدولية في القيادة والإدارة الهندسية (Engineering Executive) وهي أعلى التصنيفات في جمعية المهندسين الاسترالية، بالإضافة الى منحه الشهادة الدولية في (Chartered (Professional Engineer،بحيث يعتبر الآن من المحكمين الدوليين للتصنيفات الهندسية والتقنية.
ويذكر أن هذه الشهادة تُقيّم على أساس معايير متقدمة في الإدارة الهندسية مثل:التواصل والأداء والحوكمة وأخلاقيات المهنة والمفاهيم الإدارية التنفيذية.
والجدير بالذكر أن الدكتور محمد غيث قد خضع لدورات تدريبية دولية في مجال الإدارة الصناعية المتقدمة(Advanced Industrial Engineering Management).
ويعمل الدكتور محمد غيث حالياً في جامعة البلقاء التطبيقية على التطوير الأكاديمي والإداري ورفع مستوى الجودة في الجامعة بعد تعيينه مديرًا لمركز التطوير وضمان الجودة فيها.