شريط الأخبار
الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. و تصدر بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة الارصاد الجوية : التغيرات والتقلبات المناخية "سيول وجفاف" ستحصل كل عام
 

الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية يحصل على شهادتين دوليتين في الإدارة الهندسية

جفرا نيوز





حصل الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية على الشهادة الدولية في الإدارة الهندسية (Engineering Executive)والشهادة الدولية في(Chartered Professional Engineer)من جمعية المهندسين الاسترالية حيث تعتبر الأولى في الشرق الأوسط والتي تُعطى بناء على خبرات وممارسة عملية بعد تقييم الجمعية.
الدكتور محمد غيث هو عضو هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية وتم الاستعانة بخدماته في مجال التعليم الهندسي والتقني من قبل الكلية الاسترالية في الكويت، وقد عمل بها لمدة خمسة سنوات.
وقد عمل الدكتور محمد غيث في مجال التعليم الهندسي والتقني في الولايات المتحدة الأمريكية وفي المملكة الأردنية الهاشمية من خلال تطوير مناهج الهندسة التقنية المبنية على احتياجات الصناعة .
وقد شغل الدكتور محمد غيث عددا من المناصب منها إدارة كلية الهندسة التكنولوجية في الكلية الاسترالية في الكويت حيث ساهم في تقدم مجال التعليم التقني في دولة الكويت من خلال إدارة الكادر الأكاديمي والإداري فيها، بحيث زاد عدد الطلبة خلال إدارته للكلية لمدة أربع سنوات من (600) طالب إلى (2000) طالب في دولة الكويت معظمهم مواطنون كويتيون، وخلال تلك الفترة عمل على ترسيخ وتطبيق مفهوم التعليم الهندسي و التقني ضمن مفاهيم الإدارة الحديثة من حيث المنهاج والربط مع سوق العمل والحصول على اعتماد دولي لبرامج الهندسة، بالإضافة إلى تطوير الكادر الأكاديمي والإداري بما يتوافق ومتطلبات التعليم الهندسي التقني بحيث أصبحت كلية الهندسة الاسترالية أولى الكليات الهندسية التقنية في الكويت والخليج من حيث المخرجات والإدارة المهنية.
وبناء عليه وبعد تقييم جمعية المهندسين الاسترالية لادائه في القيادة والإدارة تم منحه الشهادة الدولية في القيادة والإدارة الهندسية (Engineering Executive) وهي أعلى التصنيفات في جمعية المهندسين الاسترالية، بالإضافة الى منحه الشهادة الدولية في (Chartered (Professional Engineer،بحيث يعتبر الآن من المحكمين الدوليين للتصنيفات الهندسية والتقنية.
ويذكر أن هذه الشهادة تُقيّم على أساس معايير متقدمة في الإدارة الهندسية مثل:التواصل والأداء والحوكمة وأخلاقيات المهنة والمفاهيم الإدارية التنفيذية.
والجدير بالذكر أن الدكتور محمد غيث قد خضع لدورات تدريبية دولية في مجال الإدارة الصناعية المتقدمة(Advanced Industrial Engineering Management).
ويعمل الدكتور محمد غيث حالياً في جامعة البلقاء التطبيقية على التطوير الأكاديمي والإداري ورفع مستوى الجودة في الجامعة بعد تعيينه مديرًا لمركز التطوير وضمان الجودة فيها.