جفرا نيوز : أخبار الأردن | صحيفة مدريدية تختار ميسي كأفضل لاعب في العالم لعام 2017
شريط الأخبار
بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية
 

صحيفة مدريدية تختار ميسي كأفضل لاعب في العالم لعام 2017


اختير الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني كأفضل لاعب في العالم عن العام المنصرم 2017 في استفتاء نظمته صحيفة 'ماركا' االإسبانية في قائمة تضمنت 100 لاعب يمثلون الأندية في القارة الأوروبية .

وهكذا تنضم الـ 'ماركا' إلى هيئات إعلامية عالمية عديدة اختارت ميسي كأفضل لاعب في العالم على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني ، والذي حل ثانياً في الاستفتاء رغم انه تصدر الترتيب العالمي في جائزتي 'ذا بيست ' و 'الكرة الذهبية ' التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة 'فرانس فوتبول' الفرنسية.

و بررت الصحيفة اختيار زوارها للمهاجم الأرجنتيني بتألقه في العام المنصرم مع ناديه الكتالوني الذي أحرز معه لقب كأس الملك ، وقاد فريقه لصدارة ترتيب الدوري الإسباني ، إضافة إلى مساهمته بقيادة منتخب بلاده لبلوغ نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، ونيله جائزة 'الحذاء الذهبي'.

ويعتبر هذا الاختيار شهادة مدريدية على أحقية ميسي و جدارته ليكون اللاعب الأفضل في العالم لعام 2017 ، على حساب رونالدو الذي اكتفى بالتألق في عدد قليل من المباريات خاصة القارية منها ببطولة دوري أبطال أوروبا ، بينما بقية المباريات كان أداءه مخيب للآمال خاصة في موقعة 'كلاسيكو' الدوري الإسباني.

واستفاد ميسي كثيراً من فوز فريقه برشلونة على ريال مدريد في 'الكلاسيكو' بثلاثية نظيفة قبل أيام لتعزيز فرصته في الحصول على أصوات أكثر من الجماهير المشاركة في الاستفتاء على حساب منافسه الرئيسي رونالدو ، حيث حصل 'البرغوث' على نسبة تصويت لصالحه بلغت 56% مقابل 25% فقط لـ'الدون'.

و ضمت قائمة العشرة الأوائل ، أربعة لاعبين من ريال مدريد بطل إسبانيا و أوروبا و العالم ، يأتي في مقدمتهم البرتغالي رونالدو ثانياً ،ثم لاعب الوسط الإسباني إيسكو الذي حل ثالثاً ، و الكرواتي لوكا مودريتش الذي جاء خامساً ، والمدافع الإسباني سيرجيو راموس الذي تواجد في المركز التاسع.

كما ضمت القائمة أيضا الدولي الإنكليزي هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي وإنكلترا و العالم برصيد 56 هدفاً بحلوله في المركز الرابع ، بينما جاء الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز السادس ، وخلفه الإيطالي المخضرم جيان لويجي بوفون حارس نادي يوفنتوس الإيطالي، ثم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الميركاتو الصيفي الماضي بعد انتقاله من نادي برشلونة إلى نادي باريس سان جيرمان ، ثم المايسترو البلجيكي كيفن دي بروين المتألق مع نادي مانشستر سيتي في بطولة الدوري الممتاز.

ونالٍ المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنكليزي فرصة التواجد في قائمة المائة لاعب ليحتل المركز الحادي والعشرين بفضل تألقه مع 'الريدز' في بطولة الدوري الممتاز، إضافة إلى قيادته منتخب مصر لبلوغ نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، حيث جاء بعده مباشرة المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ نجم نادي بروسيا دورتموند الألماني.