جفرا نيوز : أخبار الأردن | أبرز ممُيزات مُنخفض الجمعة
شريط الأخبار
وزير الزراعة الاسرائيلي يهدد بقطع المياه عن عمان بحال وقف اتفاقية الباقورة و الغمر ضابط في الامن العام يرفض رشوة (10) الاف دينار من عراقي مقابل توريط مواطنه بقضية دعارة في عمان القبض على أكثر من (25) مروجاً للمخدرات واحباط تهريب (26) الف حبة مخدرة "الرفاعي" يفجر مفاجأة عن شركات ممولة من الخارج تستهدف الاردن نقيب المحامين لجفرا : تخوف من قيام اسرائيل بالمراوغة لتسليم الباقورة و الغمر واللجوء للتحكيم الدولي العثور على جثة شاب مشنوقاً معلق على شجرة في عجلون عجلون : القبض على تاجر مخدرات مصنف خطير في كفرنجة القرار الملكي صفعة لإسرائيل وانتصار للأردنيين وتأكيد سيادة الدولة على اراضيها قصة أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق ترجيح عودة العمل بالمنطقة الحرة الأردنية السورية مطلع 2019 البنك الدولي: الأردن ضمن دول ‘‘خط الفقر 3.8 دينار‘‘ 45 مليون دينار ذمم مالية لـ‘‘التربية‘‘ على ‘‘الأمانة‘‘ مسيرة محبة وشكر للملك .. الجمعة بيان صادر عن الفعاليات الاهلية والشعبية في مخيم اربد الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين شركة تركية تصنع 35 حافلة للأردن مندوبآ عن جلالة الملك ..العيسوي يقدم العزاء بوفاة الشيخ محمد فلاح المرار الشوابكه والد النائب زيد الشوابكه اللواء الركن الحواتمة يتفقد الإجراءات الأمنية في مباراة الفيصلي والصريح
 

أبرز ممُيزات مُنخفض الجمعة

جفرا نيوز
 

يُتوقع ان تتأثر المملكة يوم الجُمعة بمُنخفض جوي "عالي الفعالية" يُعيد هيبة الشتاء إلى المملكة والمنطقة بشكل عام، وتاليا أهم مُميزات هذا المُنخفض، وفق ما نشره موقع طقس العرب.

مركز المُنخفض عميق

تُشير خرائط نماذج التنبؤات العددية المُشغلة لدى طقس العرب، إلى أن قيمة الضغط الجوي الجوي في مركز المُنخفض ستصل إلى أقل من 1000 مليبار بعد تشكُله إلى الغرب من جزيرة قُبرص، ولذلك يُصنف على أنه مُنخفض جوي عميق.

وتعمل قيم الضغط المُنخفضة على سُهولة تشكُل السُحُب الركامية الماطرة في الحوض الشرقي للبحر المُتوسط، لا سيّما أن نسب الرطوبة المُتواجدة في طبقات الجو أثناء الحالة مُرتفعة بشكل لافت.

الأمر المُميز أيضاً خلال المُنخفض الجوي القادم هو أن مصدر التيارات الرطبة المُرافقة لهُ هي من المُحيط الأطلسي وهذا الامر لا يحدُث إلا في القليل من الحالات، وبالتالي فهي تيارات رطبة جداً، بينما يكون مصدر الرطوبة في أغلب المُنخفضات الأخرى من البحر المُتوسط.

ويبدو ان مُعاناة المملكة مع قلّة الأمطار مُنذ بداية الموسم الماضي في طريقها إلى الانتهاء مع هذا المُنخفض الجوي، حيثُ تُبشر التوقعات بهُطول كمّيات أمطار عالية إن شاء الله، وفي أجزاء واسعة من المملكة.

التوقعات تُشير إلى هُطول ما يُقارب 40-60 مم بوجه عام في أجزاء واسعة من مُحافظات الشمال والوسط وبعض المرتفعات الجنوبية، وقد تقترب من حاجز الـ 80-100 مم في بعض المناطق مثل عجلون والسلط وأجزاء من غرب العاصمة عمّان.

رياح قوية تُثير الغبار

يُتوقع أن تهب على المملكة أثناء تأثير المُنخفض الجوي رياح قوية يصل مُعدل سُرعتها إلى ما بين 50-70 كم/ساعة ، في حين تتجاوز سُرعة الهبّات محلياً حاجز الـ 100 كم/ساعة.

وتعمل هذه الرياح قُبيل هُطول الأمطار على إثارة الغبار وحمله أيضاً من الأراضي المصرية نحو أجوائنا.